شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية صباح اليوم الخميس، فعاليات المجلس الاستشاري للصناعات لكلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في دورته الـ29 والذي يأتي تحت شعار التدريب من أجل مهارات التوظيف ومتطلبات سوق العمل.

وجاء ذلك بحضور، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،
الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق مستشار رئيس الأكاديمية، الدكتور حسام مغازي وزير الري والموارد المائية الأسبق، الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية، السيد يانج يي قنصل عام الصين بالإسكندرية، الدكتور ياسر السنباطى نائب رئيس الأكاديمية والدكتور اكرم سليمان عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالأكاديمية.

وافتتح كل من محافظ الإسكندرية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري معرض مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا المرتبطة بتطوير أهم الأماكن الأثرية والسياحية والتراثية بالإسكندرية، واستمع إلى عرض تفصيلي عن أهم المشاريع.

وخلال كلمته، ضمن فاعليات المجلس الاستشاري للصناعات أشاد الشريف بمستوى المشاريع المقدمة من خريجي الأكاديمية وأكد على أهمية مُراعاة التكيف  البيئي مع التغيرات المناخية وخاصة بالإسكندرية.

وفي الإطار ذاته، شهد محافظ الإسكندرية توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وشركة (CSEC) الصينية للهندسة الإنشائية وذلك ضمن إطار التطوير في مجال التدريب والتعليم والاستشارات الهندسية، تنفيذًا لرؤية الدولة المصرية في تفعيل التعاون بين المؤسسات التعليمية المصرية والدولية والمؤسسات الصناعية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المهندسين بالإسكندرية المجلس الإستشاري النقل البحري تعاون مشترك تحت شعار رئيس الأكاديمية العربية سوق العمل كلية الهندسة مصر 2030 الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا والنقل البحری الهندسة والتکنولوجیا محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية تستقبل فعاليات المعسكر التدريبى للأطفال والطلاب

لليوم الثانى على التوالى، تستضيف شاليهات قرية شهرزاد بالعجمي، ملك الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة برئاسة  اللواء  هشام لطفي-المدير العام للهيئة المعسكر التدريبي الأول لمجموعه أبناؤنا في عيوننا الكشفية والإرشادية، تحت إشراف الدكتورة  لمياء الشافعي.

الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة

وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المعسكر تحية العلم وبناء الخيام والأرض الكشفية والتدريب علي أنواع النيران والاستفادة منها في التدفئة والطهي الخلوي واستخدام البوصلة في تحديد الاتجاهات.

يهدف المعسكر لتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن واكتساب مهارات الاعتماد علي النفس والتدريب علي مشروعات خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

من جانب آخر استقبلت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مجموعة من الطلاب بجامعة قرطاچ التونسية، في جولة سياحية، شملت عدة أماكن بعروس البحر المتوسط، منها استاد الإسكندرية وساحة المتحف اليوناني الروماني

 وأشار  اللواء لطفى، إلى أن ستاد الإسكندرية الدولي يستقبل الكثير من الأفواج السياحية حيث يعد أقدم استادات إفريقيا وثاني أقدم استاد على مستوى العالم، إلى جانب أنه يضم جزء من سور الإسكندرية القديم والذى يعد مزارا تاريخيا يقصدة الكثيرون لمشاهدته.

وأوضح اللواء هشام لطفي، أن الطلاب التوانسة أعربوا عن سعادتهم البالغة بعراقة منشآت الاستاد وأكدوا على استمتاعهم بالجولة الترفيهية، ودونوا في نهاية الزيارة كلمات شكر وتقدير في سجل زيارات الاستاد، والتقطوا العديد من الصور الفوتوغرافية التذكارية في معظم جنبات الاستاد وسور الإسكندرية القديم.

وأضاف اللواء هشام لطفي، أن الطلاب التوانسة أعربوا عن سعادتهم البالغة بعراقة منشآت الاستاد وأكدوا على استمتاعهم بالجولة الترفيهية، ودونوا في نهاية الزيارة كلمات شكر وتقدير في سجل زيارات الاستاد، والتقطوا العديد من الصور الفوتوغرافية التذكارية في معظم جنبات الاستاد وسور الإسكندرية القديم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: رصف 10 شوارع بحي الجمرك خلال العام الحالي
  • هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية تستقبل فعاليات المعسكر التدريبى للأطفال والطلاب
  • محافظ الإسكندرية: رصف 10 شوارع في حي الجمرك بتكلفة 7 ملايين جنيه
  • وزير التعليم العالى يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لكلية الهندسة جامعة عين شمس
  • "يوم العلم".. وزير التعليم العالى يفتتح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لكلية الهندسة بجامعة عين شمس
  • افتتاح مصنع إعادة تدوير البلاستيك في الإسكندرية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معمل تصنيع رقمي لإعادة استخدام البلاستيك
  • رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معمل التصنيع الرقمي Fab Lab لإعادة استخدام البلاستيك
  • رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معمل التصنيع الرقمي "Fab Lab" لإعادة استخدام البلاستيك
  • رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معمل التصنيع الرقمي Fab Lab لإعادة استخدام البلاستيك PECA