قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، انه في إطار السياحة التعليمية وتبادل الخبرات نظم قسم الصدر بكلية الطب جامعة أسوان مؤتمره الأول.

تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب وإشراف الدكتور شاذلي بغدادي رئيس قسم الصدر.

وذلك بحضور نخبة من أساتذة الجامعات والدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان والدكتور أشرف معبد وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب أن كلية الطب تعمل علي تنظيم المؤتمرات الطبية في مختلف التخصصات وذلك بهدف تبادل الخبرات بين شباب الأطباء والمختصين في تخصص الصدر ومعرفة طرق العلاج الحديثة، كما عقد المؤتمر تحت عنوان " بلمو أسوان النسخة الأولي " علي مدار يومين وضم المؤتمر ورش عمل متنوعة وبمشاركة رؤساء الأقسام الاكلينيكيه و حضور كثيف من الأطباء من مختلف التخصصات و من مختلف المحافظات.

وأوضح الدكتور وكما تضمنت ورشتي العمل التدريب على استخدام الايكو والموجات الصوتية للصدر وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين في كافة الأقسام الطبية وأساتذة الجامعات المصرية، والعاملين بقسم الصدر بالمستشفي الجامعي بأسوان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسوان كلية الطب جامعة أسوان کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح

شارك الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام نقابة الأطباء، في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح، الذى عقدت نسخته الرابعة، في مكتبة مصر بمحافظة مرسى مطروح يومي 6و7 يونيو الجاري، تحت رعاية محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب.

وقال حمدي، إن المؤتمر تناول العديد من الموضوعات حول أمراض الصدر، والحساسية، وكيفية الوقاية منها، وطرق العلاج والتشخيص الحديثة للأمراض الصدرية، وتأثير البيئة والتغذية على الإصابة والوقاية من أمراض الصدر وتحديداً الحساسية.

وأضاف أن المؤتمر، أوصى باتباع أساليب معينة في المعيشة والابتعاد عن التلوث، ومسببات الحساسية، ونصح ببعض أنواع التغذية التي تقي من أمراض الحساسية.

ترأس المؤتمر، الدكتور محمد حلمي زيدان، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعه الإسكندرية، بحضور كوكبة من الأساتذة الأطباء الذين أثروا المحتوي العلمي والطبي للمؤتمر.

كما شارك في المؤتمر عميد كلية التمريض بجامعة مطروح د.وائل لطفي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الطب.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب
  • الأنبا بيشوي يزور جامعة أسوان
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركز علاج الأورام والطب النووي
  • جامعة سوهاج الأولى على الجمهورية ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا بمنحة تميز المعلم
  • أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا