تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والوفد المرافق له من اللجنة المشكلة طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، اليوم، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء فروع للشبكة في جميع المحافظات.

وجاءت اللجنة برئاسة هيئة الرقابة الإدارية، وعضوية كل من الكلية الفنية العسكرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهيئة تفتيش القوات المسمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامةلحة.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث من خلال مراجعة جاهزية كافة المعدات للسيطرة على أي أزمة أو كارثة وربط كافة مراكز الأزمات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

عقب ذلك؛ شهد اللواء محمد الشريف ومرافقيه تنفيذ اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية للأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة، وذلك بستاد الإسكندرية، للاطمئنان على جاهزية المعدات والتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات والكوارث.

وقد تفقد محافظ الإسكندرية ومرافقيه المعدات المشاركة في الاصطفاف وشاهدوا تشغيل المعدات وإجراء التجارب العملية للتشغيل، واطمأنوا على تدريب كافة العاملين بمختلف القطاعات على استخدام تلك المعدات بكفاءة ، وجاهزيتها لتنفيذ كافة المهام في أي وقت.

ووجه محافظ الإسكندرية الشكر لكافة المشاركين في الاصطفاف لجاهزيتهم واستعدادهم وطالبهم ببذل المزيد من الجهد لتظل الإسكندرية في الريادة دائمًا.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، والعميد أ. ح محمد علي كشك المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية، والمهندس إيهاب الفقي رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، واللواء هشام لطفي، مدير ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، ورؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الأزمات والكوارث الإسكندرية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة الوطنیة للطوارئ والسلامة محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية

أجري الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، و يرافقه الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمحافظة الإسكندرية، جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي، وذلك بعدد من المعاهد، حيث أدى الطلاب امتحانهم في مادتي الفقه و الحديث.

وخلال تفقده لجنة معهد فتيات سموحة ومعهد بنين سموحة، شدد على ضرورة توفير جو ملائم للطلاب والطالبات لأداء امتحاناتهم، مؤكداً على أهمية تواجد الزائرة الصحية حرصاً على سلامة الطلاب. كما حثّ فضيلته الطلاب على المذاكرة والاجتهاد** لتحقيق أفضل النتائج، محذراً إياهم من الغش الذي لا يُصنع نجاحاً حقيقياً، بل يُلحق الضرر بالطالب والمجتمع على حدٍّ سواء.

من جانبه، أكد الدكتور عياد أن هذه اللحظة تُمثل وقت حصاد جهود الطلاب خلال العام الدراسي، داعياً إياهم إلى التوكل على الله** وحسن الظن به، مُوجهاً لهم النصح بضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات، مُشدداً على أن الغش يُعدّ فساداً كبيراً وسلوكاً مُحرّمًا، يقتضي أخذ حق ليس من حق صاحبه.

يُشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي قد بلغ 32319 طالباً وز27927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألف و169 طالباً، و 36 ألف و977 طالبة، بإجمالي 156392 طالباً وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقد انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية يوم السبت 1 يونيو 2024 بالمحافظة، و تستمر حتى 15 يوليو 2024، وتشمل الامتحانات مواد الفقه والحديث، والقرآن الكريم، والجبر والهندسة الفراغية، واللغة الأجنبية، والاستاتيكا، والأدب والنصوص، والفيزياء، والتوحيد، والنّحو، والأحياء، والبلاغة، والتفاضل والتكامل، والديناميكا، والكيمياء، والصرف، والتفسير.

مقالات مشابهة

  • الشهادة الإعدادية.. محافظ الإسكندرية يعلن أسماء الأوائل ويهنئ جميع الناجحين
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • محافظ الغربية يعتمد الخرائط والإحداثيات الخاصة بالكتل القريبة من الأحوزة العمرانية
  • محافظ المنوفية: فتح باب التقديم الإلكتروني بمرحلة رياض الأطفال
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ الغربية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بطنطا
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء
  • في يومها الأول.. محافظ الغربية يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية (صور)