قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشيخ مشعل الجابر الأحمد الصباح بمناسبه توليه منصب أمير الكويت.

وقال البابا تواضروس في بيان له صادر اليوم: «تهنئ الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني سمو الشيخ مشعل الجابر الأحمد الصباح بمناسبة توليه المنصب الجليل أميرًا لدولة الكويت».

وتابع: «نثق أن سمو الأمير صاحب التاريخ المشهود في المسؤوليات الوطنية الكبرى سيستكمل السير في طريق البناء والتقدم، ويطور فيه بما يحفظ ويزيد رخاء ومصالح شعب الكويت الشقيق».

واختتم: «نصلي أن يوفق الله مساعيه لما فيه سلام وبنيان دولة الكويت وآمال شعبها العظيم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس أمير الكويت الشيخ مشعل الجابر الصباح البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

خلال مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية.. البابا تواضروس يتحدث عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون،  وفدًا من الكنيسة الأسقفية مكون من رؤساء أساقفة وقساوسة ممن يشاركون في مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية، الذي تجري فعالياته في مصر حاليًّا.
رحب قداسة البابا بنيافة المطران الدكتور  سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر، وأعضاء المؤتمر البالغ عددهم مئتي شخصًا، في زيارتهم الحالية لمصر، وتحدث بكلمات مختصرة عن تاريخ مصر  والكنيسة القبطية، حيث أشار إلى أن المصريين يعيشون معًا في تآخٍ حول نهر النيل، وأن الشعب المصري شعب عريق يختزن في وعيه سبع طبقات السبع من الحضارة المصرية وهي الحضارات: الفرعونية، المسيحية، الإسلامية (العربية) الإفريقية،، حضارة البحر الأبيض المتوسط، اليونانية، الرومانية.
وعن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لفت قداسته إلى العلاقات القوية التي تجمعها بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والبرلمان والأزهر الشريف، وكافة أركان الدولة، وكذلك علاقة الكنيسة الطيبة مع كافة الكنائس الأخرى ومجلس كنائس مصر، وأنها كنيسة الشهداء، والتعليم اللاهوتي، والرهبنة. وأن لها دوران هما الدور الروحي والدور المجتمعي.
وزار رؤساء الأساقفة والقساوسة أروقة المقر البابوي والمكتبة البابوية، وفي نهاية اللقاء قدم لهم قداسة البابا هدية تذكارية عبارة عن أيقونة العائلة المقدسة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: استعدادات كاملة لضمان استمرار الخدمات الصحية بأعلى مستوى خلال إجازة العيد
  • سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسائل التهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الاضحى المبارك
  • خلال مؤتمر نصف الكرة الجنوبي للكنيسة الأسقفية.. البابا تواضروس يتحدث عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية
  • الكنيسة تحتفل بالعيد 27 لنوال قداسة البابا تواضروس الثاني درجة الأسقفية الجليلة
  • البابا تواضروس يستقبل رؤساء أساقفة وقساوسة الكنيسة الأسقفية
  • الديوان الأميري ينقل تهاني سمو أمير البلاد إلى المواطنين والمقيمين بعيد الأضحى المبارك
  • صدور مرسوم أميري بتعيين الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح محافظا لمحافظة الأحمدي
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • تطورات حريق المنقف الكويت والحالة الصحية للمصريين