الثورة نت/
نُظمت تظاهرة شعبية حاشدة أمام السفارة الأمريكية في تونس، دعماً لغزة ومقاومتها، وتنديداً بالعدوان الصهيوني الأمريكي المستمر منذ 86 يوماً.
وبحسب ما نقلته الميادين اليوم الأحد، رفع المتظاهرون خلالها العلم الفلسطيني، وطالبوا بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وبطرد السفير الأمريكي من البلاد، وذلك بالنظر إلى دور واشنطن في هذه الحرب، سواء من خلال الدعم السياسي أو العسكري للعدو الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية، التي يرتكبها بحق أهالي غزة.

ودعا أحد المتظاهرين في حديث خاص للميادين إلى رفع العدوان بشروط المقاومة الفلسطينية.. مستنكراً الحياد بما يتعلّق بالقضية الفلسطينية.
وأشاد بالموقف اليمني نصرةً لغزة، وعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر ضد السفن الصهيونية أو تلك المتجهة نحو موانئ العدو الصهيوني.

وشهدت تونس، الشهر الماضي أيضاً، تظاهرات شعبية حاشدة، أمام السفارة الأمريكية أيضاً احتجاجاً على العدوان والحصار الصهيونيين لغزّة.. وهتف المتظاهرون حينها “بالسرايا والقسام ما تخلّي الصهيوني ينام”.
وأكّد المتظاهرون أنّ الإدارة الأمريكية شريكة في جريمة الحرب التي ينفذها العدو الصهيوني بحق قطاع غزة.. مطالبين بطرد السفير الأمريكي من البلاد وإغلاق السفارة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مظاهرات تطوق البيت الأبيض لدعم فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجمع آلاف النشطاء في وسط مدينة واشنطن، للمشاركة في تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين وطوقوا البيت الأبيض، مطالبين بوقف توريد الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل ووقف الحرب على قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، فقد حمل المتظاهرون لافتات تصف بايدن بالكذاب، وظهر أغلب المتظاهرين بألوان العلم الفلسطيني الأحمر والأخضر، وساروا نحو المنطقة التي يتواجد فيها البيت الأبيض. وامتد المتظاهرون عبر شارعين يتألف كل منهما من ستة حارات، مما أدى إلى إبعاد السائحين. وكان هناك تواجد مكثف للشرطة، التي استخدمت رذاذ الفلفل ضد المتظاهرين لمرة واحدة على الأقل.


ولم يكن بايدن فى البيت الأبيض أمس السبت، بل كان فى فرنسا فى زيارة رسمية شارك فيها الرئيس إيمانويل ماكرون فى عشاء رسمي. إلا أن الأصوات المعارضة فى العاصمة الأمريكية سلطت الضوء على التحديات التي يواجهها الرئيس حاليا فى الوقت الذى يحاول فيها تبنى موقف يدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها ويدعو إلى وقف سريع للأعمال العدائية.

 

مقالات مشابهة

  • اعترافات الخلية التجسسية تكشف جانبا من مؤامرات أمريكا على اقتصاد اليمن وقطاعاته الحيوية
  • هل أحرق أميركيون سياراتهم دعماً لغزة؟.. حقيقة الفيديو المتداول
  • عترافات الخلية التجسسية تكشف جانبا من مؤامرات أمريكا على اقتصاد اليمن وقطاعاته الحيوية
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • تظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديدا بـ”مجزرة النصيرات
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • مظاهرات تطوق البيت الأبيض لدعم فلسطين