قال وزير دفاع كوريا الجنوبي شين وون- سيك، اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية نجحت في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات مؤخرا، ولكن لم يتم التحقق بعد من تكنولوجيا إعادة الدخول إلى الغلاف الجوي.

نقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن وزير الدفاع - خلال جلسة برلمانية - تأكيده أن " كوريا الشمالية نجحت في إطلاق صاروخ لمسافة طويلة وتطوير صاروخ يعمل بالوقود الصلب، ولكن لم يتم التحقق بعد مما إذا كان قادرا على العودة إلى الغلاف الجوي وضرب الهدف بدقة".

وأضاف: " رغم أنه لم يتم التحقق بعد من تكنولوجيا الرؤوس الحربية المتعددة التي تمتلكها كوريا الشمالية بدقة، فمن المعتقد أنها تتحرك في هذا الاتجاه".

وردًا على تهديدات كوريا الشمالية المتزايدة، قال "شين" إنه سوف يسرع جهود الردع النووي مع واشنطن لجعل اتفاقياتهما في المجموعة الاستشارية النووية الثنائية «لا رجعة فيها»، بغض النظر عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام المقبل.

خلال الجلسة الثانية للمجموعة الأسبوع الماضي، اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على استكمال وضع المبادئ التوجيهية بشأن استراتيجية نووية مشتركة بحلول منتصف عام 2024، وإجراء مناورات عسكرية مشتركة تحاكي الهجمات النووية من الشمال، مما أثار احتجاجات كوريا الشمالية.

تزايدت المخاوف من أن تواصل بيونج يانج محادثات نزع السلاح النووي مع واشنطن باستخدام وضعها كقوة نووية، وذلك إذا تم انتخاب الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" لولاية ثانية في انتخابات نوفمبر 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية الوقود کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بالفضلات والبراز عقابا لها (شاهد)

أرسلت بيونغ يانغ مناطيد محملة بنفايات وورق المراحيض وما يشتبه بأنها فضلات حيوانات إلى جارتها الجنوبية، حسبما أعلنت وسائل إعلام محلية، فيما نددت سيول بممارسات جارتها الشمالية وقالت إنها "دنيئة".

وانتشرت على وسائل إعلام كورية جنوبية صور لمناطيد بيضاء اللون محملة بأكياس نفايات وما يبدو أنها فضلات، بعد أيام على إعلان كوريا الشمالية بأنها ستمطر مناطق حدودية "بأكوام من النفايات الورقية والقذارات" عقابا لسيول.



وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إنه "تم تحديد أجسام مجهولة يعتقد أنها منشورات دعائية لكوريا الشمالية في منطقة غيونغي غانغوون الحدودية، والجيش يتخذ إجراءاته".

In a stunning show of 21st century military might, North Korea sent balloons with bags of trash to South Korea. pic.twitter.com/GTxhB4gcvx — ???? Fertilizer Finder ???? (@ManiacMagic1) May 29, 2024 #BREAKING: NORTH KOREA SENDS HUNDREDS OF BALLOONS TO SOUTH KOREAN BORDER

Balloons carry slogans, trash, and even excrement, escalating tensions between the two Koreas. This provocative act raises concerns over regional stability.#northkorea #southkorea pic.twitter.com/7C3tAeO4do — Genius Bot X (@GeniusBotX) May 29, 2024

وحذر البيان المواطنين في هذه المنطقة بضرورة "الامتناع عن الأنشطة الخارجية وعدم لمس أي أجسام مجهولة وإبلاغ أقرب قاعدة عسكرية أو شرطة عنها".

وقال إن ممارسات كوريا الشمالية "تنتهك بوضوح القوانين الدولية وتهدد بشكل خطير سلامة شعبنا"، مضيفا أن بعض المناطيد احتوت ما يُعتقد أنها قمامة يقوم الجيش بتفحصها.



وتابع البيان "نحذر الشمال بشدة بأن يوقف على الفور أفعاله غير الإنسانية والدنيئة".

وفي وقت متأخر الثلاثاء الماضي، بعثت سلطات مقاطعة غيونغي برسالة نصية تنبيهية إلى السكان طلبت منهم فيها "الامتناع عن النشاطات الخارجية وإبلاغ القواعد العسكرية" عن أي مواد آتية من كوريا الشمالية.

ويطلق النشطاء الكوريون الجنوبيون أحيانا مناطيد تحمل منشورات دعائية مناهضة لنظام كيم جونغ أون وأموالا للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحدودية الشمالية.




وتثير مثل هذه الحملات الدعائية غضب بيونغ يانغ التي ربما تخشى تسرب أي معلومات من الخارج إلى المجتمع الذي يخضع لرقابة مشددة.

وتعهدت كوريا الشمالية في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية الأحد الرد على هذه الأفعال.



وحذّر نائب وزير الدفاع في كوريا الشمالية كيم كانغ إيل في البيان من أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد كوريا الجنوبية.

وقال كيم "قريبا سوف يتم نثر أكوام من النفايات الورقية والقذارات في المناطق الحدودية والداخلية لجمهورية كوريا التي ستشهد مباشرة حجم الجهد المطلوب لإزالتها".

ومنذ انتهاء الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة، لا تزال الكوريتان في حالة حرب وتفصل بينهما حدود شديدة التحصين، بما في ذلك المنطقة المنزوعة السلاح.

ورق مراحيض وقمامة

وقال تشيونغ سيونغ تشانغ من معهد سيجونغ لوكالة فرانس برس إن كوريا الشمالية سبق أن أرسلت مناطيد دعائية عبر الحدود، في 2016 على سبيل المثال، لكن نهجها مختلف قليلا هذه المرة.

وأضاف "عُثر على أكياس ملئية بورق مراحيض وقمامة وبطاريات صينية".

ويُفهم من "إفادات الشهود أن رائحة قوية كانت تنبعث من الأكياس. قد يكونوا أرسلوا برازا، وربما براز حيوانات أيضا" على ما قال.

واعتبر تشيونغ ذلك "رسالة صارمة لكوريا الجنوبية مفادها أن كوريا الشمالية، مثل الجنوبية، يمكنها إرسال دعاية أيضا، وينبغي عليها التوقف عن ذلك فورا"، مضيفا أن الحدود "ستخضع لرقابة مشددة بعد ذلك".

أجرت كوريا الشمالية الاثنين محاولة وضع قمر صناعي ثان للتجسس في المدار، لكن عملية الإطلاق انتهت بانفجار في الجو.

ونفذت سيول مناورات بطائرات مقاتلة قبل ساعات من محاولة الإطلاق الفاشلة احتجاجا على ذلك، بعد أن أبلغت بيونغ يانغ طوكيو بموعد الإطلاق المرتقب في وقت سابق من الأسبوع.

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن رد سيول كان "متهورا"، وفق تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الأربعاء.

وقال كيم إن "الوضع الحالي يتطلب مواصلة تعزيز الردع الحربي بكل الطرق وتطوير القوات المسلحة الكورية الشمالية بشكل مطرد لتصبح كيانا يتمتع بقوة فائقة ومطلقة".

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد "تسلمها تكنولوجيات روسية"
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • بعد إطلاق صواريخ باليستية.. أميركا تحث كوريا الشمالية على وقف الأعمال المزعزعة للاستقرار
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه بحر الشرق
  • سيئول: بيونغ يانغ تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية ترسل بالونات قمامة إلى جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق 260 بالون محملات بالفضلات و القمامة عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تلقي على جارتها الجنوبية بالونات من القمامة (فيديو)
  • انفجار صاروخ يحمل قمر التجسس الثاني لكوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بالفضلات والبراز عقابا لها (شاهد)