كتب- محمد غايات:

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، الإجراءات والتحركات التي قامت بها الوزارة والأجهزة المعنية، خلال الفترة الأخيرة للتعامل مع أزمة السكر.

وأشار وفق بيان حكومي إلى أن الأيام الماضية بدأت تشهد ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق، حيث تم حتى الآن ضخ 245 ألف طن في الأسواق، وهو ما أسهم في بدء حل المشكلة، وتباعاً سوف تستقر الأسواق.

وقال الوزير: لدينا احتياطي كبير في المحافظات حالياً، ونحن مستمرون في ضخ كميات كبيرة، خاصةً أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة، لافتًا إلى أن سعر السكر عالمياً بدأ في الانخفاض أيضا، وهذا مؤشر جيد.

وأكد الدكتور علي المصيلحي أن هناك تعاوناً كبيراً من الوزرات المعنية لحل هذه المشكلة. وأضاف: هناك انفراجة كبيرة في مشكلة السكر، وسنستمر في الضخ بكميات كبيرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة سعر السكر وزير التموين علي المصيلحي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا

أكد اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، على استمرار جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والسياحية والأسواق والمحال التجارية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة و الطب البيطري وكافة الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمركزي ديرمواس ومطاي حملات تفتيشية مكبرة على المخابز البلدية والسياحية والأسواق والمحلات التجارية بالتنسيق مع إدارة التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، لضبط الأسواق والتأكد من تطبيق منظومة الخبز والالتزام بالقرارات التموينية، والتي أسفرت عن تحرير 124 محضراً تموينياً، منها 66 محضراً بمركز ديرمواس و 58 محضراً بمركز مطاي، حيث جاءت المحاضر ما بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم نظافة - عدم وجود ميزان - بون صرف - شهادة صحية - نقص وزن - اشتراطات صحية - مجهولة المصدر - بدون فواتير).

وفي مركز ملوي، تواصل الوحدة المحلية جهودها في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق ومحلات الجزارة والمخابز البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم تحرير 50 محضراً تموينياً شملت ( عدم الإعلان عن الأسعار - شهادة صحية - نقص وزن - عدم الاحتفاظ بفواتير رسمية - عدم إعطاء بون - عدم نظافة - البيع بأزيد من السعر المقرر - ذبح خارج المجازر- سلع منتهية الصلاحية )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى مركز العدوة، نفذت الوحدة المحلية حملة على المحلات أسفرت عن تحرير عدد 18 محضراً ( عدم إعلان عن التسعيرة - عدم وجود شهادة صحية).

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر
  • انخفاض أسعار السكر اليوم الأحد لدى تاجر الجملة وبالأسواق المصرية
  • المصيلحي يكشف عن مقترح السعر الجديد للسكر ببطاقات التموين
  • وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • وزير التموين: لم نتلق شكوى واحدة في اليوم الأول لتطبيق السعر الجديد للخبز المدعم
  • عاجل| وزير التموين: إنتظام عمليات صرف الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون مواطن
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا