أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن الأيام الماضية بدأت تشهد ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق، حيث تم حتى الآن ضخ 245 ألف طن في الأسواق، وهو ما أسهم في بدء حل المشكلة، وتباعا سوف تستقر الأسواق.


جاء ذلك خلال استعراض وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الإجراءات والتحركات التي قامت بها الوزارة والأجهزة المعنية، خلال الفترة الأخيرة للتعامل مع أزمة السكر.


وقال الوزير "لدينا احتياطي كبير في المحافظات حاليا، ونحن مستمرون في ضخ كميات كبيرة، خاصة أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة".. لافتا إلى أن سعر السكر عالميا بدأ في الانخفاض أيضا، وهذا مؤشر جيد.


وأكد الدكتور علي المصيلحي أن هناك تعاونا كبيرا من الوزرات المعنية لحل هذه المشكلة.. مضيفا "هناك انفراجة كبيرة في مشكلة السكر، وسنستمر في الضخ بكميات كبيرة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، من خلال حملة مكبرة على المراكز المختلفة، من ضبط العديد من المخالفات التموينية بمختلف المراكز على مستوى المحافظة، وذلك من خلال الحملات المتعددة لضبط الأسواق وضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار بكافة الأسواق، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

 

ومن جانبه أضاف وكيل وزارة التموين أن الحملة جاءت في إطار إحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة بأنحاء المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة في إطار منظومة العمل الرقابى المتكامل لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.


وأوضح وكيل تموين سوهاج أن المضبوطات التي تمت انحصرت في ضبط 5 طن دقيق، 4 طن سكر تم التصرف فيها بالبيع، و50  طن  سكر، و49876 لتر بنزين 80، و166998 لتر بنزين 92، و39877 لتر سولار، و2816 علبة سجائر، و27 باكو معسل، و554 ك لحوم، و175 كيلو  أسماك مملحة، و837 زجاجة خمور، و14 طن ردة، و800 أسطوانة بوتاجاز، و25 جركن بنزين 80، صرح بذلك محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج.

 

وشدد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها واشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • "تموين الإسماعيلية" تطرح لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى
  • المتحدث الرسمي لقنا: حملات لضبط الأسواق قبل عيد الأضحي
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم