(عدن الغد)سبأنت:

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماعات الدورة العادية الـ ١٠٠ للجنة الدائمة للإعلام العربي المنعقدة بالعاصمة الليبية طرابلس.

وتناقش الدورة بمشاركة ممثل اليمن لدى اللجنة الدائمة للاعلام العربي المستشار بليغ المخلافي، عدداً من الملفات المطروحة في جدول أعمالها أهمها القضية الفلسطينية، وآليات التعامل الاعلامي العربي مع الحرب الظالمة التي يقودها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة وما تعرض له المحتوى الاعلامي الفلسطيني والعربي من حجب من قبل منصات الاعلام الدولي ودور وسائل الاعلام العربية في مواجهة ذلك.

كما ناقش الاجتماع، خطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج واهمية اطلاق المرصد الاعلامي العربي والمنصة المدمجة في اقرب وقت ممكن لتساهم في دعم القضايا العربية وعلى راسها القضية الفلسطينية، وتصحيح الصورة المغلوطة عن المجتمعات العربية والاسلامية لدى الغرب من خلال محتوى هادف ومناسب يتواكب مع تطورات العصر ومتطلباته، وكانت بلادنا قد انتخبت لرئاسة اللجنة المصغرة المعنية بمتابعة انشاء المرصد والمكونة من كل من السعودية ومصر وتونس والاردن واليمن.

كما اقرت اللجنة مشروع الاستراتيجة العربية للتعامل مع شركات الاعلام الدولية فيما يتعلق بالمحتوى والضريبة الرقمية، ومسودة ميثاق الشرف الاعلامي وانشاء المعهد العربي للصحافة السلام الذي تستضيفه العاصمة الليبية طرابلس، ورفعت التوصيات اللازمة بشأنها الى اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب في دورته العادية ال ١٨.

شارك في الاجتماع، السكرتير الثاني في مندوبية اليمن لدى الجامعة العربية معاذ البركاني.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

إقليم الحوز.. 5457 مترشحة ومترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا ـ الدورة العادية 2024

أعلنت مصادر رسمية، أن عدد المترشحات والمترشحين الاجمالي لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2024، قد بلغ 5457 مترشحة ومترشحا على مستوى إقليم الحوز.

وتتميز هذه الدورة العادية برقمنة بعض العمليات الامتحانية منها الترقيم السري باعتماد الترميز الالكتروني وفق قن سري مشفر ومؤمن.

ومن أجل تأمين امتحانات البكالوريا لهذه الدورة العادية، فقد تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها ايفاد اللجن الجهوية لمراكز الامتحان المقترحة للتأكد من توفرها على الشروط المحددة لاعتمادها مركزا للامتحان، وتأمين المواضيع (وجود قاعة محصنة لحفظ المواضيع، التوفر على نظام المراقبة الدائمة بالكاميرات بالفضاء المخصص لحفظ مواضيع الامتحان، ومكتب رئيس الامتحان والفضاء المخصص لتسليم المواضيع وتسلم أظرفة أوراق التحرير) ولشروط الاجراء العادي للاختبارات.

وفي هذا الإطار التنظيمي تم التنسيق مع السلطات الترابية والأمنية لتوفير الأمن بمداخل ومحيط مركز الامتحان طيلة أيام إجراء الاختبارات؛ كما تم أيضا تثبيت ملصقات التشوير واللوائح الاسمية، لتيسير توجه المترشحين مباشرة إلى قاعات الامتحان الخاصة بهم .

وبهذه المناسبة، تهيب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالمترشحات والمترشحين الالتزام بمبادئ التنافس الشريف بما يضمن لهذه الامتحانات مصداقيتها على قاعدة الاستحقاق، وتدعو الجميع إلى التعاون كل من موقعه ومسؤوليته والعمل على توفير الأجواء الملائمة لتمر هذه الامتحانات في ظروف جيدة .

مقالات مشابهة

  • فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي حول أوضاع ذوي الإعاقة في غزة
  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • غادة شلبي تشارك في اجتماع بمجلس الشيوخ لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس"
  • المرتضى التقى الاعلامي جو معلوف وربيع سابا والمايسترو علي حسن
  • النائب العام يلتقي عضو اللجنة الدائمة المعنية بالمراقبة والتفتيش والقضاء على الفساد في الصين
  • إقليم الحوز.. 5457 مترشحة ومترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا ـ الدورة العادية 2024
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها