ليبيا – أجرى رئيس المجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي، محمد المنفي الأحد، زيارة للكلية العسكرية، حيث كان في استقباله رئيس الأركان العامة، وآمر الكلية العسكرية.

وقام المنفي، وفقاً لما تعرف بـ”منصة الرئيس” التابعه له بالتفتيش على حرس الشرف، ومصافحة مستقبليه من مديري الإدارات، وكبير المعلمين بالكلية العسكرية، كما وضع إكليلاً من الزهور على أرواح شهداء الكلية العسكرية.

وتفقد المنفي، مرافق ومنشآت الكلية العسكرية، واطلع على التجهيزات الفنية واستمع لشروح وافية عن برامج التدريب، ومشاريع تعزيز القدرات، كما وقف على احتياجات تلك المرافق.

كما أكد خلال زيارته، عزمه توفير الإمكانات اللازمة للكلية العسكرية التي تضم طلاب من كل أنحاء البلاد، وذلك للرفع من المستوى التعليمي بجميع المؤسسات العسكرية بما يتماشى مع التطور التقني، مشيداً بما يبذله القائمون على هذا الصرح من جهد للوصول بالطلبة إعداداً وتأهيلاً إلى أعلى درجات الكفاءة، مؤكداً أهمية مواكبة التطور العلمي لتتمكن القوات المسلحة الليبية من مواجهة التحديات العسكرية والأمنية المختلفة والمستجدة على مجتمعنا وأخطرها الإرهاب.

وفي ختام الجولة تسلم القائد الأعلى درع الكلية العسكرية تقديراً لجهوده في تحقيق الأمن والاستقرار، وسعيه المتواصل للتوافق لإخراج البلاد من الأزمة الراهنة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الکلیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

“الكوني” يتفقد رئاسة أركان القوات الجوية

الوطن|متابعات

زار القائد الأعلى للجيش الليبي موسى الكوني، رئاسة أركان القوات الجوية، وكان في استقباله اللواء مهندس امحمد السيفاو قوجيل، وأمراء الشعب والفروع، ونخبة من الطيارين التابعين لقاعدة طرابلس الجوية.

هذا وأجري للقائد الأعلى استقبال عسكري مهيب من قبل منتسبي السلاح الجوي. وفي كلمته، رحب اللواء قوجيل بالقائد الأعلى، مؤكداً أن زيارته تمثل دفعة معنوية كبيرة لمنتسبي السلاح.

وأكد الكوني خلال الزيارة على أهمية السلاح الجوي الليبي باعتباره أحد أركان المؤسسة العسكرية العريقة وصمام الأمان للدفاع عن الوطن، والمحافظة على وحدته وتحقيق استقراره، مشيراً إلى أهمية رفع الروح المعنوية لمنتسبي السلاح الجوي، ومشدداً على ضرورة أن تكون عقيدتهم لله ثم للوطن ومؤسستهم العسكرية، التي ستحافظ على وحدة الوطن وسيادته.

وشدد القائد الأعلى على ضرورة وضع استراتيجية حقيقية لإعادة بناء السلاح الجوي بكوادر مؤهلة ذات كفاءة عالية، وإمكانيات متطورة تواكب آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال. بدوره، قدم اللواء قوجيل والضباط شرحاً مفصلاً عن السلاح الجوي والخطوات المتخذة لتطويره، بما في ذلك تحديث بنيته التحتية ورفع كفاءة منتسبيه، وضخ دماء جديدة من الطيارين والمهندسين ليكونوا امتداداً لقادة السلاح الحاليين.

وفي ختام الزيارة، بارك القائد الأعلى للجيش الليبي الجهود التي تهدف إلى تحديث السلاح الجوي، وأكد على العمل لتذليل الصعوبات التي تواجهه. وقدم رئيس أركان السلاح الجوي للقائد الأعلى درعاً يتجسد في أول طائرة عسكرية تدريبية وردتها ليبيا عام 1963م.

كما دون القائد الأعلى للجيش الليبي كلمة في سجل الزيارات أكد فيها على أهمية سلاح الجو في الدفاع عن الوطن والمحافظة على السيادة الليبية.

الوسومأركان القوات الجوية السلاح الجوي القائد الأعلى للجيش الليبي طائرة عسكرية ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور
  • رئيس «دفاع النواب» يثمن زيارة الرئيس السيسي للصين.. ويؤكد أهمية توقيتها
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الجوية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق.. صور
  • المنفي يجري مباحثات ثنائية مع الرئيس الصومالي
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الجوية لمستشفى أهل مصر
  • “الكوني” يتفقد رئاسة أركان القوات الجوية
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الجوية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لطلبة الكلية الجوية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • زيارة تفقدية لرئيس جهة مراكش-آسفي ووالي الجهة وعامل إقليم الرحامنة لمتابعة تنفيذ مشاريع تنموية هامة في إقليم الرحامنة
  • «السبكي» يستقبل رئيس «صحة النواب» في زيارة تفقدية لمستشفى شرم الشيخ الدولي.. صور