أعلن البنك الدولي، اليوم الخميس، أنه وافق على قرض بقيمة 350 مليون دولار إلى باكستان في إطار برنامج الارتقاء.

وأوضح المدير الإقليمي للبنك الدولي ناجي بن حسين، في تصريح له، أن برنامج الارتقاء يكمل المرحلة الأولى من إصلاحات الضرائب والطاقة والأعمال والمناخ.

وقال بن حسين إن البرنامج يهدف إلى زيادة الإيرادات، وتحسين استهداف الإنفاق وتعزيز القدرة التنافسية والاستثمار، وسيساعد البرنامج أيضاً في إدارة أفضل لقطاع الطاقة في باكستان.

على جانب آخر، أعلنت شركة أرامكو السعودية، توقيع الاتفاقيات النهائية للاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة ("قو").

وبحسب البيان الصادر عن الشركة السعودية بحسب جريدة “الرياض”؛ فإن هذا الاستحواذ يمثل أول دخول لأرامكو السعودية إلى أسواق التجزئة للوقود في باكستان، ما يعزز استراتيجية الشركة الخاصة بسلسلة القيمة في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق على المستوى العالمي.

وأشار البيان إلى أن الصفقة ستمكن أرامكو السعودية من تأمين منافذ إضافية لمنتجاتها المكررة، وفتح أسواق جديدة أمام زيوت التشحيم التي تحمل العلامة التجارية فالفولين، بعد استحواذ أرامكو السعودية على أعمال المنتجات العالمية لشركة فالفولين الأمريكية في فبراير عام 2023م.

زلزال 4 ريختر يضرب باكستان باكستان تقرر تمديد مهلة ترحيل المهاجرين الأفغان إلى 29 فبراير القادم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: باكستان البنك الدولي المدير الإقليمي للبنك الدولي المناخ

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، مساعدات تزيد قيمتها على 1.5 مليار دولار على أن يخصص جزء منها لقطاع الطاقة في أوكرانيا وتحسين الوضع الإنساني في البلاد جراء الحرب مع روسيا المستمرة منذ 27 شهرا.

جاء هذا الإعلان في أثناء حضور هاريس لقمة السلام الخاصة بأوكرانيا في لوسيرن بسويسرا حيث من المقرر أن تلتقي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتلقي كلمة في الجلسة العامة للقمة.

وقال مكتب نائبة الرئيس إن مبلغ 1.5 مليار دولار يتضمن 500 مليون دولار من التمويل الجديد للمساعدات المخصصة لقطاع الطاقة وإعادة توجيه 324 مليون دولار من الأموال المعلن عنها سابقا نحو إصلاحات عاجلة للبنية التحتية للطاقة واحتياجات أخرى في أوكرانيا.

وقال مكتب هاريس “ستساعد هذه الجهود أوكرانيا على مجابهة آثار الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في الآونة الأخيرة من خلال دعم الإصلاحات وعودة العمل بشكل معتاد، وتحسين قدرة أوكرانيا على مواجهة انقطاع إمدادات الطاقة، ووضع الأساس لإصلاح وتوسيع نظام الطاقة في أوكرانيا”.

كما أعلنت هاريس تقديم أكثر من 379 مليون دولار من المساعدات الإنسانية من وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمساعدة اللاجئين وغيرهم من المتضررين من الحرب.

وتهدف هذه الأموال إلى المساعدة في تلبية احتياجات الغذاء والخدمات الصحية والمأوى والمياه والصرف الصحي وخدمات النظافة لملايين الأوكرانيين.

مقالات مشابهة

  • العراق يستورد خضروات وفواكه بقيمة 50 مليون دولار من تركيا في شهر
  • نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • بقيمة 22.1 مليار دولار.. مصر السادس عالميًا من حيث تلقي تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • صندوق النقد الدولي يوافق على صرف 800 مليون دولار للأرجنتين
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • «ضحية» عمرو دياب يطلب تعويضا بقيمة 21 مليون دولار
  • البنك الدولي: تركيا ستتلقى تمويلا بقيمة 18 مليار دولار