البوابة نيوز:
2024-06-16@13:07:39 GMT

الإعدام لعامل رخام قتل شخصا بطلق ناري في شبرا

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، بالإعدام شنقا، لصنايعي رخام، لاتهامه بقتل شخص باستخدام سلاح ناري "فرد خرطوش" وسلاح أبيض "مطواة"، وإصابته بعيار ناري بالرأس، بسبب خلافات سابقة بينهم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه جراء ما اقترفه.

صدر الحكم برئاسة المستشار رضا أحمد عيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد حلمي الشباسي، ومحمود منير خليل، وهيثم جمال محمد الدين، وأمانة سر علي الفرماوي.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15515 لسنة 2023 جنح قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1592 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "عمر ي م"، 42 سنة، صنايعي رخام، مقيم دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لأنه في يوم 27 فبراير 2023، قتل المجني عليه أحمد زكي أحمد مصطفي، عمدا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه وأعد العدة لذلك الغرض، سلاحا ناريا وسلاحا أبيضا " فرد خرطوش – مطواة"، وما أن ظفر بالمجني عليه حتي أشهر السلاح الناري المار بيانه والذي كان بحوزته، مطلقا عيارا ناريا صوب المجني عليه، فاستقرت إحداها برأسه محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياة المجني عليه على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخنا "فرد خرطوش"، كما أحرز ذخائر "طلقة" مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الوصف السابق دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو إحرازها، أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيضا "مطواة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعدام لعامل الإعدام شنقا شرطة ثان شبرا الخيمة فضيلة مفتي الجمهورية شبرا الخیمة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت أمانة محافظة القليوبية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن توزيع أكثر من 5 آلاف كيلو لحوم مجانًا على أهالي شبرا الخيمة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار جهوده المستمرة لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين.

توزيع لحوم في شبرا الخيمة

وأوضح التحالف الوطني أن عملية التوزيع شملت مناطق شبرا الخيمة غرب وشرق، بالإضافة إلى جمعيات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث تم توزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية والجمعيات الخيرية العاملة في المنطقة.

مساعدة المواطنين في مختلف المحافظات

ولفت التحالف إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساعدة المواطنين في مختلف أنحاء مصر، إيمانًا منه بأهمية التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج فى شبرا الخيمة
  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • بسبب إصلاح سيارة .. عامل يصيب ميكانيكي بطلق ناري بطما
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • بسبب لهو الأطفال.. إصابة شاب بطلق ناري في مشاجرة بالمنيا
  • تواريخ مهمة فى واقعة دهس عصام صاصا لعامل بسيارته بعد نظر أول جلسة
  • بعد نظر أولى الجلسات.. تواريخ هامة فى واقعة دهس عصام صاصا لعامل بسيارته
  • القبض على 15 شخصًا في مشاجرة بين عائلتين بالمنوفية
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية