عقب فوز المارد الأحمر بالميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة من بطولة مونديال الأندية، بالفوز على بطل اليابان أوراوا، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا المتنافسين على أول بطولة لكأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقًا في عام 2025.

الأهلي الأكثر تتويجا.. كل ما تريد معرفته عن النسخة الجديدة للسوبر المصري مفاجآت بالتشكيل| موعد مباراة الأهلي أمام سيراميكا في كأس السوبر المصري والقنوات الناقلة الأهلي على رأس الأندية المشاركة في المونديال

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية 2025، بمشاركة 32 فريقًا بصفته بطل نسخة دوري أبطال أفريقيا لنسختى 2021،2022.

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة، عن قائمة الأندية التي ضمنت تأهلها مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية، وضمت الوداد المغربي من أفريقيا حتى الآن، الهلال السعودي، وأوراوا الياباني عن آسيا، ريال مدريد، وتشيلسي، ومانشستر سيتي عن أوروبا.

سهرة مع ذكريات النجوم| يحيي شاهين نسي يربط المايوه.. وشادية استلفت شراب معجبة أغنية "3 ساعات متواصلة" تثير الجدل.. وحقيقة منع روبي من الغناء بسببها موعد ومكان مونديال الأندية

تقام النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وهي بطولة جديدة وموسعة تضم 32 فريقاً، في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

ويضم النظام الجديد 12 فريقا أوروبيا في المونديال، و4 من أفريقيا ومثلها من آسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 6 من أمريكا الجنوبية، وفريق من أوقيانوسيا، مع وجود فريق ممثل للبلد المضيف.

كم مدة السجن| كيف تسببت ابنة إبراهيم سعيد في حبسه؟.. تفاصيل السفاح الصامت كلمة السر.. كشف غموض مصرع 6 أشخاص بأسرة واحدة بالشرقية نظام وقواعد اختيار المشاركين

نشر الفيفا تقريرا يوضح كيفية اختيار الفرق المشاركة، حيث يمكن للأندية الحصول على مكان من خلال منافستها الرئيسية للأندية بإحدى طريقتين، التتويج كأبطال، أو من خلال ترتيبهم، على أن يتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة، ويتم تخصيص المكان النهائي لنادٍ من البلد المضيف الويالات المتحدة الأمريكية.

وفاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بلقب كأس العالم للأندية 2023 منذ عدة أيام للمرة الأولى في تاريخه، وفي النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها القديم.

سهرتك في الكريسماس.. أشهر 5 أفلام ارتبطت بذاكرة المصريين في راس السنة.. هل تذكرها ؟ فان ديزل جاي القاهرة.. كواليس زيارة بطل«fast and furious»لمصر ولقاء الرئيس السيسي أندية ضمنت التواجد فى مونديال الأندية 2025
من إفريقيا:

- الاهلي المصري

- الوداد المغربي

- أعلى نادي إفريقي في التصنيف

- بطل دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية

من آسيا:

- الهلال السعودي

- أوراوا الياباني

- أعلى نادي آسيوي في التصنيف

- بطل دوري أبطال آسيا النسخة الحالية


من أمريكا الشمالية:

- مونتيري المكسيكي

- ستلا ساندرز

- ليون

بطل كأس الكونكاكاف:

- بالميراس البرازيلي

- فلامنجو البرازيلي

- بطل كأس ليبرتادوريس 2023

- بطل كأس ليبرتادوريس 2024

- أعلى فريق من الكونكاكاف في التصنيف

أوروبا:

- تشيلسي الإنجليزي

- ريال مدريد الإسباني

- مانشستر سيتي الإنجليزي

- بايرن ميونخ الألماني

- إنتر ميلان الإيطالي

- بنفيكا البرتغالي

- باريس سان جيرمان الفرنسي

- بورتو البرتغالي

- بطل دوري أبطال أوروبا 2023-2024

- أعلى فريق من الاتحاد الأوروبي في التصنيف

أوقيانوسيا:

- فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي

جاء تصنيف فيفا للأندية على النحو التالي:

تصنيف الاندية منشور يثير ضجة.. مدافع بيراميدز في الأهلي قريبا وعلاقة رضا سليم بالصفقة بأمر كاف| لماذا تأجلت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك..وما هو الموعد الجديد؟ رئيس فيفا يوجه رسالة إلى الاهلي

وجه السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، رسالة إلى النادي الاهلي عقب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامته في أمريكا.

جياني إنفانتينو والخطيب

وحرص إنفانتينو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي ”إكس”، على حرصه على تهنئة الاهلي لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة قائلا: «تهانينا».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المارد الأحمر الميدالية البرونزية مونديال الأندية بطولة کأس العالم للأندیة دوری أبطال

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية

أصدر ريال مدريد -بطل إسبانيا وأوروبا- بيانًا رسميًا اليوم الاثنين بشأن مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد بوجود 32 فريقًا.


وكان المدرب كارلو أنشيلوتي قد أوضح أن ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية خلال مقابلة مع مجلة “إل جورنالي” الإيطالية.


وتعلل أنشيلوتي بأن العوائد المالية من البطولة لا تتناسب مع حجم الفريق، حيث سيجني مبلغًا قليلًا مقابل المشاركة في عدد مباريات كبير.

بيان رسمي من ريال مدريد


لكن ريال مدريد أوضح في بيان رسمي أنه ملتزم بالمشاركة في كأس العالم للأندية، وأشار إلى أنه لا يوجد شك في ذلك، وقال: ” سيتنافس النادي في المسابقة كما هو مخطط، إنها كأس نشارك فيها بكل فخر وبأقصى حماس”.


من المقرر تنظيم كأس العالم للأندية بين منتصف يونيو ومنتصف يوليو 2025 في الولايات المتحدة، أي قبل انطلاق موسم (2025-2026) بأسابيع قليلة، ما سيشكل ثقلًا بدنيًا وذهنيًا على كاهل اللاعبين، حيث ستتقلص فترة الإجازة الصيفية السنوية بوضوح.

 

بيان رسمي: كأس العالم للأندية.#ريال_مدريد

— ريال مدريد (@realmadridarab) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • أنشيلوتي يتراجع عن تصريحاته بشأن كأس العالم للأندية 2025
  • ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية
  • النقاز : منافسة الدوري هذا الموسم بين الأهلي وبيراميدز
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بشأن المشاركة بكأس العالم للأندية
  • شوبير يثير الجدل حول مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2025
  • أنشيلوتي يؤكد عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • شرارة أزمة.. ريال مدريد يتحدي الفيفا ويُعلن مقاطعته لمونديال الأندية
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025