اتهم المجلس الأعلى للرياضة في غزة، الجيش الإسرائيلي بقتل مئات اللاعبين والرموز الرياضية، وتدمير العديد من الملاعب، خلال الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال المجلس الأعلى في بيان السبت، إن الجيش الإسرائيلي قتل مئات اللاعبين والرموز الرياضية في قطاع غزة، واستهدف ودمر وقصف العديد من الملاعب والأندية الرياضية، وحول بعضها إلى مراكز اعتقال وتنكيل، وإعدام ميداني بحق الفلسطينيين.

وأشار البيان إلى ما "حدث في ملعب اليرموك في مدينة غزة، حينما أجبر الجيش الإسرائيلي عشرات المدنيين على خلع ملابسهم في جريمة واضحة أمام العالم، وتم نشر مقطع فيديو يوثق ذلك".

استشهاد مدرب المنتخب الوطني الفلسطيني لألعاب القوى بلال أبو سمعان خلال عدوان الاحتلال على قطاع غزة. pic.twitter.com/ypjJ7vmnsX

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) December 17, 2023

اقرأ أيضاً

3 أشهر من حرب غزة.. لغة الأرقام تظهر تدميرا مرعبا و10 سنوات لإعادة الإعمار

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي "يرتكب انتهاكات صارخة ضد الرياضة الفلسطينية ترتقي لتكون جرائم حرب وجرائم ضد القانون الدولي الإنساني من خلال انتهاك الحق في الرياضة، وهو حق أساسي من حقوق الإنسان".

وطالب البيان المجتمع الدولي والمؤسسات والاتحادات الرياضية الدولية وكل دول العالم الحر بـ"التحرك العاجل واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، ومحاسبة إسرائيل على الجرائم بحق الرياضة الفلسطينية".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 21 ألفا و822 شهيدا، و56 ألفا و451 جريحا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

استشهاد #رشيد_دبور لاعب أهلى بيت حانون جراء القصف على قطاع #غزة ???????????? pic.twitter.com/7FY8QKzAtC

— محمد الجزار ???? (@mohamedelgazar4) October 11, 2023

اقرأ أيضاً

نشر فيديو عن غزة .. الشرطة الفرنسية توقف لاعبًا جزائريًا بدعوى الحض على العنف

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حرب غزة إسرائيل الرياضة ملاعب تنكيل معتقلون الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالدكتور عبد اللطيف صبحي، رئيس نادي 6 أكتوبر، وعدد من اعضاء مجلس الادارة، للوقوف على اخر مستجدات العملية الانشائية بالنادي وكذلك لبحث الفرص الاستثمارية التي سيعمل مجلس الادارة على اتخاذها في الفترة المقبلة.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الدعم والمساندة لجميع الاندية الرياضية من اجل عملية التطوير المستمر، وذلك في اطار خطة وزارة الشباب والرياضة للنهوض بالرياضة المصرية، لما تقدمه من خدمات شبابية ورياضية لجميع مرتادي النادي.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، ان النادي يقدم العديد من الخدمات للمشتركين في النادي وهو ما يقارب الان 200 الف عضوية، ولكن النادي اصبح لديه القدرة والقابلية لتعظيم موارد النادي.

اما في ملف الاستثمارات بالنادي، فقد اوضح رئيس نادي السادس من اكتوبر للسيد الوزير عن خطته المختلف للاستثمار في منشات النادي، لتعود بالنفع على النادي من ايرادات مختلفة، تؤهله للنهوض بمختلف الخدمات والانشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • “إم بي سي ميديا سوليوشنز” تطلق “MMS Sports” كوجهة رئيسية لأهم الأحداث الرياضية على قنوات SSC ومجموعة MBC
  • عن سوق التنقلات والمنتخبات والأهلي
  • محلل سياسي: 75% من اليمين الإسرائيلي مؤيد للحرب على قطاع غزة
  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الجيش العراقي يكشف أهم العمليات النوعية التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ238.. قصف وتدمير و5 مجازر جديدة خلال 24 ساعة.. وارتفاع عدد الضحايا لـ 36284 شهيدا و82057 مصابا
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة