RT Arabic:
2024-06-12@12:04:20 GMT

شكري يبحث مع عبد اللهيان تطورات الوضع في قطاع غزة

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

شكري يبحث مع عبد اللهيان تطورات الوضع في قطاع غزة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية سامح شكري، بحث هاتفيا مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، تطورات الوضع في قطاع غزة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، بأن الوزير سامح شكري تلقى يوم الاثنين اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، تناول الأوضاع في قطاع غزة، وكذا متابعة النقاش حول القضايا الثنائية بين البلدين.

وذكر أحمد أبو زيد أن "الوزيرين تبادلا الرؤى والتقييمات حول الأوضاع الإنسانية والأمنية المتدهورة في قطاع غزة، وكذلك مسارات التحرك على الصعيد الدولي من أجل تخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الأشقاء الفلسطينيون".

وأوضح أن "الوزير شكري أحاط نظيره الإيراني بنتائج الاتصالات التي تضطلع بها مصر على مسار حتمية تحقيق الوقف الشامل لإطلاق النار، وضمان النفاذ الكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكدا على ضرورة التنفيذ الكامل لبنود قرار مجلس الأمن رقم 2720 الأخير بشأن إنشاء آلية أممية لتيسير دخول ومراقبة المساعدات الإنسانية إلى غزة".

ومع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ80 تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط كارثة إنسانية وصحية. فيما أدانت الخارجية الفلسطينية الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة لمناطق المغازي والبريج وخان يونس، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 130 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال.

إقرأ المزيد لواء بالجيش المصري يعلق على طلب إسرائيل لجنود الجيش المصري إقرأ المزيد مراسلنا: أكثر من 100 قتيل بالقصف الإسرائلي المستمر على مخيم المغازي ودير البلح وسط قطاع غزة

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الأمم المتحدة الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية حسين أمير عبد اللهيان سامح شكري طهران طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي مساعدات إنسانية هجمات إسرائيلية فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة

صفا

دعا نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار، المجتمع الدولي إلى محاسبة "إسرائيل" على الجرائم الخطيرة التي ترتكبها في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمته خلال "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة" بالأردن، وفق بيان وزارة الخارجية الباكستانية، الثلاثاء.

وطالب دار بوقف إطلاق نار غير مشروط في غزة ورفع الحصار وضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة وحماية الفلسطينيين، وأدان الهجمات الإسرائيلية الوحشية ضد غزة.

وأعرب دار عن قلقه العميق من الوضع الإنساني الراهن في غزة، مجددًا التزام باكستان الثابت بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

والتقى دار على هامش المؤتمر مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث أشاد دار خلال اللقاء بقيادة غوتيريش بسبب إعرابه عن قلقه بشأن الوضع في غزة.

وبمشاركة دولية واسعة، انطلقت فعاليات "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة" في منطقة البحر الميت غرب الأردن، ظهر الثلاثاء.

وإلى جانب الأردن، شارك في تنظيم المؤتمر كل من مصر والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، فيما حضره رؤساء دول وحكومات وممثلو منظمات دولية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا على غزة خلفت قرابة 122 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لن يتحقق الأمن لشعب فلسطين طالما ظل محروما من حقوقه المشروعة
  • سامح شكري: ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى
  • الرئيس القبرصي: الوضع في قطاع غزة "مأساوي"
  • وزير الخارجية يكشف بالأرقام حجم المساعدات المصرية للفلسطينيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية
  • شكري يشارك في افتتاح مجموعات العمل الثلاث الخاصة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • وزير الخارجية المصري يطالب بحماية الدور الحيوي للأونروا في غزة
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • القاهرة: شكري أطلع لافروف على تطورات الأحداث في غزة وموسكو رحبت بمقترحنا