المناطق_متابعات

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الجمعة، على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن جدة تسجل أعلى درجة حرارة بـ33 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ5 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، جدة 33 درجة مئوية، مكة المكرمة والقنفذة 32، شروره 28، المدينة المنورة 26 درجة مئوية.

أخبار قد تهمك بـ 34 مئوية.. مكة المكرّمة وجدة تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة 18 ديسمبر 2023 - 11:13 صباحًا 3 درجات مئوية.. السودة تسجّل أدنى درجة حرارة في المملكة 16 ديسمبر 2023 - 12:29 مساءً

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والأحساء والعلا وينبع 25، أبها 22، الباحة 19، القريات 18، السودة 16 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 5، طريف والقريات 7، الرياض وأبها 8، تبوك وبريدة 12، المدينة المنورة 15، مكة المكرمة 22، جدة 24 درجة مئوية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أدنى درجة حرارة أعلى درجة حرارة أقل درجات حرارة درجات الحرارة درجة مئویة درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران

#سواليف

بالرغم من أن #فصل #الصيف لم يبدأ بعد فلكياً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، رصد الفريق المُختص في مركز #طقس_العرب تُسجيل العديد من الدول العربية في المنطقة #درجات_حرارة مُرتفعة للغاية، اقتربت من عتبة 50 درجة مئوية في أغلب الدول الخليجية، كما لم تكن #الأردن بعيدة عن تأثير الكتلة الهوائية الحارة القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية و هو ما أدى إلى أن يكون الثلث الأول من شهر حزيران/يونيو 2024 أدفأ من مُعدلاته المُعتادة في المملكة بشكل واضح و كبير.

و مع تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة الآخيرة على المملكة خلال الأيام الماضية، لامست درجات الحرارة من 40 مئوي شرقي العاصمة عمّان، كما و تعرضت مناطق الأغوار و العقبة إلى تأثير شديد للكتلة الهوائية الحارة تجاوزت بسببها درجات الحرارة حاجز 46 درجة مئوية في العديد من المحطات الرسمية لإدارة الأرصاد الجوية الأردنية، كان أعلاها في دير علا التي قارب من 48 درجة مئوية!

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأن المملكة على موعد مع تأثرها بكتلة هوائية حارة جديدة مع نهاية الأسبوع الحالي، تعود بها درجات الحرارة إلى نهاية الثلاثينيات مئوية في أغلب المُدن الرئيسية، و تكون في مُستويات أربعينية في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

مقالات ذات صلة بن غفير .. صباح صعب 2024/06/11

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • «الأرصاد»: «حفر الباطن» الأعلى حرارة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • درجات الحرارة القاتلة.. كيف توفى المذيع البريطاني مايكل موسلي؟
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة “الطقس شديد الحرارة” في مصر؟
  • «الأرصاد»: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة الطقس شديد الحرارة في مصر؟
  • تأثير ارتفاع درجة حرارة الجو وإجراءات الوقاية خلال الموجة الحارة
  • تأثير ارتفاع درجة حرارة الجو على الإنسان.. تؤدي إلى مضاعفات خطيرة