تدبير استراتيجي: السعودية تقتنص 1.353 مليون طن من القمح في مناقصة استراتيجية.. في خطوة استراتيجية ذات أهمية كبيرة، تعزز المملكة العربية السعودية استقرار إمداداتها الغذائية من خلال إعلان نجاحها في مناقصة لشراء كمية هائلة من القمح. يأتي هذا القرار في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الاكتفاء الذاتي وتعزيز مكانة المملكة في ميدان الأمان الغذائي.

تقدم بوابة عبر السطور القادمة كل جديد عن الحركة الاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية، لا سيما التدبير الاستراتيجي: السعودية تقتنص 1.353 مليون طن من القمح في مناقصة استراتيجية.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق استقرار استراتيجي في إمداداتها الغذائية، حيث أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن نجاحها في مناقصة جديدة لشراء 1.353 مليون طن من القمح. يأتي هذا الإعلان ضمن جهود السعودية لتعزيز الاكتفاء الذاتي وتوفير مخزون غذائي مستدام.

تدبير استراتيجي: السعودية تقتنص 1.353 مليون طن من القمح في مناقصة استراتيجية.. وفي سياق التفاصيل، أوضحت الهيئة أن القمح المشترى سيتم توريده في الفترة من فبراير إلى مايو من عام 2024، مما يعزز الاستقرار الغذائي للمملكة. يشمل التوزيع الاستراتيجي للشحنات موانئ متنوعة في المملكة، ما يبرز جاهزية السعودية لتعزيز قدرتها على استقبال وتوزيع المواد الغذائية بكفاءة وفعالية.

تعكس هذه الخطوة استراتيجية السعودية في تحقيق التنويع في إمداداتها الغذائية وتقوية أمانها الغذائي، مع التركيز على تعزيز الاكتفاء الذاتي وضمان توفير الغذاء للمواطنين.

تجسد هذه الخطوة الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية التزامها بضمان توفير الغذاء لمواطنيها وتحقيق استقرار في إمداداتها الغذائية. يعكس الاستثمار في مثل هذه القدرات الاستراتيجية قوة التصدير للمملكة وقدرتها على تحمل التحديات الاقتصادية والبيئية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية استقرار استراتيجي استراتيجية السعودية المملكة العربية السعودية العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انتظام عملية توريد القمح على مستوى المحافظة حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 603265 طن و138 كيلو قمح موضحا أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يحذر على أمناء الصوامع والبناكر والهناجر والشون تحصيل أي مبالغ من الموردين والتجارة الداخلية وعضوية التحميل أو التعتيق حيث أن المشالات من ضمن تكلفة التسويق.

أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت قبل استخدامها كذلك أدوات التخزين والتاكد من عدم وجود إصابة حشرية.

وكيل وزارة الزراعة بالشرقية: مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394.146 فدان

من جانبه، أشار المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إلى أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394.146 فدان، وأن ما تم حصاده حتى الآن بلغ 394.146 فدان، داعيًا المزارعين إلى التزامهم بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض، منعًا لحدوث أي فاقد.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير كافة احتياجات المزارعين وتقديم الدعم الفني اللازم لهم، لضمان جودة الإنتاج وتحقيق أعلى عائد من محصول القمح.

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • اتحاد المصريين بالسعودية: غرامة المخالفين في موسم الحج ليس وليدة اليوم
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه