بوابة الوفد:
2024-06-16@16:46:56 GMT

فوائد عسل السدر| أبرزها يقي من السرطان

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

يتميز عسل سدر بطعمه المختلف عن الأنواع الأخرى من العسل، فيعتبر من أجود وأغلى أنواع العسل في العالم، بالإضافة إلى أنه علاج لعدد من الأمراض؛ كالتخفيف من التهابات الجيوب الأنفية، والسعال والبرد ومن آلام الدورة الشهرية، وغيرها من الفوائد الضرورية، وفيما يلي نقدم لك أهم فوائد عسل السدر.


 

عسل سدرفوائد عسل السدر

عسل السدر والمناعة

- يقدم عسل السدر أفضل رعاية صحية وقائية؛ إذ تعتمد قدرة جسم الإنسان على محاربة السموم والبكتيريا الضارّة على نظام المناعة الصحي.

 

- يساعد المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في عسل السدر على تقوية خلايا الدم البيضاء التي تحارب الأمراض بما في ذلك الإنفلونزا.

 

- له خصائص مضادّة للشيخوخة.

 

- ينصح كبيرات السن اللواتي تعانين من مشاكل في الحركة بإضافة هذا العسل إلى نظامهن الغذائي.

 

عسل السدر والصحة الجلدية

- فوائد عسل سدر لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالجلد. إنه جزء من العديد من علاجات التجميل وله نتائج مثبتة.

- يساعد في الحد من حب الشباب والعيوب، وله كذلك خصائص مضادّة للشيخوخة تساعد على الظهور بمظهر أصغر سناً.

 

فوائد عسل السدر والسرطان

- ثبت أن عسل سدر يساعد على الوقاية من سرطان العظام وعلاجه، وذلك عند طحن العسل والقرفة وتناوله 3 مرات في اليوم؛ فهذا الخليط يقدّم الفوائد في غضون بضعة أشهر.


-مفيد ضد أنواع السرطان الأخرى، بما في ذلك أورام الدماغ، سرطان البنكرياس، ورم الكبد، وسرطان الثدي.

 

فوائد عسل السدر قبل النوم

لعسل السدر عدد من الفوائد الصحية عند تناوله قبل النوم، ومنها: المساهمة في التخفيف من السعال خلال الليل، وهو ما يُسهم في تحسين جودة النوم وكفاءته بشكل عام.
 

- تعزيز المناعة.

 

- يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تُسهم في الوقاية من عدد من الأمراض والمشاكل الصحية، وبشكل خاص أمراض القلب والشرايين وبعض أنواع مرض السرطان.

 

- يجدر الذكر أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى زيادة في الوزن، لذلك يجب الحرص على استهلاكه ضمن المعدلات الطبيعية لتجنّب هذه المشكلة.

 

- في حال كنتِ تعانين من الأرق، ننصحكِ بإضافة ملعقة واحدة من عسل السدر إلى كوب حليب ساخن قبل حلول موعد نومكِ وشربه، فقد أثبتت الدراسات أنه يساعد بشكل كبير على علاج الأرق، كما يزيد من نسبة هرمون الاسترخاء بالجسم.
 

فوائد عسل السدر والسكري

يوصى مريضات السكري بتناول عسل السدر؛ لأنه يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وعلى تحسين مشاكل التمثيل الغذائي المرتبطة به.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عسل سدر

إقرأ أيضاً:

طرق صحية مفيدة لتعزيز صحة العظام عند الأطفال.. أبرزها فيتامين د

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتميز فيتامين د بأنه عنصر حيوي وفعال لتقوية صحة العظام، خاصة عند الأطفال في مرحلة بناء الجسم والنمو، وأفادت الأبحاث العلمية الحديثة أن فيتامين د مكمل غذائي وله فوائد هامة لتقوية عظام الأطفال، وهو ما ذكره تقرير موقع "تايمز أوف انديا".

ويعد فيتامين د من الفيتامينات الهامة للجسم لامتصاص الكالسيوم، وبناء الجسم والحفاظ على عظام قوية، وعند نقصه يؤدي إلى الكساح عند الأطفال، ويجعل العظام ضعيفة هشة مما يعرضها للإصابة بالكدمات والكسور ، أصبح فيتامين د مكملا أساسيا، حيث يعتقد الكثيرون أنه حل مباشر لتقوية صحة العظام لدى الأطفال. 

وحذر الباحثون الأطفال الذين يعانون من انخفاض معدل فيتامين د والذين لم يصابوا بأي أعراض أو مضاعفات شديدة في العظام، بأن لا بد من تناول كمية كافية من فيتامين د للوقاية من الكساح. 

 ويعد الاستهلاك اليومي الموصى به من 400 وحدة دولية من فيتامين د للأطفال، ضروري لتقليل أي مشاكل صحية .
 

طرق طبيعية لتعزيز صحة العظام عند الأطفال :
- اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين د مثل منتجات الألبان، وصفار البيض و الأسماك الدهنية والحبوب المدعمة مصادر جيدة لفيتامين د.

- النشاط البدنى مثل تمارين رفع الأثقال والانشطة الرياضية مثل الجري والقفز ، لبناء والحفاظ على عظام قوية، حيث تحفز الأنشطة البدنية التي تمارس الضغط على العظام .

- التعرض لأشعة الشمس فهي مصدر طبيعي لفيتامين د، على إنتاج ما يكفي من فيتامين د، ومن المهم أن يكون التعرض لأشعة الشمس في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر، ولفترات قصيرة لتجنب التهاب الجلد.

- خيارات نمط الحياة الصحية إن تشجيع نمط حياة صحي يتضمن النوم الكافي الترطيب، وتجنب الإفراط في تناول المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة يمكن أن يدعم صحة العظام والحفاظ عليها.

مقالات مشابهة

  • رجل أمن يساعد حاجة مسنة في رمي الجمرات.. فيديو
  • مشاكل يسببها نقص الكالسيوم.. أبرزها منع النمو والتطور عند الأطفال
  • القائمة الكاملة لـ أفلام عيد الأضحى 2024.. أبرزها «اللعب مع العيال» و«ولاد رزق 3»
  • أبرزها مباراة إسبانيا ضد كرواتيا.. موعد مباريات يورو 2024 غداً السبت
  • الأعراض غير المرئية لسرطان الغدة الدرقية.. طبيبة تكشف أبرزها
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • فيتامين د يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • طرق صحية مفيدة لتعزيز صحة العظام عند الأطفال.. أبرزها فيتامين د
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة