شهد عمرو البسيونى، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، احتفالية العام الجديد، بمسرح السامر، مساء الجمعة الماضى، التى قدمتها الهيئة ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة، وشاركت خلالها فرقها الفنية التابعة بباقة من أجمل فقراتها التى أشعلت أجواء المسرح، وذلك وسط حضور جماهيرى غفير.

وجه «البسيونى» التهنئة لأبناء الوطن والحضور بمناسبة العام الجديد، معبراً عن سعادته لإقامة تلك التجربة الفريدة بمشاركة عدد من الفرق الموسيقية المتميزة التابعة للهيئة، وأشار إلى أن الحفل يعد بمثابة انطلاقة جديدة لقصور الثقافة التى تعمل دائماً على تطوير برامجها لتقديم كل ما هو جديد، ووجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، لرعايتها ودعمها الاحتفالية وبرامج الهيئة المتنوعة.

 

من جانبه، توجه الفنان تامر عبدالمنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، بالشكر لرئيس الهيئة على دعمه لهذا الحفل، وكذلك للدكتور وليد الشهاوى، مدير عام الموسيقى وزملائه مديرى العموم لمساهمتهم فى تدشينه، من خلال إعداد برنامج غنائى موسيقى حافل، كما أشاد بالفرق الفنية المشاركة التى بذلت المزيد من الجهد كى يخرج الحفل فى أبهى صورِه، مقدماً التهنئة للحضور بمناسبة العام الميلادى الجديد.

بدأت أولى فقرات الحفل مع باقة متنوعة من الأغنيات تغنت بها فرقة قصور الثقافة «أغانى الشباب»، خطفت بها الأنظار منها: كل ما أقول التوبة، يا ليلى يا ليل، قلبى ومفتاحه، طلعت يا محلى نورها، يا قلبى يا خالى، الحلوة دى، على قد ما حبينا، قلبى بيقولى كلام، يا حبيبى تعالى، 3 سلامات، إلى جانب ميدلى لأجمل ما غنى عمرو دياب.

وقدمت «فرقة الأنفوشى للإيقاعات الشرقية» بقيادة المايسترو عزت بسيونى، عرضاً فنياً شهد تفاعلاً كبيراً مع مجموعة متنوعة من الأغنيات التى تعتمد على الإيقاع منها «بتغنى لمين يا حمام»، «ما بلاش اللون ده معانا»، «قوم أقف وأنت بتكلمنى»، «ياما دقت عالراس طبول»، وتغنت المجموعة بأغنية «اتفرج ع الحلاوة» من الفلكلور الشعبى. كما قدمت الفرقة عدداً من الصولوهات الإيقاعية التى أشعلت المسرح بمشاركة عازفى الفرقة.

واختتم الحفل بعرض فنى لفرقة «أوبرا عربى» المعروف عنها بتقديم لون جديد من الفنون يجمع بين الغناء والتمثيل والاستعراضات بقيادة المخرج محمد مصطفى.

ووسط تفاعل الحضور قدمت الفرقة إسكتشات متنوعة مأخوذة من بعض الأغانى، المسرحيات والمسلسلات والأفلام المصرية بعد إعادة تجديدها وتقديمها فى صورة مسرحية بشكل جديد يحاكى فكرة العمل الأصلى، كمحاولة لاسترجاع الذكريات الفنية، من أبرزها يا واد يا تقيل، سينما الأطفال، ورق الفل، حبيتك بالصيف، أما أنت جرىء، صغيرة عالحب، الحلو فى الڤرندا، دارت الأيام، كوتو موتو، خمس قارات، شوف يا عزيزى، الواد سيد الشغال.

بجانب تقديم عدد من القوالب الفنية الجديدة المستوحاة من الأعمال الإذاعية منها ساعة لقلبك وأبلة فضيلة، وعدد من الأغنيات الخاصة باحتفالات ليلة رأس السنة.

الحفل نظمته الإدارة المركزية للشئون الفنية، تصميم الديكور للفنان محمد جابر، وإخراج الفنان ماهر كمال، وجاء بحضور الفنان د. هانى كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة، الفنان سامح يسرى، ولاميس الشرنوبى، رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، إيمان حمدى مدير عام المهرجانات، المخرج محمد صابر مدير عام المواهب، وعدد من قيادات الهيئة ونخبة من الإعلاميين والمثقفين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمناسبة العام الجديد تلك التجربة ة بمشاركة وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه

كتب- محمد شاكر:

انطلق منذ قليل، حفل مؤسسة «المصري اليوم» بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها، في دار الأوبرا المصرية بالمسرح الكبير، وقدمت الحفل الإعلامية هالة سرحان.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي عن بعنوان "حكاية المصري اليوم"، استعرض رحلة الجريدة منذ إنشائها وإلى الآن، وأهم الجوائز التي حصدتها الجريدة.

وذلك بحضور عدد من مشاهير المجتمع ونجومه وعلى رأسهم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ومؤسسي وملاك الجريدة ومنهم رجل الأعمال صلاح دياب ورجل الأعمال نجيب ساويرس، والكاتب الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم الأسبق، ورئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام التي تضم مواقع (مصراوي - يلا كورة - الكونسلتو - شيفت)، والكاتب محمد سلماوي رئيس مجلس الإدارة، وغيرهم.

وكان العدد الأول من الصحيفة صدر في 7 يونيو 2004، وخلال سنوات قليلة، أصبحت إحدى أكثر الصحف انتشارًا ومبيعًا في مصر، وأصبح موقعها الإلكتروني الأوسع انتشارًا والأكثر مصداقية لدى الجمهور.

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • أبين تودع الفنان مسكين حيدرة عقب أيام من تكريمه
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام غدًا بمشاركة 300 فنان