شفق نيوز/ اعلن المدير العام لشركة ايلام ستاندارد في محافظة ايلام الفيلية يادغار محمدي، اليوم الثلاثاء، عن تصدير 275 ألف طن من السلع الاساسية ذات المواصفات القياسية الى العراق عبر معبر مهران الدولي خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي (السنة الإيرانية تبدأ من 21 اذار).

ونقلت وكالة مهر الإيرانية في تقرير لها ترجمته وكالة شفق نيوز، عن محمدي حديثه عن إمكانيات وقدرات معبر مهران الدولية في تصدير البضائع، مؤكدا أنه منذ بداية العام تم تصدير 275 ألف طن من البضائع القياسية إلى العراق عبر معبر مهران الدولي.

واوضح ان عمليات التصدير تتم تحت إشراف وتنسيق مراقبة الجودة لهذه الإدارة العامة خلال العام الماضي، مبينا ان الصادرات شملت أحجار البناء وخام الحديد والبلاط وحديد التسليح والمواد الكيميائية والصناعات الكيماوية والجلود وقطع غيار السيارات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايلام الفيلية معبر مهران

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: عدم تصدير أي أدوية بها نقص لفترة تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، إن الهيئة تتبع سياسة عدم تصدير أي من الأدوية التي بها نقص فى السوق إلا بعد التنسيق لضمان توافر كمية كافية تلبي احتياجات السوق لفترة تتراوح بين 1 : 3 أشهر.

وأضاف الغمراوي، أن الهيئة تستهدف توطين صناعة الأدوية الحيوية على اختلافها، وذلك لتوفير الفاتورة الاستيرادية.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يلعب دورا محوريا فى صناعة الدواء؛ فمن بين كل 100 عبوة بالسوق نجد 91 عبوة يتم صناعتها محليا، لافتا إلى أن الهيئة تدعم توجهات الدولة المصرية بدعم الاستثمار، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال دعم نفاذ المنتج المحلى.

وقال: إجمالي الصادرات المصرية من المستحضرات البشرية والمستلزمات الطبية لدول العالم منذ بداية العام وحتى نهاية مارس 2024 بلغت 432.2 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تصدر 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • هيئة الدواء: عدم تصدير أي أدوية بها نقص لفترة تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر
  • وزير التجارة: مشروع طريق التنمية سيكون رافداً حيوياً للعراق والمنطقة
  • بيانات: الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل خلال أشهر الحرب
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تحول إيجابي لموقف أمريكا
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏
  • إيرادات العراق المالية تتجاوز 42 تريليون دينار خلال 4 أشهر
  • ارتفاع الطلب على جلود الأضاحي المصرية بنحو 50% عن العام الماضي
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية