مصراوي:
2024-06-02@17:12:14 GMT

وزير التموين: طوابير السكر انتهت.. وسعر الكيلو 27 جنيها

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

وزير التموين: طوابير السكر انتهت.. وسعر الكيلو 27 جنيها

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إنه تم طرح 245 ألف طن من السكر في الأسواق منذ 29 نوفمبر الماضي حتى الآن، وهذا ساهم في حل الأزمة.

وأضاف وزير التموين، خلال حواره مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، عبر فضائية "أون"، مساء الأربعاء: "أؤكد انتهاء أزمة السكر .. الطوابير انتهت وحاليا متوفر وبسعر 27 جنيها للكيلو"، متابعًا: "اللي مفكر ان السكر سعره هيزيد بقوله مش هيزيد سعره بل الشهر الجاي ممكن ينخفض واللي بعده هينخفض".

ولفت الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إلى أن أعلى سعر للسكر في السوق ما بين 27 إلى 33 جنيها للكيلو، وبدأ يحدث هبوط في الأسعار بعدما تخطى الـ50 جنيها، وظاهرة الطوابير والاندفاع مبقتش موجودة علي قدر معرفتي ومتابعتي للسوق يوميا.

اقرأ أيضا :

شيخ الأزهر يهنئ "الصَّباح" بمنصب أمير دولة الكويت

أمين "الأعلى للآثار" يتابع مشروعات التطوير بقلعة صلاح الدين

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة الدكتور علي المصيلحي سعر الكيلو 27 جنيها انتهاء أزمة السكر طوفان الأقصى المزيد وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: سياسة الدعم لم تتغير وتحريك سعر الخبز ليس تخليًا عن الطبقات الفقيرة

أجاب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على سؤال حول تغيير سياسة الدعم في مصر، قائلًا: "يجب أن أكون أمينًا في الإجابة، إطلاقًا، سياسة الدعم من الدولة للمواطن لم تتغير أبدًا، وتحريك سعر الخبز ليس تخليًا عن الدعم".

مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم دون تقطيع بث مباشر - نهائي دوري الابطال 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة بروسيا دورتموند وريال مدريد اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 أي إصلاح اقتصادي يجب أن يقترن بشبكة حماية اجتماعية جيدة

وتابع المصيلحي خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "لو نظرنا إلى موازنة الدعم، سنجدها أكبر، أي إصلاح اقتصادي يجب أن يقترن بشبكة حماية اجتماعية جيدة وضمانها. 

زيادة قيمة معاش تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي ثلاث مرات

وأشار إلى أن الرئيس السيسي في فترات متقاربة أصدر توجيهات بزيادة قيمة معاش تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي مرتين أو ثلاث مرات، ومقارنة بعام 2011، عندما كنا نتحدث عن 120 جنيهًا، نحن الآن نتحدث عن 800-1000 جنيه للمرأة المعيلة التي لديها طفل. حدث تغير حقيقي من 4 مليارات جنيه والآن يفوق 40 مليار جنيه، بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجور والمعاشات".

أي تحريك لسعر رغيف الخبز هو ضمان لتحسين الدعم

وأكد المصيلحي أن المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي أو صندوق النقد في برامجهم ينظرون دائمًا إلى مدى كفاية حزمة الأعباء الاجتماعية لكي لا تؤثر على الطبقات الأقل دخلًا والأكثر احتياجًا بشكل سلبي شديد، قائلًا: "ينظرون إلى أن الطبقات هذه لا تتأثر بشكل كبير. نحن جميعًا نتأثر، لكنهم مهتمون بأن لا تتأثر بشدة، وهذا ما يجعل مظلة الحماية الاجتماعية تزيد بشكل كبير".

واختتم المصيلحي: "أي تحريك لسعر رغيف الخبز هو ضمان لتحسين الدعم حتى يمكن الاستمرار والاستدامة".

مقالات مشابهة

  • بعد الخبز.. وزير التموين المصري يقترح رفع سعر السكر المدعوم
  • وزير التموين يوضح أسباب تراجع وزن رغيف الخبز وتحريك سعره
  • المصيلحي يكشف عن مقترح السعر الجديد للسكر ببطاقات التموين
  • وزير التموين: سياسة الدعم لم تتغير وتحريك سعر الخبز ليس تخليًا عن الطبقات الفقيرة
  • وزير التموين: نجاح اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة دون شكاوى
  • وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • عاجل| وزير التموين: إنتظام عمليات صرف الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون مواطن
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • الكيلو ب99 جنيهاً.. أسعار الدواجن بأسواق البحيرة