صرح رئيس نيابة الجرائم المالية وغسل الأموال بأن إجراءات التعاون الدولي توصلت إلى القبض على محكوم عليه هارب واسترداده بناءً على أمر القبض الدولي الصادر عن النيابة العامة لتنفيذ الحكم الصادر بمعاقبته بالسجن لغسله أموالاً متحصلة من جريمة استثمار أموال الغير بدون الحصول على ترخيص.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى المحكمة الكبرى الجنائية لما ثبت من قيامه بغسل الأموال التي بلغ مقدارها 180 ألف دينار بحريني جمعها بغير ترخيص على خلاف أحكام القانون بزعم استثمارها، حيث أوهم المجني عليها في تلك القضية بقدرته على استثمار أموالها، فتمكن من الاستيلاء منها على المبلغ المشار إليه، وأجرى عليه معاملات مالية قاصداً تغيير طبيعته ومصدره من خلال تصرفات وعمليات تمثلت في إيداعات لبعضها في حساب شركته، وبعضها الآخر في حساباته الشخصية وأفراد أسرته.

مضيفاً بأن المتهم قرر بالمعارضة في ذلك الحكم عقب تسليمه للسلطات البحرينية، فنظرت المحكمة المعارضة، وقضت بتأييد الحكم الصادر بإدانته ومعاقبته بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب متهم بغسل 30 مليون جنيه في ترويج وتجارة المخدرات

تباشر الجهات المختصة، التحقيق مع متهم قام بغسل قرابة 30 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

وتبين أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الترويج والاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شراء أراضى زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أى منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى 30 مليون جنيه.

وألقى القبض على متهم بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى غسل أموال محصلة من ممارسته لنشاط إجرامى فى مجال تصنيع المواد المخدرة والاتجار فيها وترويجه على عملائه وجمعه مبالغ مالية كبيرة بالإضافة إلى محاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والوحدات السكنية- تأسيس الشركات- شراء السيارات)، قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامى بـ (30 مليون جنيه )، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات متهم باختلاس أموال من جهة عمله
  • «تعاطي المخدرات».. ترحيل الفنان أحمد جلال عبد القوي لتنفيذ الحكم الصادر ضده
  • القبض على الفنان أحمد جلال عبدالقوي لتنفيذ حكم قضائي ضده
  • جهات التحقيق تستجوب متهم بغسل 30 مليون جنيه في ترويج وتجارة المخدرات
  • القبض على عاطل بحوزته 100 كيلو هيدرو بالإسماعيلية
  • الأموال العامة تضبط قضايا اتجار عملة بقيمة 14 مليون جنيه
  • إدانة ترامب.. ملخص سريع لما حدث وما يتوقع حدوثه الآن
  • تفاصيل إحالة عاطل متهم بسرقة المنازل فى القطامية لمحكمة الجنح
  • جهات التحقيق تستجوب 5 متهمين بغسل 60 مليون جنيه
  • القبض على عاطل محكوم عليه بالإعدام فى العمرانية