الجديد برس:

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاتهامات الأمريكية بشأن زعزعة إيران أمن الملاحة الإقليمية، مؤكداً أن هذه الاتهامات “فاقدة لأي أهمية”.

وأضاف كنعاني، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أن الاتهامات الأمريكية “كاذبة وهدفها تشويش الرأي العام لإبعاد النظر عن دعمها للجرائم الصهيونية”.

وأكد أن الولايات المتحدة ليست في مكان يسمح لها باتهام الآخرين. وقد أصبحت “مكروهة في العالم بدعمها اللامحدود للكيان”، مضيفاً: “لا أمريكا ولا أي طرف آخر يحق له اتهام إيران بشأن زعزعة الاستقرار والأمن الإقليمي”.

وأشار إلى أن إيران تؤدي دوراً مهماً في “تعزيز أمن الملاحة البحرية الإقليمية وتعمل بمسؤولية من أجل توفير ذلك”.

وأمس، أكد كنعاني أن “اتهام إيران باستهداف مصالح الكيان الصهيوني في المنطقة له أهداف سياسية، ونحن لا نعير اهتماماً لهذه الاتهامات”، قائلاً إن “إجراءات فصائل المقاومة ضد مصالح الاحتلال شأن طبيعي”.

وأضاف: “اتهامات إسرائيل لإيران تأتي في إطار أهداف سياسية، وبهدف إظهار مظلوميتها وحرف الرأي العام عن الجرائم التي ترتكبها في غزة، وهي اتهامات لا تعنينا ولا تمت لنا بصلة”.

وأمس الأحد، زعمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان أن الطائرة المسيرة التي استهدفت ناقلة مواد كيميائية السبت قبالة سواحل الهند “أُطلقت من إيران”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة يعقبها تصعيد إسرائيلي في غزة

قال الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تثير القلق، موضحًا أن كل زيارة له تؤدي إلى زيادة التصعيد الإسرائيلي في غزة، وزياراته بلا نتيجة، مشددًا على أن تصريحات بلينكن استهلاك إعلامي وتمثل حالة من حالات النفاق السياسي، التي تمارسها الإدارة الأمريكية بالتزامن مع الدخول على الانتخابات.

حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني

واستنكر «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، على فضائية «سي بي سي»، حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل تعتبر أنها فوق القانون وسط تواطؤ واضح من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع: «نشهد محرقة حقيقية على أرض غزة، ويوجد استهداف للنساء والأطفال لمنع خروج جيل جديد، وسط دعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وصمت من المجتمع الدولي، الدور المصري ثابت لم يتغير، بشأن دعم القضية الفلسطينية، فهي قدمت شهداء للدفاع عن هذه القضية، وتتحمل العبء الأكبر في الدفاع عن القضية الفلسطينية من منطلق مسؤوليتها التاريخية».

مقالات مشابهة

  • الخارجية العراقية ترفض اتهامات أمريكية للحشد الشعبي.. هكذا ردت
  • طهران تدين "خارطة الطريق" الأمريكية الفرنسية حول إيران وتوجه نصيحة إلى ماكرون
  • كنعاني: المضامين المناهضة لإيران في بيان بايدن وماكرون لا أساس لها من الصحة
  • ضبط شبكة التجسس.. مسرحية حوثية فضحتها الاتهامات الملفقة للمختطفين
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن
  • أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة تثير القلق.. ونشهد "هولوكوست" على أرض غزة
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية
  • أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة يعقبها تصعيد إسرائيلي في غزة
  • كنعاني: واشنطن ولندن شريكتان في العدوان الإسرائيلي على غزة