عوض مانع القحطاني – الرياض

زار معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، جمهورية تركيا، وذلك بناء على دعوة تلقاها من رئيس هيئة الأركان العامة في جمهورية تركيا الفريق الأول متين غوراك.

واستهل معاليه زيارته باجتماع عقده مع رئيس هيئة الأركان العامة التركي الفريق الأول متين غوراك، جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث التعاون الدفاعي والعسكري وسبل تعزيزه وتطويره.

عقب ذلك، التقى معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، وزير الدفاع الوطني في جمهورية تركيا ياشار غولر. وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، ومناقشة فرص تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في المجالات الدفاعية والعسكرية.

اقرأ أيضاًالمجتمعالجمعية السعودية لعلوم العمران تقيم منتدى “مستقبل العمارة والعمران نحو الارتقاء بجودة الحياة”

إلى ذلك، زار معالي رئيس هيئة الأركان العامة، مقر قيادة القوات الخاصة التركية، والتقى قائدها اللواء عمر أرطغرل أربكان. فيما اطلع معاليه خلال الزيارة على تجهيزات ومعدات القوة.

بعد ذلك، اجتمع معاليه مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركي البروفيسور خلوق غورغون. وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعات العسكرية، وتطوير البحث العلمي، كما قُدم إيجاز لمعاليه عن الشركات المتخصصة في المجال الدفاعي والعسكري في جمهورية تركيا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية رئیس هیئة الأرکان العامة جمهوریة ترکیا الفریق الأول

إقرأ أيضاً:

«رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء

شارك الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، افتراضيًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي للمؤتمر الإقليمي الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي USP الذي يناقش دعم الصناعات الدوائية.

ويعد المؤتمر منصة لمناقشة المبادرات الدوائية بالقارة، وتسهيل تبادل الرؤى العلمية والتنظيمية، ودعم التصنيع المحلي من خلال المواءمة التنظيمية والتعاون بين أصحاب المصلحة، وتعزيز التناغم بين أنشطة دستور الأدوية الأمريكي والفعاليات التنظيمية الإقليمية، مع التركيز على مكافحة تداول الأدوية المزيفة في السوق الأفريقية.

واستعرض الدكتور علي الغمراوي، عرضًا تقديميًا، يؤكد دعم هيئة الدواء المصرية لدستور الأدوية الأمريكي، كدستور دولي يحدد معايير الرقابة على الأدوية لضمان سلامة المرضى وذلك من خلال ترشيد استهلاك الدواء والاستخدام الآمن للمستحضرات الدوائية.

وأعرب رئيس هيئة الدواء عن تطلعه كون المؤتمر واحدًا من أهم الفعاليات السنوية على مستوى القارة، مؤكدا على التعاون الكامل والتطبيق الفعلي لما يحويه دستور الأدوية الأمريكي، مشيرا إلى التعاون الذي يحتذى به بين دستور الأدوية الأمريكي والمنظمات الدولية الأخرى.

وقال الدكتور علي الغمراوي، إن هذه الجهود ضمن سعي الهيئة لتحقيق الأهداف المشتركة والتعاون مع الشركاء الدوليين، وتطبيق المعايير العالمية في مجال الرقابة على الدواء، مما يعزز أداء الرقابة والصناعة في مصر.

اقرأ أيضاًلجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور

مقالات مشابهة

  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • الحداد يلتقي فريق رئاسة أركان الحدود المتوج بثلاث بطولات
  • جلالة السلطان يتلقى التهاني من عددٍ من المسؤولين بمناسبة عيد الأضحى
  • فخامة رئيس جمهورية مصر العربية يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • رئاسة هيئة الأركان في السودان تعلق على معركة الفاشر
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • هل تسعى السعودية لـالتكسب المادي من الحج؟ رئيس الأركان العامة يرد
  • «رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج