قال الدكتور محمد أبو اليزيد، رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة، ورئيس قسم تربية القطن ببحوث سخا بكفر الشيخ، إنه لم يتم طرح كميات كبيرة من القطن بكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة في المزادات العلنية حتى الآن، وهذه الكميات من أصناف «جيزة 94»، وهو من القطن طويل التيلة.

كميات كبيرة من القطن في كفر الشيخ 

وأوضح الدكتور «محمد»، في تصريحات لـ«للوطن»، أن محافظة كفر الشيخ، تستحوذ على نصف الكمية الموجودة من القطن حالياً في المحافظات الثلاثة، بواقع 510 الآلاف قنطار قطن من القطن طويل التيلة والقطن فائق الطول، حيث بلغ إجمالي المخزون حتى الآن مليون و20 ألف قنطار قطن على نطاق المحافظات الثلاثة.

ثلث مساحة المنزرع والإنتاجية

وأشار محمد أبو اليزيد، إلى أن مساحة القطن المنزرعة في كفر الشيخ 2023، بلغت 85 ألف فدان قطن من القطن طويل التيلة، والقطن فائق الطول، بإجمالي 255 ألف فدان قطن، كما تتميز المحافظة بزراعة القطن فائق الطول من صنف جيزة 96، الذي يعد من أجود أنواع القطن الشعر في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار القطن أسعار قنطار القطن القطن محصول القطن من القطن

إقرأ أيضاً:

تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

‏أكد، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار الحملات التفتيشية والتموينية على المخابز  والأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت، للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة المواطنين، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتابع محافظ كفر الشيخ، جهود الحملة التموينية بمدينة فوه، والتى أسفرت عن تحرير 21 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية على الأسواق والمخابز تضمنت «5 محاضر نقص وزن، و4 محاضر صحة، و4 محاضر بيئة، وأخرى متنوعة»، تحت إشراف اللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وجه المحافظ، الأجهزة التنفيذية «التموين والصحة والطب البيطرى» على مستوى المحافظة بضرورة التصدى بكل حزم لأى مخالفة، مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، منوهًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن «114»‏.

IMG-20240611-WA0014 IMG-20240611-WA0012 IMG-20240611-WA0013 IMG-20240611-WA0011

مقالات مشابهة

  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • تأجيل محاكمة 35 متهما في قضية شبكة تمويل الإرهاب الإعلامي
  • "بحوث الصحراء" ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • «بحوث الصحراء»: تنظيم قوافل إرشادية وتوزيع تقاوي على مزارعي سيناء بالمجان
  • إصابة طالب بوعكة صحية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ