نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ليفربول في تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره فريق وست هام يونايتد، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد؛ في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية هذا الموسم.

أحداث الشوط الأول

وبدأت الدقائق الأولى من أحداث الشوط الأول، بضغط وسيطرة كبيرة من جانب لاعبي فريق ليفربول، من أجل تسجيل هدف أول مبكر.

وفي الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، نجح اللاعب سوبوسلاي، نجم فريق ليفربول، في تسجيل الهدف الأول لفريقه.

عاجل.. تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة وست هام يونايتد في كأس الرابطة الإنجليزية (موقف صلاح) عاجل.. جوارديولا يحسم موقف هالاند من المشاركة في نهائي كأس العالم للأندية أحداث الشوط الثاني

ثم أضاف جونز الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني، عقب تسديدة قوية.

وأحرز جاكبو الهدف الثالث لفريقه ليفربول، في الدقيقة 71 من عمر الشوط الثاني؛ بعد مهارة كبيرة من جانب اللاعب.

وسجل بوين نجم فريق ويست هام يونايتد، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني؛ سجل النجم المصري الدولي محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الهدف الرابع.

ثم أضاف اللاعب جونز نجم فريق ليفربول الهدف الخامس للريدز، بعد هجمة منظمة مميزة من جانب لاعبي الفريق، وذلك في الدقيقة 84 من عمر الشوط الثاني.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خسارة قاسية لـ منتخب سوريا أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026

تلقى منتخب سوريا خسارة قاسية بخماسية نظيفة أمام مضيفه منتخب اليابان، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية بالدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وعلى ملعب (ايديون بيس وينج) بمدينة هيروشيما اليابانية، افتتح أياسي يويدا التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، قبل أن يضيف ريتسو دوان الهدف الثاني في الدقيقة 19.

واستغل المنتخب الياباني حالة الارتباك التي عانى منها نظيره السوري بعد الهدفين المبكرين، ليأتي الهدف الثالث عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل ثائر سامي كرومة، مدافع الضيوف هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21.

وواصل منتخب اليابان تفوقه في الشوط الثاني، عقب تسجيل يوكي سوما الهدف الرابع في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، فيما تكفل تاكومي مينامينو بإحراز الهدف الخامس في الدقيقة 85.

بهذا الفوز، ابتعدت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة، محققة العلامة الكاملة، عقب فوزها في جميع مبارياتها الست بالمجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب سوريا عند 7 نقاط في المركز الثاني (مؤقتا).

ويأتي منتخب كوريا الشمالية في المركز الثالث بخمس نقاط، قبل لقائه الهام ضد ضيفه منتخب ميانمار، متذيل الترتيب بنقطة واحدة، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة، على ستاد لاوس الوطني في فينتيان.

وكانت اليابان ضمنت مبكرا التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والحصول على بطاقة التأهل أيضا لكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • العراق يهزم فيتنام ويتأهل للنهائيات الآسيوية المزدوجة
  • المنتخب المغربي يكتسح نظيره الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة في التصفيات الإفريقية
  • العراق تهزم فيتنام بثلاثية في تصفيات آسيا للمونديال
  • المنتخب الوطني يهزم فيتنام ويتأهل بالعلامة الكاملة للدور الحاسم (صور)
  • اليابان تقسو على سوريا بخماسية في تصفيات كأس العالم
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • تصفيات كأس العالم 2026.. منتخب فلسطين يسقط أمام أستراليا بخماسية
  • خسارة قاسية لـ منتخب سوريا أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخب الطواحين يكتسح أيسلندا في ختام استعداداته لـيورو 2024
  • هولندا تضرب أيسلندا برباعية وديا استعدادا ليورو 2024