قال النائب محمد وفيق، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد اختلف في بعض التيسيرات في الإجراءات.

محلية النواب: تعديلات قانون التصالح تقدم تسهيلات جديدة لمنع أي تعديات شروط توصيل المرافق للمباني المخالفة.. مفاجآت بـ قانون التصالح الجديد

وأضاف النائب محمد وفيق، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"،: "القانون الجديد يسر بعض الإجراءات الخاصة بالتصالح والتقدم للجان، حيث عمل على تقليص بعض اللجان التي كانت تعوق القانون السابق".

 

وأشار النائب محمد وفيق، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،: "القانون الجديد نص على أنه يتم التصالح بأوراق يتقدم بها المخالف تحت مسئوليته وتكون مسئولية جنائية لمدة 5 سنوات".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون التصالح قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه لن يجرى السماح بأى احتكار للسلع فى الأسواق والمحلات بهدف توفير الإحتياجات اليومية للمواطنين من كافة السلع الإستراتيجية والاستهلاكية .

مشدداً على مواصلة تكثيف الحملات التموينية المشتركة الهادفة لضبط الأسعار بالأسواق ، والتصدى لجميع أنواع المخالفات ، وتطبيق القانون بشكل رادع حيال المخالفين .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة ، وخاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك ، وفى إطار تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء للتصدى لكافة أشكال الغش التجارى لمواجهة إرتفاع الأسعار، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن .

حملات تفتيشية للاطمئنان على جودة اللحوم والأسماك والدواجن وتوفير السلع الأساسية 

وفى هذا الإطار نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى حملات تفتيشية بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك على محلات الجزارة ، وأماكن بيع الأسماك للاطمئنان على جودتها ، وبيعها للمواطنين بالأسعار المناسبة دون مغالاة.

فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بالمرور الميدانى من خلال لجان مشتركة ضمت إدارات التموين والطب البيطرى والصحة على الأسواق والمحلات التجارية والسوبر ماركت ، وكذا محلات الجزارة والدواجن للتأكد من صلاحية وجودة السلع الأساسية والإستراتيجية ومطابقتها للمواصفات ، وتم تحرير 11 محضر مخالفة ما بين عدم الإعلان عن الشهادات الصحية ، وعدم الترخيص ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين ، وتكامل مع ذلك قيام رؤساء المراكز والمدن بالمرور والمتابعة الميدانية بمختلف الأسواق للاطمئنان على جودة المنتجات من المعروضات المختلفة ، وبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين لتلبية الإحتياجات الجماهيرية على الوجه الأكمل .

IMG-20240615-WA0022 IMG-20240615-WA0021 IMG-20240615-WA0020 IMG-20240615-WA0019 IMG-20240615-WA0018

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 قانون معطل في مجلس النواب العراقي
  • النائب كريم طلعت: نناقش قانون الإيجار القديم بعد إجازة عيد الأضحى
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد شرطة محلية الرهد
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • حسام عبد العال مديرًا فنيًا لـ أسوان
  • مجلس النواب الأمريكي يقر قانون يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة