آخر تحديث: 24 دجنبر 2023 - 10:36 صبعقوبة/ شبكة أخبار العراق- حدد الحراك الشعبي في محافظة ديالى، الأحد، آلية حسم هوية المحافظ المقبل، مشيرا الى ان هويته مرتبطة بحسم التسويات في بغداد والبصرة.وقال رئيس الحراك عمار شنبه التميمي في حديث صحفي، انه “حتى اللحظة لم تحسم مقاعد القوائم الفائزة بانتخابات 18 كانون الاول في ديالى في ظل استمرار عمليات العد والفرز لاكثر من 100 محطة من الاقتراع الخاص والعام، ومازالت تلك الاصوات غير داخلة في نتائج القوائم”.

وأضاف، أن “النتائج الأولية تدل على ان المقعد المتأرجح قد يذهب الى قائمة الاستحقاق وتتغير اسماء بعض الفائزين في تسلسلاتهم لكن لاتزال هناك 27 محطة لم تفتح حتى الان وهي من تحسم كل النتائج”.واشار الى ان “القوائم السنية لم تحسم خياراتها في تشكيل موحد، فيما القوى الشيعية هي الاقرب الان لكسب الاغلبية من المقاعد لكن هوية المحافظ ستحدد من خلال من يمكنه تحقيق النصاب وطرح مرشح في اول جلسة”.وتابع، ان “محافظ ديالى سيحسم في كل الاحوال من خلال تسوية سياسية شاملة تشمل العاصمة والبصرة بسبب نقاط الترابط بينهم وبالتالي قد تتغير المعادلة وفق الحوارات بين القوى السياسية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم السبت، جولة تفقدية بمدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، لمتابعة أعمال النظافة ومنع الإشغالات الموجودة بالشوارع.

هذا بالإضافة إلى متابعة المشروعات الجارية وحملات النظافة التي تنظمها المحافظة لرفع تراكمات القمامة والرتش أسفل الكباري وفي المداخل الرئيسية، والتأكد من جاهزية الشوارع والميادين ومحيط المساجد والساحات بمراكز ومدن وأحياء المحافظة استعدادا لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

حيث شملت الجولة المرور على الحملة الميكانيكة بمدينة الخصوص ومحور الخصوص وشارع 15 مايو وطريق شركات البترول ومحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة.

كما شملت الجولة المرور على شارع  أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

وخلال الجولة، تفقد محافظ القليوبية أعمال الحملة المكبرة التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع حي غرب شبرا الخيمة لرفع تراكمات الرتش والقمامة أسفل كوبري الطريق الدائري نزلة أم بيومي بشارع أحمد عرابي، حيث جرى تدبير 10 سيارات حمولة 50 طن وعدد 3 لودر، وجرى رفع جميع التراكمات ووجه المحافظ بتفعيل الورديات الليلية لضبط أي سيارة تلقي القمامة بالشارع.

كما طالب الهجان باستمرار حملات الإشغالات بالشوارع الرئيسية والجانبية لمنع أي مظاهر عشوائية ومنع تواجد عربات الكارو والعشش والأكشاك المخالفة واتخاذ أقصى العقوبات تجاه المخالفين، كما وجه المحافظ أيضا بمنع تواجد الباعة الجائلين على الأرصفة والعمل على تسيير الحركة المرورية.

كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.

وأكد المحافظ أن شوارع وميادين المحافظة تتجمل وتتزين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث كثفت الأحياء أعمال النظافة، وزراعة الأشجار بالإضافة إلى فتح وتجهيز كافة المتنزهات والحدائق لاستقبال الأهالي خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وكذلك رفع جميع الإشغالات بمحيط المساجد والساحات والشوارع المؤدية إليها.

وأشار محافظ القليوبية أن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى، حيث رفعت حالة الطوارئ بقطاعاتها الخدمية وفي مقدمتها المجازر والتي تم إلغاء الإجازات بها لتوفير اللحوم قبل العيد، وكذلك الاستعداد لفتحها مجانا خلال فترة العيد لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

ووجه محافظ القليوبية مديريات الصحة، الطب البيطري والتموين بمراقبة الأسواق وجودة المنتجات والمعروضات وخاصة اللحوم المجمدة والحية، مؤكدا قيام المحافظة بشن حملات استباقية يوميا  لمراقبة الصلاحية ومنع احتكار المنتجات أو رفع الأسعار، كما وجه مديرية التموين بالتفتيش المستمر على المخابز، وبقالين التموين ومحطات الوقود والتأكد من توافر كافة السلع.

كما شدد المحافظ على رؤساء المدن بعدم السماح بالذبح في الشوارع والميادين العامة حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مستشفيات مديرية الصحة وتواجد كافة الأطقم على أهبة الاستعداد وزيادة أعداد الأطقم المناوبة من الأطباء والتمريض خاصة في أقسام الطوارئ والعناية المركزة وتأمين توفير الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بكافة المستشفيات فضلاً عن رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مرفق الإسعاف وتمركز السيارات في نطاق الساحات والمساجد والحدائق والمتنزهات أثناء أداء صلاة العيد لسرعة التعامل مع أي حالات طارئة في المناطق المحيطة.

مقالات مشابهة

  • محافظ حجة يتفقد أحوال الجرحى بهيئة الجمهوري
  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية وآلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي
  • رغم نجاحه في كركوك والمثنى.. لماذا ينأى السوداني بنفسه عن معضلة ديالى؟
  • هكذا أثّرت الأغاني التراثية.. في هوية الأناشيد الوطنية الفلسطينية
  • رغم نجاحه في كركوك والمثنى.. لماذا ينأى السوداني بنفسه عن معضلة ديالى؟ - عاجل
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظة الإسكندرية تحسم جدل قطع الأشجار بشارع أبوقير