تعد الأزمة القلبية من أشهر أسباب الوفاة على مستوى العالم لذا من المهم معرفة الأعراض المبكرة التي تساعد في اكتشافها وعلاجها بسرعة.

ووفقا لما جاء في موقع unitypoint هناك اختلاف بين أعراض الأزمة القلبية عند الرجال والنساء دائمًا من نفس أعراض الأزمة القلبية.

بالصور .. علامات تكشف الزبدة المغشوشة من الأصلية ماتحطهوش في باب التلاجة.

. معلومات غير متوقعة عن حفظ البيض

يعاني أغلب الرجال من أعراض الأزمة القلبية التالية:

ألم متوسط ​​إلى شديد في الصدر.
دوخة.
ضيق في التنفس.
غثيان.
ألم مشع في الذراعين والصدر.
قد تعاني المرأة من أعراض الأزمة القلبية المختلفة، بما في ذلك:

بعض النساء لا يعانين من ألم في الصدر، وبدلاً من ذلك يشعرن بألم في الظهر والذراع والرقبة والكتف .أو الحلق.
غثيان.
تعب.
ضيق في التنفس.
القيء.
في أغلب الأحيان، تبدأ أعراض النوبة القلبية ببطء وتحدث لساعات أو أيام أو حتى أسابيع قبل حدوث الأزمة القلبية الفعلية ومن المهم طلب الرعاية الطبية بمجرد ملاحظة أعراض الأزمة القلبية وكلما تم علاجه بشكل أسرع، كانت النتيجة التي يمكنك توقعها أفضل.

 النساء أكثر عرضة للوفاة بالأزمة القلبية من الرجال فقد وجدت الأبحاث أن النساء أكثر عرضة للإصابة بقصور القلب بنسبة 20% بعد الإصابة بنوبة قلبية مقارنة بالرجال وغالبًا بسبب تجاهل التحذيرات المبكرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الازمة القلبية اعراض الازمة القلبية أسباب الوفاة قصور القلب نوبة القلبية

إقرأ أيضاً:

تقلل الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.. ما الأغذية الصديقة للأرض؟

يؤكد خبراء أن تناول أطعمة طبيعية من شأنه أن يعود بالنفع على صحة الإنسان والبيئة، ويذهب مختصون إلى أبعد من ذلك، ويشيرون إلى أن فوائد النظام الغذائي الصحي لا تتوقف عند الشخص الذي يأكله فقط، وإنما تتعداه إلى كوكب الأرض، وفق شبكة "سي.أن.أن" الأميركية.

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن اتباع نظام غذائي صديق لكوكب الأرض، يتكون في الغالب من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة الثلث تقريبا، ويقلل بشكل كبير من انبعاث الغازات الدفيئة التي تضر بالكوكب.

ويلفت مختصون إلى أن إنتاج الغذاء يلعب دورا رئيسيا في أزمة المناخ. ويقولون إن تربية الماشية للاستهلاك البشري، على سبيل المثال، تستهلك مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية، وتساهم في إزالة الغابات وفقدان التنوع البيولوجي وتلوث المياه.

وبرأي هؤلاء، يمكن للحيوانات التي تمضغ طعامها على نحو مستمر أن تنبعث منها غازات ضارة ذات تأثير كبير على البيئة.

وبحسب برنامج الأمم المتحدة للبيئة، فإن التجشؤ وبراز الأبقار والأغنام والماعز يولد غاز الميثان، وهو غاز أقوى 80 مرة من ثاني أكسيد الكربون في رفع درجة حرارة الأرض.

وعلى سبيل المثال، يمكن لبقرة واحدة بالغة أن تتجشأ أو تطلق ريحا يصل إلى 500 لتر من الميثان يوميا. ويقول الخبراء إن مجموع الرياح الصادرة من الأبقار، يمكن أن يولد ما يقرب من 15% من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة في العالم.

أفضل 10 فواكه قليلة السكر تحمي من أمراض مزمنة في عالم مليء بالوجبات السكرية الخفيفة، غالبا ما يتم تجاهل الفواكه كخيار صحي، غير أنها وخاصة الأنواع منخفضة السكر، تلعب دورا هاما في الوقاية من الأمراض المزمنة وتحسين الصحة العامة، حسب صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وبرأي الدراسة، فإن اتباع نظام غذائي صديق للكوكب يقلل استخدام الأراضي بنسبة 51%، وانبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 29%، واستخدام الأسمدة بنسبة 21%، كما أنه يطيل عمر الإنسان.

وقال والتر ويليت، أستاذ علم الأوبئة والتغذية في جامعة هارفارد الأميركية، إن "تغيير الطريقة التي نأكل بها يمكن أن يساعد في إبطاء تغير المناخ. ولحسن الحظ فإن ما هو أكثر صحة لكوكب الأرض هو الأفضل بالنسبة لنا أيضا".

وقال ويليت: "حينما نظرنا في الأسباب الرئيسية لوفاة كثيرين، وجدنا أن الخطر أقل لدى الأشخاص الذين يلتزمون بشكل أفضل بنظام غذائي صديق للكوكب".

وتشمل الأطعمة المفيدة لكوكب الأرض الحبوب والخضروات والفواكه والبقوليات وفول الصويا والزيوت النباتية غير المشبعة، مثل زيت الزيتون.

ووجدت الدراسة أن أكثر من 10% من الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا صديقا للكوكب كانوا أقل عرضة للوفاة المبكرة.

ووجدت الدراسة أن لدى هؤلاء خطرا أقل بنسبة 28% للوفيات العصبية، مع انخفاض خطر وفاتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14%، وانخفاض خطر وفاتهم بالسرطان بنسبة 10%.

مقالات مشابهة

  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟
  • موديز تحذر فرنسا.. الانتخابات المبكرة تهدد التصنيف
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض الإصابة بسرطان الدماغ
  • تقلل الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.. ما الأغذية الصديقة للأرض؟
  • دراسة جديدة تحذر: مشروبات الطاقة تعرض لخطر السكتة القلبية
  • تهديد صحي للنساء في الستينات.. أعراض تشير إلى الإصابة بالنوبات القلبية
  • 3 طرق صحيحة لأداء مناسك الحج.. اعرف الفرق بين الإفراد والقِران والتمتع
  • متى يدل الصداع على نزيف المخ؟.. أعراض وعلامات احذر تجاهلها