نظمت مديرية الصحة بالبحرالأحمر، عمل قافلة طبية مجانية في تخصصات العيون من «فحص قاع العين، الفحص الخارجي ،مقاس  النظر، نظارات» خلال الفترة من ١١/٣٠ الي ٢٠٢٣/١٢/٣، إضافة إلى توجيهات وارشادات للمترددين على القافله خلال خضوعهم للكشف الطبي عن الوقايه من الامراض المعديه و غير المعديه والحساسيه المفرطه التي تسبب التهاب في العيون و خلال تلك القافله تم توقيع الكشف الطبي علي ١٠٥٤ مواطن وتوفير ٢٠ نظاره لغير القادرين، وإجراء عملية تركيب عين صناعية متحركة بتقنية 4K لمريض في العشرينات من عمره وكان يعاني من فقدان العين منذ الطفولة نتيجة مياة زرقاء بمستشفى الغردقة العام.

جاء ذلك بالتنسيق والتعاون بين مديرية الشؤون الصحية بالبحر الاحمر، وقوافل ابن البلد الخيرية بالبحر الاحمر وبالتعاون مع مؤسسة الريادة للخدمات التشخيصية والعلاجية، وتحت إشراف الدكتور عمرو عادل عبد العال مدير ادارة المستشفيات بالمديرية، وعلي محمد منسق القوافل الطبيه بالبحر الأحمر.

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر واللواء ياسر حمايه رئيس مدينه الغردقة، والدكتور  إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.
وقام بإجراء العملية دكتور  فارس أحمد ضمن فريق عمل شركة الريادة للخدمات التشخيصية بالتعاون مع فريق أطباء الرمد بمستشفى الغردقة العام

وأشاد الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بنجاح القافلة حيث حققت  اقبال كبير من المواطنين مؤكداً علي استمرار اعمال القوافل الطبية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية قوافل طب العيون تركيب عين متحركة مستشفى الغردقة

إقرأ أيضاً:

الصحة تعلن إنهاء قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام

كتب- أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان الانتهاء من قوائم الانتظار لحالات عمليات قسطرة القلب والأوعية الدموية التشخيصية والعلاجية بمستشفى السويس العام، والتي بلغت 91 حالة، تضمنت 49 تدخلا جراحياً بوحدة القسطرة، و42 حالة تم مناظرتهم والكشف عليهم.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الانتهاء لكامل عدد قوائم الانتظار، الذي تحقق في مستشفى السويس العام بمحافظة السويس، نتاج الشراكة والتعاون المثمر مع الطاقم الطبي لمستشفي السويس العام وأساتذة وخبراء من كلية الطب جامعة حلوان، وشركة "بوسطن ساينتفيك".

وبحسب بيان، يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالحالات الحرجة ، في مختلف التخصصات الطبية التي تمس المواطن المصري.

وأشار "عبد الغفار"، إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة.

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: إجراء 7 عمليات بمستشفى المطرية ضمن القافلة الخامسة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • فيها حاجة حلوة جدا" وكيل الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يشتري خروف العيد ليشارك المسلمين الاحتفالات
  • راعي الأقباط الكاثوليك بالغردقة يشتري خروف العيد: عادة سنوية (صور وفيديو)
  • تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الصحة تعلن إنهاء قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • الصحة: الانتهاء من قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • «الصحة» تحدد ضوابط وإجراءات «الإجهاض»