انتهت في الأمس فعاليات بطولة كأس العالم للأندية2023، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية وتحديدا في مدينة جدة.

وتوج باللقب نادي مانشستر سيتي، والذي سجل المشاركة الاولى عقب الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا الأول في تاريخه على حساب انتر ميلان، تتويج  الانجليزي بعد الفوز برباعية نظيفة على حساب فلومينيسي البرازيلي.

بينما توج الأهلي بالميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، خلال مشاركته في بطولة مونديال الأندية، واستطاع الأهلي حصد العديد من الأرقام القياسية، عقب التتويج بهذه الميدالية بعد فوز عريض على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني، برباعية مقابل هدفين.

وواجه بعض اللاعبين حالة من "النحس "والذي جعلتهم يقدمون ظهور باهت خلال البطولة.

حصاد المونديال.. من هو أقوى هجوم في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية؟ حصاد المونديال.. من هو أقوى دفاع في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية؟ كريم بنزيما

رغم تحقيق الفرنسي كريم بنزيما، رقم قياسي بالتسجيل في خمس نسخ من المونديال، إلا إنه اضاع ركلة جزاء أمام الاهلي وودع البطولة باكرا على الرغم من الامال المتوقعة على مسيرة الاتحاد في الوصول لأبعد نقطة.

أنتوني موديست

بالتأكيد بات الفرنسي صاحب اشهر قصة طرد تاريخية والذي جاءت عقب مشاركة بلغت 3 دقائق فقط، قبل الطرد المباشر والاقصاء من البطولة.

إيرلينج هالاند، وكيفين دي بروين، وجيرمي دوكو

ثلاثي مانشستر السيتي مثلوا سوء الحظ، رغم تتويجهم والذين عول عليهم جماهيرهم من أجل كتابة تاريخ كبير في البطولة بعد تقديم موسم مميز سواء في الدوري المحلي، أو بطولة دوري الابطال
إلا أن الإصابة كانت أقوى لتمنع الثلاثي من المشاركة في البطولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا حصاد المونديال كأس العالم للأندية 2023 كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية اوراوا ريد دياموندز الياباني البرونزية الرابعة الفرنسي كريم بنزيما کأس العالم

إقرأ أيضاً:

في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية

أكد ريال مدريد في بيان يوم الاثنين، مشاركته في مونديال الأندية لكرة القدم بحلته الجديدة الموسعة العام المقبل، خلافا لما قاله مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مقابلة صحفية.

وقال النادي الإسباني "يعلن ريال مدريد أنه لم يفكر في أي وقت بعدم مشاركته في مونديال الأندية بتنظيم الاتحاد الدولي (فيفا) للموسم المقبل 2024/2025".

Official Announcement: Club World Cup.#RealMadrid

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) June 10, 2024

وأضاف: "سيشارك نادينا في هذه البطولة الرسمية كما هو مقرر، وسنخوضها بكل فخر وتفاؤل لنجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون بلقب جديد".

إقرأ المزيد ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025

وجاء بيان ريال مدريد بعد أن صرح مدربه كارلو أنشيلوتي، بأن الفريق الملكي لن يشارك في كأس العالم للأندية، وذلك خلال مقابلة أجراها المدرب الإيطالي مع صحيفة "Il Giornale" الإيطالية، قائلا: "ينسى الفيفا أن الأندية واللاعبين لن يشاركوا في تلك البطولة، مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو وهم يريدون منحنا هذه الأموال طوال المسابقة".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن في وقت سابق عن إقامة مونديال الأندية بمشاركة 32 ناديا على رأسها ريال مدريد، ومانشستر سيتي، الهلال السعودي والأهلي المصري وغيرها من الأندية الكبيرة.

وحدد "الفيفا" شهري يونيو ويوليو 2025 لإقامة البطولة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة بهذا النظام لتكون مسابقة موسعة.

المصدر: موقع ريال مدريد

مقالات مشابهة

  • ‎سبب مخفي وراء أزمة ريال مدريد ومونديال الأندية في صيف 2025
  • ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يفجرها: لن نشارك في مونديال الأندية!
  • أنشيلوتي يؤكد عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية
  • عاجل..أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025
  • الاتحاد يدرس المشاركة في بطولة كأس الخليج للأندية