غزة- "أرضي حتعود .. بالقوة تعود، النصر لنا، أرضي حتعود .. فلسطين" مقطع من أحد الأناشيد الوطنية التي صدحت بها حنجرة الطفل الموهوب عبد الرحمن عجوري، وقد التف من حوله أطفال من النازحين، في خيام أقيمت غرب مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، على الحدود مع مصر.

نزح عبد الرحمن (12 عاماً) مع أسرته إلى مدينة رفح، كغيره من مئات آلاف الفلسطينيين من مدينة غزة وشمال القطاع، ويقول للجزيرة نت إن "العدوان الإسرائيلي لن يكسر عزيمتنا، وسنبقى صامدين على أرضنا".

ويمتلك هذا الناشئ صوتاً عذباً يوظفه في تلاوة القرآن الكريم، وغناء أناشيد وطنية للأطفال في خيام النازحين، من أجل تعزيز صمودهم، ودعمهم نفسياً، والتخفيف عنهم في ظل واقع إنساني ومعيشي منهار.

ورغم تعرضه لصدمة عنيفة بفقده من يصفه بـ "أعز الأصدقاء" شهيداً في غارة جوية إسرائيلية، فإن عبد الرحمن يبدي عزيمة تفوق سنوات عمره بكثير، ويقول "الحمد لله، سنبقى سائرين على الدرب ذاته".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: ملاجئ الوكالة الـ36 في رفح الفلسطينية أصبحت خالية من النازحين بسبب القصف الإسرائيلي

أكدت وكالة الأمم المتحدة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم السبت، أن ملاجئ الوكالة الـ36 في مدينة رفح الفلسطينية أصبحت خالية من النازحين بسبب القصف الإسرائيلي.

وأفادت «الأونروا»، بأن آلاف العائلات الفلسطينية اضطرت للنزوح جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية التي نوهت عنها خلال الأسابيع الماضية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية بدأت عملية إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح الفلسطينية، صباح الاثنين الموافق 6 مايو 2024، استعدادًا لتنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في المدينة.

وفور الإعلان عن عملية الإجلاء، كثفت الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها دوليًا وإقليميًا للحد من التصعيد العسكري الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، فيما طالبت الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري والسريع لوقف إطلاق النار خوفًا على أرواح المدنيين الفلسطينيين العزل بـ«رفح».

وعلى الرغم من اختلاف الموقف السياسي مع هذه القضية، إلا أن المنظمات والجمعيات الدولية والكثير من الدول الغربية والعربية، وكان أبرز تلك الدول هي الدولة المصرية بخلاف أنها تلعب الدور الوساطة لتنفيذ هدنة بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن الخوف على أرواح المدنيين مهم، وأيضاً منع التصعيد العسكري الإسرائيلي في المنطقة ضروري ولابد من تنفيذه.

اقرأ أيضاً«العربي لحقوق الإنسان» يحذر من تصنيف «الأونروا» كمنظمة إرهابية

البرلمان العربي يستنكر محاولة كيان الاحتلال تصنيف وكالة الأونروا «منظمة إرهابية» وتجريم أنشطتها

الأونروا: نطالب بفتح تحقيق شفاف في الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنشآت الصحية والإغاثية بغزة

مقالات مشابهة

  • عاجل| أونروا: ملاجئ الوكالة برفح خالية من النازحين بسبب القصف الإسرائيلي
  • «جيروزاليم بوست»: اندلاع حريق بالقرب من مبنى الكنيست في القدس المحتلة
  • الأونروا: ملاجئ الوكالة الـ36 في رفح الفلسطينية أصبحت خالية من النازحين بسبب القصف الإسرائيلي
  • قطار يخرج عن مساره بعد انهيار أرضي في ألمانيا
  • قذائف المدفعية الإسرائيلية تتساقط بشكل عشوائي على المنازل برفح الفلسطينية
  • قطار يخرج عن مساره في ألمانيا بعد انهيار أرضي
  • اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. والمقاومة تتصدى بالرصاص والعبوات الناسفة
  • تظاهرات حاشدة قي 56 مدينة مغربية نصرة لفلسطين ومطالبة بـ"إسقاط التطبيع"
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  •  اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح