نظّم قطاع التدريب بوزارة الداخلية بتنظيم ندوات تثقيفية لعدد من طلبة وطالبات معاهد معاوني الأمن، تضمنت تلك الندوات نبذة تاريخية عن تلك المناسبة ومواد وبنود الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

كما شهدت مناقشات لعدد من الموضوعات حول المبادئ الأخلاقية والمعايير الاجتماعية وحقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة وكبار السن، بالإضافة إلى استعراض الدور البارز لأجهزة وزارة الداخلية ودعمها للعلاقات بين أعضاء هيئة الشرطة وأفراد المجتمع من خلال المشاركات من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والاجتماعية لتلك المناسبات.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على توعية العناصر البشرية بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة، وتوفير كافة السبل التي تساعد على تنمية قدراتهم التثقيفية لاسيما في مجال القضايا والظواهر السلبية التي تواجه المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الداخلية الشرطة

إقرأ أيضاً:

"الدفع بقوات التدخل السريع".. الداخلية تستعد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفعت كل قطاعات وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، درجة الاستعداد القصوى والبدء فى تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بأشكالها وصورها كافة، وتحقيق الإنضباطية وتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك. 
    

قوات التدخل السريع
وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والإرتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكل المحاور والمنشآت المهمة والحيوية، فضلاً عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية، وتكثيف الخدمات المرورية على كل المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادى الطرق.

توفير مناخ آمن

كما وجه مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بالمحافظات كافة، بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.
   
وأكدت وزارة الداخلية، مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والإستقرار .

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية برفع درجة الإستعداد القصوى تنفيذاً للخطط الأمنية التى إعتمدتها وزارة الداخلية لتأمين إحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • ملتقى إعلام الحج.. استعراض مركبة أمنية مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الغابون تجدد باللجنة الـ24 بالأمم المتحدة دعمها لمغربية الصحراء
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • "الدفع بقوات التدخل السريع".. الداخلية تستعد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • حصاد «الإنتاج الحربي».. إنجازات مهمة تعزز الاقتصاد القومي وتعاون مثمر مع القطاع الخاص
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • غلق باب التقديم في معهد معاوني الأمن 2024 بهذا الموعد
  • آخر موعد للتقديم في معهد معاوني الأمن 2024 وكيفية التقديم