دير الزور-سانا

بدأت فروع المصرف الزراعي في كل من دير الزور والميادين والبوكمال توزيع الدفعة الأولى من الأسمدة المخصصة لمحصول القمح للموسم الزراعي الحالي.

وذكر مدير المصرف الزراعي التعاوني بدير الزور المهندس محمد العكل في تصريح لمراسل سانا أن عمليات توزيع الدفعة الأولى من الأسمدة للقطاعين التعاوني، والخاص تتم بموجب قوائم صادرة عن مديرية الزراعة بأسماء الفلاحين والجمعيات التعاونية الحاصلة على الترخيص الزراعي.

ولفت إلى أن الكميات المتوافرة لدى المصرف كافية لتوزيع مخصصات الدفعة الأولى لجميع الفلاحين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الدفعة الأولى

إقرأ أيضاً:

بدء صرف أثمان القمح للمزارعين بالسويداء

السويداء-سانا

بدأ المصرف الزراعي التعاوني وفروعه بالسويداء اليوم بصرف قيم أثمان القمح المسلم من قبل المزارعين لمراكز استلام الحبوب في المحافظة.

وبين مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة في تصريح لمراسل سانا أن المصرف باشر بصرف الدفعة الأولى البالغة قيمتها الإجمالية نحو مليار و 950 مليون ليرة سورية، موضحاً أن دفع الأثمان يتم على مراحل أولها بسقف قدره للمزارع الواحد 50 مليون ليرة كدفعة أولى على أن تتبعها دفعات يومية وفق قيمة القمح للمزارع سقفها 25 مليون ليرة.

وأشار حديفة إلى أن المصرف اتخذ مجموعة من الإجراءات لتسهيل عمليات صرف أثمان الحبوب منها فتح أكثر من كوة بكل فروع المصرف بالمحافظة وتجهيز الاعتماد اللازم للصرف بشكل أصولي وإجراء عملية ربط بواسطة برنامج الكتروني بين مكتب الحبوب والمصرف لقراءة القوائم الواردة إلكترونياً عن طريق الباركود.

من جهته، لفت مدير مكتب المؤسسة السورية للحبوب بالسويداء المهندس باسل هنيدي إلى أن كميات القمح المسلمة لغاية تاريخه تجاوزت ألفي طن، وهي تعد أكثر من جيدة كون عمليات الحصاد للمحصول ما زالت في بداياتها، مشيراً إلى مواصلة استقبال القمح حالياً ضمن مركزي المزرعة للقمح المشول وموقع مطحنة أم الزيتون للقمح الدوغما.

بدوره، بين معاون مدير الزراعة بالسويداء المهندس علاء شهيب أن المساحات المحصودة بالقمح لغاية تاريخه تجاوزت ثلاثة آلاف هكتار، لافتاً إلى مواصلة المديرية عبر وحداتها الإرشادية منح شهادات المنشأ للمزارعين لتوريد محصولهم إلى مراكز استلام الحبوب.

وتبلغ مساحات القمح القابلة للحصاد بالسويداء للموسم الحالي 30731 هكتاراً للزراعات البعلية و 992 هكتاراً للمروية، وتقديرات الإنتاج الأولية الإجمالية فيها أكثر من 23 ألف طن.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • الفريق التنموي بريمة يقيم ورشة عمل لتقييم وتطوير سلاسل قيمة الزنجبيل والكركم
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين في حماة
  • افتتاح مركز ثان بريف درعا لاستلام محصول الشعير من الفلاحين
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين بالسويداء
  • تجارة كردستان تواصل تسلم المحاصيل الزراعية
  • وحدات الدفاع الجوي ‏في المقاومة اللبنانية تتصدى بصواريخ أرض – جو لطائرة حربية للعدو الإسرائيلي انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب وتجبرها على الفرار والتراجع خلف الحدود مع فلسطين المحتلة
  • فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات تواصل صرف قيم الأقماح
  • وزير التجارة:العراق تخطى مرحلة الاكتفاء الذاتي من محصول القمح
  • العراق يعلن تخطيه مرحلة الاكتفاء الذاتي بمحصول القمح