أقام متظاهرون حاجزاً بشرياً لعرقلة حركة المرور  الأربعاء في الطريق الذي يؤدي إلى مطار جون إف كينيدي الدولي (JFK)، أكبر مطارات مدينة نيويورك رفضاً لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما عرقل محتجون الطريق المؤدي لمطار لوس أنجلوس الدولي (LAX) وذلك احتجاجاً على الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لدولة الاحتلال الإسرائيلي.



وقالت شرطة مدينة نيويورك إنه في مطار جون كينيدي، قامت إدارة شرطة هيئة الموانئ (PAPD) باعتقال 26 شخصًا بتهمة "السلوك غير المنضبط وإعاقة حركة مرور المركبات".

تعطيل الطريق لمطار نيويورك العالمي الحيوي جدا. pic.twitter.com/UrzfjgoleD — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) December 27, 2023
وقال المتحدث باسم الشرطة في بيان: ”إخطار PAPD بنشاط الاحتجاج على طريق فان ويك السريع المؤدي لمطار جون كنيدي مشيراً  أنه بعد تنفيذ الاعتقالات وإعادة فتح الطريق".

وأردف المتحدث: “أثناء التعطيل، أرسلت هيئة الميناء حافلتين للمطار، لتوفر رحلات للمسافرين".

وأظهرت صوراً ومقاطع فيديو تم تداولها بشكل واسع متظاهرين في نيويورك يمسكون بأيدي بعضهم عبر طريقين متوازيين، ويعرقلون حركة المرور على كليهما، ويحملون لافتات كتب عليها “فلسطين حرة”، و”حق العودة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية” كما هتفوا “من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة” ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

واحتجاجات مماثلة شهدها محيط مطار لوس أنجلوس حيث قال شهود عيان إن "أكياس الرمل" كانت تصطف على الطرق القريبة من المطار، مما يمنع الناس من الدخول وكُتب على إحدى اللافتات المصورة : “وقف إطلاق النار ليس كافياً. الأرض مرة أخرى! فلسطين حرة.”

وكانت شرطة لوس أنجلوس قال في منشور لها على منصة إكس، إنها كانت على علم بالنشاط الاحتجاجي وبأن حركة المرور تأثرت في المنطقة، وقالت: ” يرجى تجنب المنطقة ومواصلة مراقبة التحديثات”.

The LAPD is aware of an ongoing protest within the LAX area. Traffic in the area is currently impacted. Please avoid the area and continue to monitor for updates. — LAPD PIO (@LAPDPIO) December 27, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة مظاهرات الولايات المتحدة غزة مطار لوس انجلوس مطار نيويورك المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث

 أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان فعاليات الحملة التوعوية المرورية الموحدة الثالثة " صيف بلا حوادث " لعام 2024، التي اعتمدتها وزارة الداخلية عبر مجلس المرور الاتحادي، وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، وتستهدف جميع مستخدمي الطريق وقائدي المركبات بكافة أنواعها.

وقال المقدم راشد حميد بن هندي نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان، إن الحملة تهدف إلى توعية جميع شرائح المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية، وذلك من خلال التقيد بالتعليمات واتباع الإرشادات اللازمة والمتعلقة بسلامة المركبة حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتحقيق القيادة الآمنة خلال فترة الصيف للحد من وقوع الحوادث والإصابات الخطرة.

وأضاف نائب مدير إدارة المرور والدوريات أن الحملة تشمل مبادرات وفعاليات توعوية لجميع أفراد المجتمع، بمختلف الشرائح والفئات العمرية، لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، ولضبط أمن الطرق وتعزيز السلامة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، بالإضافة إلى بث رسائل التوعية المرورية بـ(3) لغات مختلفة وهي، العربية والإنجليزية والأوردو في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة «كهرباء ومياه دبي» تطلق «استقبل الصيف بتبني عادات مستدامة» شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة "صيف بأمان"

وأكد المقدم راشد بن هندي إن فعاليات حملة "صيف بلا حوادث"، تأتي تزامنا مع بدء الإجازة الصيفية، وموسم السفر ما يتطلب اتخاذ العديد من الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة، ومنها التأكد من سلامة الإطارات وإجراء الصيانة الدورية للمركبات، وضرورة التقيد بحدود الحمولة المسموح بها على سطح المركبة، التي لا يتجاوز ارتفاعها (60) سنتيمتراً، فضلاً عن التأكد من صلاحية أنوار الإضاءة وإشارات تغيير اتجاه المركبة وعدم وجود أية مواد قابلة للاشتعال بالمركبات.

وحث ابن هندي السائقين على الالتزام بتطبيق قانون السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • شاهد: متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يسيطرون على مبنى في جامعة كاليفورنيا
  • نيويورك تايمز: أمريكا زعيم لفصيل محدود.. ولم تعد تقود العالم
  • رسمياً.. تدشين حركة المرور في طريق جولة القصر – الكمب بتعز
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • نشرة أخبار المرور: انتظام في حركة السيارات بكافة الأرجاء
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث حقيقي بسبب الانشغال بغير الطريق