قالت وزارة السياحة والآثار، إنّه في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة نحو تعزيز التحول الرقمي والميكنة الشاملة لكل الخدمات التي تقدمها للجمهور وللقطاع السياحي، وتسهيلاً وتيسيراً على المستثمرين بما يساهم في خلق مناخ جاذب للاستثمار السياحي لاسيما في مجال الفنادق، فقد قامت وزارة السياحة خلال النصف الثاني من العام الجاري بإصدار 969 ترخيصا مُميكنا لمنشآت فندقية، كما تم إضافة وتشغيل 5443 غرفة فندقية جديدة للطاقة الحالية في مصر.

وأضاف محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أن هذه التراخيص المُميكنة تنوعت ما بين 704 تراخيص تشغيل لمنشآت فندقية، و262 ترخيصا لمدير منشأة فندقية، و3 تراخيص لشركات إدارة فندقية، مشيراً إلى أنه يتم الحصول علي هذه التراخيص من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

زيادة في حجم الطاقة الفندقية الحالية في مصر

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أن العام الجاري شهد زيادة في حجم الطاقة الفندقية الحالية في مصر حيث تم إضافة وتشغيل 5443 غرفة فندقية ما بين إقامة منشآت فندقية جديدة وتنفيذ توسعات في منشآت قائمة بالفعل، في عدد من المحافظات والمدن السياحية منها «جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ومطروح، والساحل الشمالي، وسيوة والأقصر، وأسوان، وبورسعيد، والعين السخنة، والمنيا»، لافتاً إلى أنّ هذه الزيادة في الطاقة الفندقية تضمنت أيضاً إحلال وتجديد عدد 4 فنادق عائمة لتكون جاهزة لاستقبال السائحين خلال الموسم السياحي الشتوي.

مراجعة الاشتراطات والمواصفات الفندقية

وأوضح أنه تم دفع عدد من اللجان لهذه المنشآت قبل استصدار القرارات اللازمة لتشغيلها، وذلك لمراجعة كافة الاشتراطات والمواصفات الفندقية والتأكد من استيفائها لها وفقًا لمعايير تصنيف المنشآت الفندقية HC.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار السياحي المنشآت الفندقية الفنادق الغرف الفندقية

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان: نشكر مصر رئيسا وشعبا على دعم موقف لبنان خلال الأزمة الحالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحييب،  الشكر للدولة المصرية، على دعمها لموقف لبنان خلال الأزمة الحالية، جاء ذلك خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي.

وقال بوحييب، فيما يخص الهجمات الإسرائيلية على لبنان، إن إسرائيل نفذت هجومًا إلكترونيًا واسع النطاق على لبنان، مشيرًا إلى أن تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان هجوم وحشي وغير مسبوق، وجريمة حرب.

وأكد خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الأوضاع في لبنان، أن إسرائيل استهدفت المدنيين بصورة عشوائية، لافتًا إلى أنها لا تلتزم بالقانون الدولي والإنساني. 

وتابع "بوحبيب"، أن إسرائيل دولة مارقة تسعى لإبادة شعبنا، ولسنا هواة حرب ونطالب بالعدالة والحل الدبلوماسي. وطالب وزير الخارجية اللبناني مجلس الأمن بإدانة هجمات إسرائيل على بلاده. 

مقالات مشابهة

  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بشأن الكهرباء وزيادة استهلاك الطاقة
  • بعد 182 مليار جنيه في 2023.. برلماني: فرص استثمارية بالبحر الأحمر ونمو بالقطاع السياحي
  • وزير السياحة: تطوير الأنماط السياحية لجعل مصر الوجهة الأولى عالميًا
  • وزير خارجية لبنان: نشكر مصر رئيسا وشعبا على دعم موقف لبنان خلال الأزمة الحالية
  • مايكروسوفت تعيد تشغيل محطة طاقة نووية نجت من كارثة بأعجوبة
  • وزير السياحة يبحث مع رئيس مجموعة «الحكير القابضة» فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بباريس
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بفرنسا
  • عائدات السياحة تجاوزت 59 مليار درهم خلال 7 أشهر من هذا العام
  • كامل الوزير: شركة سوبر جيت تستهدف 350 حافلة جديدة خلال 5 سنوات