قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

التأكد من استكمال الفحوصات الطبية 

وتفقد وكيل وزارة الصحة خلال زيارته للمستشفى قسم العناية المتوسطة، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى بها، وتم التأكد من استكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، كما تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، وتوافر الفصائل المختلفة من الدم ومشتقاته، والتأكد من كفاءة عمل وحدة الأشعة المقطعية.

الصيانة الدورية للأجهزة الطبية

وأكد أهمية الصيانة الدورية للأجهزة الطبية، والعمل على الحفاظ على العمر الافتراضي لها، متفقداً قسم العمليات الجراحية، مؤكدا أهمية تطوير الخدمات الطبية بالقسم، وإجراء العمليات المتقدمة وذات المهارة بالمستشفى، وأهمية الانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، كما حرص الدكتور هشام مسعود على الاستماع إلى مرضى الأقسام الداخلية، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، موجها بتوفير أوجه الرعاية الطبية لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لأجهزة الطبية الشرقية مستشفى منيا القمح الصحة

إقرأ أيضاً:

"صحة الشرقية" تعلن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات خلال عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم رفع درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية التابعة لمديرية الصحة بالشرقية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه سيتم التشديد على إدارة الطوارئ بضرورة تواجد الأطباء والتمريض والفنيين والأمن مع مضاعفة الأعداد وإعداد جدول لأيام العيد ومنع الإجازات والراحات والأذونات للنوبتجيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم توفير الأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية للاستقبال والطوارئ كما تم توفير الدم ومشتقاته والتأكد من توافر الأكسجين والوقود اللازم لتشغيل المولدات الاحتياطية وعمل الصيانة اللازمة وتواجد فني بالمستشفى لمتابعة الوضع.

واوضح وكيل الوزارة انه سيتم التنسيق بين مديرية الصحة والطب البيطري والتموين للإشراف علي مراقبة محلات الجزارة والمجازر للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة للاهالي خلال ايام العيد. 

تشكيل غرفة عمليات

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات لمواجهة الطوارئ واتخاذ ما يلزم بشأنها

كما قرر المحافظ إلغاء كافة الاجازات لجميع القيادات التنفيذية وضرورة تواجد طاقم ادارى وفنى بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية أيام أجازة العيد لتقديم الخدمات على الوجه الأكمل للمواطنين .

ونبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات والاهتمام بنظافة البيئة مشددا على مديرية التموين بتكثيف الحملات على الاسواق والمجازر والتأكد من جودة المنتجات المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة التأمين الطبي بالحسينية ويجازي مفتشي ومشرفي التغذية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمات العلاجية ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات فاقوس
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى الشيخ زويد بأول أيام عيد الأضحى
  • مجازاة مفتشي ومشرفي التغذية في مستشفى الحسينية المركزي بالشرقية للتقصير
  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى
  • محافظ كفر الشيخ يشارك أطفال مستشفى مركز الأورام فرحتهم بعيد الأضحى (صور)
  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • "صحة الشرقية" تعلن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات خلال عيد الأضحى