أعلن الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية  (IESF) والاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية (GEF)عن شراكة جديدة تهدف لدفع عجلة التطور وخلق الفرص الجديدة في منظومة الرياضات الإلكترونية عبر جميع أنحاء العالم.

وتم توقيع الاتفاقية خلال انعقاد الجمعية العمومية الرابعة للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية (GEF) من قبل الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وكريس تشان، رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية.

ومع التاريخ الحافل لكلا الاتحادين من الالتزام ببناء القطاع وتنمية المنافسة ورعاية المواهب وتعزيز البنية التحتية والارتقاء بعالم الرياضات الإلكترونية، ستشهد السنوات القادمة تضافر جهود "IESF" و"GEF" في سلسلة من مشاريع التطوير المشتركة عبر العديد من المناطق.

 قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان: "نحن اليوم في عصر نمو غير مسبوق لقطاع الرياضات الإلكترونية عالميًا خصوصًا وأن هذا القطاع يمتلك مؤهلات وقدرات غير محدودة ويؤثّر إيجابيًا على العديد من القطاعات الأخرى ويجمع العالم عبر الشغف بهذه الرياضات وتحت مظلّة التعاون والنمو على مختلف الأصعدة. ولمواكبة التطورات المتنامية وتحقيق التقدم والازدهار بشكل مستدام، كان لا بد من عقد شراكات حيوية إيجابية تصب في مصلحة هذه التوجهات حالياً ومستقبلاً. نحن اليوم فخورون جدًا بخطوات التعاون بين مختلف الجهات العاملة في قطاع الرياضات الإلكترونية، ونحن على ثقة أن تبادل الخبرات والعمل المشترك بين الاتحادين سيكون له أثرًا إيجابيًا على القطاع ككل وفي جميع دول العالم. رؤيتنا مشتركنا وأهدافنا واحدة، ونتطلّع قدمًا لما سيتم تحقيقه عبر هذه الشراكة في المستقبل القريب."

قال كريس تشان: "يسلّط التعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية الضوء على الرؤى المشتركة بين الاتحادين والبحث عن السبل لمزيد من تقارب المجتمعات المحلية والإقليمية والعالمية. الرياضات الإلكترونية في السنوات الأخيرة أظهرت قدرتها على جمع الدول ثقافيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، ودورنا اليوم هو تعزيز هذا التقارب والعمل معًا على وضع أسس جديدة للنمو والتطور للقطاع وجميع الجهات والأفراد العاملين فيه لنقدّم تجارب أكثر تشويقًا للاعبين ولمحبّي الرياضات الإلكترونية في العالم أجمع".

ولتحويل بنود هذه الاتفاقية إلى حيّز التنفيذ، سيتعاون الطرفان عبر تسخير خبراتهما ومواردهما ضمن مجموعة من المجالات الرئيسية، وتعزيز العلاقات بين الاتحادينوتبادل الخبرات ودعم المبادرات الرئيسية لمختلف الاتحادات الوطنية للرياضات الإلكترونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية للریاضات الإلکترونیة الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي عالمي.. نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم "4"

أعلن نجوم العالم في الجو جيتسو والفنون القتالية التحدي في النسخة الرابعة من بطولة أبوظبي اكستريم، في المؤتمر الصحفي الرسمي الذي عقدته اللجنة المنظمة يوم الخميس، 16 مايو، في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية وجماهير الرياضيين المشاركين لما تحظى به المبادرة الإماراتية الفريدة من نوعها باهتمام دولي، كونها تجمع أبطال الجو جيتسو والجرابلنج في نوع جديد من الفنون القتالية داخل قفص القتال.

تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي

شارك في المؤتمر الصحفي، طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، بالإضافة إلى ثمانية من اللاعبين المشاركين في النزالات الرئيسية في البطولة، وهم نجم وبطل العالم وفرنسا في الفنون القتالية المحتلطة بينوا سانت دينيس والإنجليزي مارك دياكيسي، الذين سيمثلون نزال الحدث الرئيسي للجرابلنج وإسبين ماثيسين وليون لارمان الذين سيتنافسون في نزال الحدث الرئيسي للجوجيتسو، والبطلات فيون ديفيز ومورغان بلاك، في الحدث الرئيسي المشترك للجرابلنج بالإضافة إلى البطل الإماراتي خالد الشحي وخصمه البرازيلي ليوناردو ماريو وعدد كبير من الصحافة الفرنسية والعالمية مما منح الرياضيين فرصة للإجابة على أسئلة الصحافة ومحبي القتال، بالإضافة إلى التحدث عن توقعاتهم للمنافسة القادمة، والتي تُقام في 18 مايو.

وصرح طارق البحري "المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية" عن استعدادات البطولة قائلًا: "سعداء بمشاركة 28 لاعب ولاعبة من 15 دولة، في هذه النسخة من البطولة التي تشهد 14 نزالًا، وتجمع نخبة نجوم الجوجيتسو والجرابلنج من جميع أنحاء العالم، والمصنفين عالميًا، من بينهم 7 لاعبين من فرنسا بهدف منح فرصة أكبر للمواهب الأوروبية والفرنسية لإظهار قدراتها والمنافسة في أكبر المحافل الرياضية الدولية، بالإضافة إلى مشاركة الإمارات بلاعب ولاعبة هما خالد الشحي وشما الكلباني".

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إيوسوفو دايو يتحدى الزمالك: نهضة بركان سيعود للمغرب بكأس الكونفدرالية

وأضاف: "جاءت عملية اختيار اللاعبين المشاركين في البطولة بالنظر إلى تصنيفهم العالمي في أكبر منظمات الفنون القتالية المختلطة العالمية، وأيضًا جولات أبوظبي جراند سلام العالمية، ومستوياتهم في البطولات القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو".

وفي إطار تفاصيل المؤتمر الصحفي، شهدت الجلسة تصريحات حماسية بين النجمين بنوا سانت دينيس ومارك دياكيسي، حيث أكد كل منهما على استعداده وثقته في الفوز في اللقاء المرتقب، وهو ما أضاف جوًا من الحماس والتشويق للنزال القادم.

وقال بنوا سانت دينيس: "إنه لشرف لي أن أكون في هذه البطولة ذات التنظيم المميز، أشكر جهازي التدريبي على إيصالي لهذه الحاهزية، وأردي اغتنام هذه الفرصة لإظهار المهارات التي قمت بصقلها، والأهم الاستمتاع بخوض النزال".

ورد مارك دياكيسي منافسه في النزال: "أنا واثق من الفوز، لم يتابع الناس الكثير من نزالاتي، لقد كافحت ونافست لوقت طويل لأصل إلى هنا، وجئت لأثبت مهاراتي وأسيطر على المنافس الذي يقع الضغط عليه، وهو بحاجة لتقديم أداء لجمهور، بينما أنا أتواجد هنا للمتعة".

وعلى جانب آخر، أكد كل من إسبين ماثيسين وليون لارمان، على جاهزيتهما للمنافسة في الحدث الرئيسي لنزال الجوجيتسو.

ميدو تعليقًا على تصريح جوميز المثير: "الشعباني وجد ضالته" تامر عبدالحميد لـ "الفجر الرياضي": الزمالك سيتوج بالكونفدرالية.. وتأليف جوميز وراء الخسارة في مباراة الذهاب.. وهذه نصيحتي للاعبي الأبيض

وقال إسبين ماثيسين: "أتطلع لتحقيق الفوز في أبوظبي إكستريم، لقد خضت نزالات وفزت هنا بالفعل، وهدفي هو رفع مستوى أدائي ومواصلة التقدم. سأحتاج إلى تحمل بعض المخاطرة، واستخدام مهاراتي بشكل جيد لتحقيق التوازن بين الفوز وتسلية الجماهير".
فيما قال ليون لارمان: لقد شعر بسعادة غامرة بالدعوة للمشاركة في هذه البطولة. إن رياضة الجوجيتسو في فرنسا تتطور بشكل مستمر، وهذه فرصة عظيمة لإظهار كيف يعمل أسلوبنا ضد أفضل الرياضيين في العالم. تمنحنا قواعد هذه البطولة فرصة للقلق بشكل أقل بشأن المراكز والتركيز على القتال، إنها الوصفة الصحيحة للترفيه عن الجماهير".

كما أعرب كل من ليوناردو وخالد الشحي عن إصرارهما على إظهار المزيد من مهاراتهما باستخدام استراتيجيات الإخضاع خلال النزال.

مقالات مشابهة

  • متحور كورونا الجديد FLiRT يثير قلق العالم.. و«الصحة العالمية» تدق ناقوس الخطر
  • الحمادي يحرز «ذهبية» في «عالمية اليابان»
  • لا تقرأ هذا !!
  • الاتحاد الأوروبي: تخصيص 100 مليون يورو لتطوير مصايد الأسماك بغينيا بيساو
  • مؤتمر صحفي عالمي.. نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم "4"
  • محافظ الوادي الجديد يتعاون مع «الزراعة» لتطوير استصلاح الأراضي
  • تنويه بشأن مباراة المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم
  • بطولة العالم للجودو في أبوظبي تترقب «القرعة الإلكترونية»
  • يوم الاتصالات.. المملكة تتصدر العالم في التقنية وتكنولوجيا المعلومات
  • الفيفا ينتظر مشورة قانونية لحظر المنتخب الإسرائيلي من البطولات الدولية