أخبار منوعة وطرائف، مقتل أسرة بحريق مخاطر شواحن الهواتف تعود للواجهة في مصر،الجيزة جنوبي القاهرة تلقت إخطارا بنشوب حريق في شقة سكنية بمنطقة فيصل، وبانتقال أجهزة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مقتل أسرة بحريق.. مخاطر شواحن الهواتف تعود للواجهة في مصر، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مقتل أسرة بحريق.. مخاطر شواحن الهواتف تعود للواجهة...

الجيزة جنوبي القاهرة تلقت إخطارا بنشوب حريق في شقة سكنية بمنطقة فيصل، وبانتقال أجهزة الدفاع المدني وإخماد الحريق تبين وفاة صاحب الشقة وزوجته في الحريق، بينما تم نقل طفليهما للمستشفى، لكنهما توفيا فيما بعد.

أقارب الأسرة كان متواجدا وقت الحريق فقفز من الطابق الثالث وسقط في الطابق الثاني ليصاب بكسور وجروح ويتلقى العلاج بالمستشفى، وأيضا أصيبت طفلة من أقارب الأسرة في الحريق.

هذا الحادث أثار حالة كبيرة من الحزن والجدل على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب وفاة أسرة كاملة نتيجة تصرف يفعله الكثيرون وهو ترك الهواتف موصولة بالتيار الكهربائي خلال النوم دون الاكتراث لمخاطر الأمر.

أسباب تسرب التيار خلال الشحن

تكنولوجيا المعلومات، أيمن مخلوف تحدث لموقع "سكاي نيوز عربية" عن تفاصيل مخاطر ترك الأجهزة الإلكترونية والهواتف أو شواحنها موصولة بالتيار الكهربائي لفترات طويلة وخاصة في أثناء النوم، وكذلك وجه نصائح لكيفية التعامل الصحيح مع تلك المسألة.

وتابع أن الخطر يكمن في وجود التيار الحي من جهتين، الأولى أنه قد يتسرب التيار بسبب حركة غير مقصودة للنائم أو حيوان أليف أو حتى بفعل الهواء، والثانية تتعلق بطاقة وتحمل المكون الإلكتروني ذاته فكل مكون يفقد جزءا جودته مع كل استخدام، واستمرار التيار موصولا على تلك المكونات يعني استمرار فقدان خصائصها وجودتها حتى تتلف فينتج عن ذلك الانفجار أو الماس الكهربائي.

عوامل أمان ولكن..

جميع الأجهزة لها حدود في استقبال الطاقة وأي زيادة تهدد بمخاطر متفاوتة من زيادة درجة الحرارة والتلف وحتى الانفجار والتسبب في الحرائق. قد يحدث العكس أيضاً إذا نقصت الطاقة بسبب سوء التوصيل في كهرباء المنزل أو الشاحن إلى أطراف الشحن المستخدمة لشحن بطارية الهاتف أو الجهاز، وكل هذا يعرضنا لمخاطر زيادة درجة الحرارة وتوابعها. تعمل شركات إنتاج الأجهزة التكنولوجية والهواتف على التطوير طوال الوقت بإضافة مجسات وصمامات أمان لمحاولة التنبؤ بالخطر وفصل الطاقة عن الدائرة الكهربية والإلكترونية، لكن مع كل ما توصلنا له من تطور نحن نجهل الكثير ولا نستطيع منع الخطر بشكل كامل. يمكن القول إن جميع الأجهزة الذكية حالياً بها إمكانية وقف التيار الكهربائي تلقائياً، لكن ما مدى فاعليتها وعمرها الافتراضي؟ توجد أرقام نظرية لكل منتج توضح كفاءته وقدرته على وقف التيار ومنع المخاطر، ولكن فعلياً لا يمكن حصر تلك الكفاءة بسبب عوامل معلومة مثل ثبات التيار المغذي للمنزل واختلاف عادات المستخدم وطريقة الاستخدام. من عادات الاستخدام المطلوبة والمحمودة أن يتم ترك الهاتف بالشاحن للحظات بعد نزع الشاحن من الكهرباء للتأكد من تفريغ مكثفات دائرة الشاحن لأنها تحتفظ بجزء من التيار، وإذا كان الشاحن مزودا بلمبة يفضل عدم نزع الهاتف منه إلا بعد انطفاء تلك اللمبة للتأكد من تفريغه من التيار كاملا.

نصائح لتفادي خطر الشواحن

مخلوف قدم عدة نصائح للاستخدام الجيد والآمن للأجهزة التي تحتاج للشحن قائلا:

يجب الحفاظ على التوازن في فصل الأجهزة وتوصيلها بمصدر الطاقة، بمعنى تركها موصلة بالكهرباء إن كنت سأستخدمها لمرات عديدة، ولكن يجب فصلها عند تركها لمدة طويلة بدون استخدام خاصة عند النوم. مجرد فصل الكهرباء وتوصيلها مرة أخرى يسبب تلفا بسيطا غير ملحوظا لمكونات الدائرة الإلكترونية، ومن ثم فتكرار العملية دون سبب ممنوع وخطر. عدم استخدام شواحن أو موصلات رديئة الجودة، والجودة لا تعني فقط سرعة الشحن لكن الأمان أهم بكثير من ذلك. عدم مقارنة الأجهزة التي تحتاج لشحن بتلك التي تحتاج لتوصيل التيار طوال الوقت مثل الثلاجات، فالثلاجات بها موتور تبريد يعمل طوال الوقت ويستهلك شحنة الكهرباء، ومع ذلك فهناك خطورة من الثلاجات إذا زادت درجة حرارة دائرتها الكهربية. الأجهزة التي تحتوي على بطاريات هي من أخطر الأجهزة ويجب التعامل معها بحرص، لأن تلك البطاريات عرضة للانفجار لأسباب متعددة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضحية جديدة لانقطاع الكهرباء في مصر وبيان عاجل في البرلمان

لقى مواطن مصري حتفه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة بمحافظة أسوان، والتي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجة الحارة الحالية، قاربت الـ50 درجة مئوية.

وتقدمت عضو مجلس النواب المصري عن محافظة أسوان، النائبة ريهام عبد النبي، ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه للحكومة.

وقالت النائبة، في بيانها الأحد، إن انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال يؤثر على المواطن في أسوان، في كل مناحي الحياة من كهرباء ومياه، ويهدد حياتهم بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، علاوة على أن ارتفاع درجة الحرارة أيضًا يسهم في زيادة انتشار الزواحف الضارة؛ حيث يساعد انقطاع التيار الكهربائي على سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغ العقارب.


وطالبت النائبة الحكومةَ بإصدار قرار عاجل وسريع بوقف خطة تخفيف الأحمال في محافظة أسوان، بعد سقوط ضحايا نتيجة ضربة شمس، بسبب ما يعانيه مواطنو المحافظة من التأثر الشديد بهذه الموجة الحارة، كما طالبت النائبة الحكومة بالتحرك بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تحمل تبعات سقوط ضحايا آخرين - على حد قولها.

يذكر أن هذه هي حالة الوفاة الخامسة بسبب تخفيف الأحمال والتي كان آخرها عازف الساكسفون محمد علي الذي سقط من الأسانسير أثناء محاولة إنقاذه سيدة وطفليها، الأسبوع الماضي، بعد أن انقطعت الكهرباء عليه وتعطل المصعد بين الطابقين الثامن والتاسع في عمارة مكوّنة من 19 طابقًا، وعلى الرغم من وجود موّلد للكهرباء، فإنه كان متعطلًا أيضًا، وحاول محمد علي الخروج من المصعد وتسبب ذلك في موته.

في نيسان / أبريل لقي رجل أعمال صاحب شركة سياحة، يُدعى محمود خطاب، مصرعه داخل الأسانسير، أثناء وجوده داخل المصعد الخاص بمحل سكنه في الهرم، حيث انقطع عليه التيار الكهربائي وتوقف المصعد به بين الطابقين السادس والسابع، وحاول محمود صاحب الـ 42 عامًا الخروج من باب المصعد فاختل توازنه وسقط من الطابق السابع إلى الأرض جثة هامدة.

وفي أب/ أغسطس 2023 لقي أحمد صاحب الـ 27 عامًا، عامل دليفري، مصرعه خلال ذهابه للبحث عن قوته، حيث كان يقوم بتوصيل طلبات وصعد بالأسانسير، لكنه تفاجأ بـ"ترولي الأسانسير" يتشابك مع حبل الكابينة ويتسبّب في سقوط المصعد به ويسقط غارقًا في دمائه داخل مصعد بالطابق الخامس بالمهندسين.

وفى الشهر ذاته توفي أحمد، حارس عقار يبلغ 30 عامًا، خلال محاولته إنقاذ أطفال من نيران اندلعت داخل الأسانسير بالطابقين الثامن والتاسع، بسبب حدوث ماس كهربائي في كابينة المصعد نتيجة انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ.

مقالات مشابهة

  • HTC تعود إلى عالم أندرويد بواحد من أفضل الهواتف
  • عودة التيار الكهربائي إلى محافظتي ذمار وإب بعد إعادة تشغيل خط نقل الطاقة
  • أجرى رئيسها أول مكالمة.. نوكيا تعود للواجهة بتقنية المكالمات الثلاثية الأبعاد
  • الحبس 6 أشهر لمتهم في شراء الهواتف المسروقة بالقاهرة
  • بيان من كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • بالتزامن مع حملات التفتيش عن سرقة الكهرباء.. ما هي عقوبة سرقة التيار؟
  • توضيح رسمي حول أسباب انقطاع التيار الكهربائي في البصرة
  • سحب بنك الطاقة Anker الشهير لمخاطر الحريق
  • ضحية جديدة لانقطاع الكهرباء في مصر وبيان عاجل في البرلمان
  • "الناس ماتت من الحر الشديد".. بيان عاجل موجه لحكومة مصر