وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية -عبر الاتصال المرئي- اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لدعم مخيم الزعتري بالبيوت المتنقلة (كرفانات)؛ لتأمين المأوى للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية بقيمة إجمالية تبلغ مليون و398 ألف دولار أمريكي.

ومثل الجانبين في التوقيع مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ومعالي الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية والتعاون العربي والإسلامي الدكتور حسين بن محمد الشبلي.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير المسكن الملائم للأسر الأشد ضعفا من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري من خلال تأمين 500 بيت متنقل (كرفان) بشكل عاجل لصالح 500 أسرة سورية؛ لاحتواء الزيادة العددية والمتمثلة بالوافدين الجدد على المخيم والمتزوجين حديثا من سكان المخيم.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف مواقع اللجوء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم

تظاهر عشرات الأشخاص اليوم الجمعة في مدينة طرابلس شمال لبنان دعماً للاجئين السوريين في البلاد وسط تصاعد المشاعر المعادية لهم.

اعلان

تظاهرعشرات الأشخاص اليوم الجمعة في مدينة طرابلس شمال لبنان دعماً للاجئين السوريين في البلاد وسط تصاعد المشاعر المناهضة لهم.

وتواصلت المظاهرات رغم حظر محافظ شمال لبنان  التظاهر، خوفًا من وقوع اشتباكات في البلاد .

وعلى مدى الأشهر الماضية، ارتفعت أصوات الأحزاب السياسية اللبنانية البارزة  مطالبة بعودة اللاجئين السوريين.

وقد دعا حزب التحرير الإسلامي إلى المظاهرة المؤيدة للاجئين بينما دعا ما يسمى ب”الحملة الوطنية لتحرير لبنان من الاحتلال الديموغرافي السوري“ إلى المظاهرة المناوئة.

شاهد: وسط مخاوف منظمات حقوقية.. دفعة ثانية من اللاجئين السوريين تغادر لبنانمؤتمر دولي لدعم اللاجئين السوريين.. مسؤولة أممية لـ"يورونيوز": هذه الأزمة تؤثر على كل العالمقبرص تناشد الاتحاد الأوروبي للحد من تدفق اللاجئين السوريين عبر لبنان: وصلنا إلى نقطة الإنهيار

في هذا الإطار، عقد أول أمس مجلس النواب اللبناني جلسة حول مساءلة الحكومة عن هبة المليار يورو وأيضا للخروج بموقف موحّد تجاه قضية عودة اللاجئين السوريين.

ومن المنتظر أن يشارك لبنان في "مؤتمر بروكسيل الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة" في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

في الأثناء، تنظر السلطات البنانية إلى هذا الملف بوصفه عبئا لم تعد تقوى على تحمله في ظل أزمة اقتصادية خانقة في البلاد منذ خريف 2019.

في الأثناء تستضيف لبنان حوالي 780,000 لاجئ سوري مسجل ومئات الآلاف من غير المسجلين مما يجعلها أعلى نسبة لاجئين في العالم من حيث عدد السكان.

وغادر هذا الأسبوع أكثر من 300 لاجئ سوري عائدين إلى وطنهم سوريا في قافلة من بلدتين نائيتين في شمال شرق لبنان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: دخول شاحنات إلى الرصيف البحري لنقل المساعدات إلى قطاع غزة شاهد: فرق "العراضة" الشامية مصدر دخل وفرح للاجئين سوريين في الأردن الدنمارك تطلب من لاجئين سوريين مغادرة البلاد.. هذه قصة فايزة صطوف احتجاجات لبنان سوريا مظاهرات لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ224 | توغل إسرائيلي في جباليا ورفح وإطلاق وابل من الصواريخ من جنوب لبنان يعرض الآن Next وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا يعرض الآن Next "محاولة لصرف النظر وتشكيك في النوايا" جنوب إفريقيا تنتقد رد إسرائيل بخصوص"تصعيد الإبادة في غزة" يعرض الآن Next في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة روسيا الصين غزة حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا الحرب في أوكرانيا فيديو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لبرنامج الغذاء العالمي في تنزانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في تنزانيا
  • إسعاف المنية ينفذ 64 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال أسبوع
  • 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يكرّم الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه خلال عام 2023م
  • متحدث مركز الملك سلمان: تسليم دفعة جديدة من البيوت المتنقلة للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن
  • مقدمة من "إغاثي الملك سلمان".. 330 شاحنة إغاثية تعبر إلى اليمن
  • المملكة تقدم 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن خلال الربع الأول من 2024
  • مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي