توافد العديد من أهالي محافظة الغربية، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى لحضور احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بالعام الميلادي الجديد، وذلك ضمن البرنامج المقدم من وزارة الثقافة.

بدأت فعاليات الليلة بعزف للنشيد الوطني، فيما قدمت فرقة كورال المسرح بقيادة المايسترو الفنان حسام الشريف باقة منوعة من الأغاني الوطنية والحماسية، بجانب غناء العديد من أغاني عمالقة الزمن الجميل، حيث قدم أعضاء الفرقة الموسيقية أغنيات: "سيرة الحب" لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وميدلي لأجمل أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، و"أما براوة" للفنانة نجاة الصغيرة.

هذا وضمت الفقرة الثانية من الحفل عرضا فنيا استعراضيا لفريق الفنون الشعبية من الأطفال، حيث تجول راقص التنورة الصغير داخل المسرح وسط تصفيق من الحضور، بجانب تقديم عدد من الرقصات الفلكلورية التي عبرت عن شكل التراث الشعبي لمحافظة الغربية، وعلى هامش الاحتفالية شارك عدد من الأطفال بورشة فنية للتدريب على كيفية صناعة بعض الأشكال من الحلي والإكسسوار.

اختتمت فعاليات الليلة الفنية التي أقيمت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش بغناء فرقة الكورال لأوبريت "قولوا للأرض اطمني"، تأليف وألحان حسام الشريف، ومن إخراج إبراهيم الطنطاوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العام الميلادي الجديد قصور الثقافة مسرح 23 يوليو بالمحلة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية "دور تتطور"، في مجالي أشغال الورق والبلاستيك بقصر ثقافة الإسماعيلية، بهدف التدريب على إعادة تدوير المخلفات البيئية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

التسويق الإلكتروني

وقدّم الفنان محمود نوار لقاءً ضمن سلسلة لقاءات "التسويق الإلكتروني"، تضمن التعريف بكيفية إعداد خطة تسويقية، والفرق بين كل من التسويق والدعاية والتوزيع، وأخيرا توضيح ومزايا وعيوب التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ورش فنية

من ناحيتها قامت الفنانة راندا أشرف بتدريب الرواد على كيفية تصميم أشكال ديكورية باستخدام الورق وعجينة نشارة الخشب، فيما واصل كل من الفنانين مصباح كامل والمأمون سيد، التدريب على تصميم كرسي ومنضدة مع الاستعانة بالكاوتش والخيوط المتنوعة.

تنظم الورشة بإشراف الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة فيفيان البتانوني، ومن المقرر أن تستمر حتى ١٤ يونيو الحالي، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة فعاليات الورشة في ١٢ محافظة مصرية، وذلك سعيا لاستثمار طاقات الشباب وتعزيز فكرة المشروعات الصغيرة نتاج البيئات المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • عصام السيد: العروض المسرحية للإخوان تشبه «خطبة الجمعة»
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • انتعاشة مسرحية فى عيد الأضحى
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • وزيرة الثقافة تكرم خالد الصاوي وضياء عبد الخالق (صور)