وجهت الدكتورة مني مكرم عبيد استاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية رسالة مهمة لكل امرأة مصرية قائلة:" اشتغلوا واوصلوا ومتخافوش".

لازم الكل يقف بجانب الرئيس السيسي

 

ونصحت مكرم عبيد خلال لقائها بالإعلامية إنجي أنور، ببرنامج مصر جديدة، المذاع على فضائية مصر جديدة،  بعمل السيدات ولا تستمع الى الثقافة الذكورية التى تحجّمها في كيانها وخاصة الفترة القادمة قائلة: " لازم الكل يقف بجانب الرئيس السيسي في كل التحديات والمجالات وما بحدث بغزة  ومساندته لتكمله مسيرة رفض التهجير القسري".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعة الأمريكية التهجير القسري أشتغلوا

إقرأ أيضاً:

خارجية النواب: كلمة السيسي في المنتدى الصيني العربي تناولت قضايا مهمة

قالت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الصيني العربي، اليوم الخميس، تناولت عديد من القضايا الهامة والحيوية للدول العربية في علاقتها مع أحد أقطاب العالم، وهي العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ومحاولات الاحتلال تصفية القضية الفلسطينية، قضية العرب الأولى، والأمن المائي للدول العربية خاصة قضية سد النهضة، إضافة إلى التحديات المرتبطة بحوكمة الاقتصاد العالمي ونقل وتوطين التكنولوجيا إلى جانب مكافحة التغير المناخى. 

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 30 مايو بأسواق الفيوم

وثمنت في بيان لها اليوم الخميس، حرص الرئيس السيسي على بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع تزايد الأطماع الإسرائيلية بشأن تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري للفلسطينيين واستمرار جيش الاحتلال في توجيه آلة الحرب الشنيعة تجاه المدنيين مرتكبا أحط وأقذر الجرائم بحقهم في حملات الإبادة الجماعية للفلسطينيين، خاصة أن الدولة المصرية نجحت في خلق رأي عام عربي ودولي لرفض استمرار الحرب على غزة فقد أكد الرئيس على تقدير الجانب العربي على دعم "بكين" المستمر للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.. ولحق الفلسطينيين المشروع فى إقامة دولتهم المستقلة.

وأوضحت أن الرئيس السيسي حرص على تجديد دعوته لكافة أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، كما طالب المجتمع الدولي بالعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة لوضع حد لحالة الحصار الإسرائيلية والتصدي لكل محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، حيث أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية وذلك بالالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين والإقرار للفلسطينيين بحقهم المشروع في الحصول على دولتهم المستقلة. 

وأشادت بإبراز الرئيس في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الصيني العربي قضية سد النهضة وضرورة الحفاظ على الأمن المائي للدول العربية خاصة أنه قضية وجود، لافتا لتعنت الجانب الإثيوبي على الانخراط في 10 سنوات للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن إدارة وتشغيل السد، مثمنة تحذير الرئيس من أي أعمال من شأنها العبث بأمن واستقرار الدول العربية.

 ونوهت إلى أن كلمة الرئيس تناولت أيضا قضايا حيوية كتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين الصيني والعربي في التحديات المرتبطة بحوكمة الاقتصاد العالمي ونقل وتوطين التكنولوجيا إلى جانب مكافحة التغير المناخى.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: أسيرة إسرائيلية في غزة توجه رسالة مهمة
  • “بكري”: الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خالد أبو بكر يكشف تفاصيل مهمة بشأن زيارة الرئيس السيسي إلى الصين
  • خارجية النواب: كلمة السيسي في المنتدى الصيني العربي تناولت قضايا مهمة
  • برلماني: البيان المصري الصيني وثيقة مهمة تجسد تعزيز التعاون
  • رسالة مهمة من الرئيس السيسي لـ المجتمع الدولي بشأن القضية الفلسطينية
  • رئيس حزب الغد: زيارة الرئيس السيسي للصين مهمة.. وشراكتنا معها استراتيجية
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين مهمة وتاريخية ومختلفة
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للسيدات الحوامل بشأن الولادة الطبيعية