موقع 24:
2024-06-12@14:53:44 GMT

حصاد 2023.. محطات بارزة لبرشلونة مع تشافي

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

حصاد 2023.. محطات بارزة لبرشلونة مع تشافي

ودع فريق برشلونة عام 2003 بعد فوزه بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، أول لقبين لتشافي هرنانديز كمدير فني، لكن ما زالت تحوم شكوك حول مدى استمرارية مشروعه خلال العام الجديد.

أبرز 10 محطات للفريق الكاتالوني خلال العام المنصرم:

- 15 يناير: يفوز برشلونة بكأس السوبر الإسباني للمرة 14 على حساب غريمه الأزلي ريال مدريد (3-1) في المملكة العربية السعودية، ليكون اللقب الأول في عهد تشافي.

- 19 مارس: بعد شهرين من انتزاع كأس السوبر من ريال مدريد، يكرر "البلوغرانا" فوزه على "الملكي"، هذه المرة في "الليغا"، بهدف كيسي في اللحظات الأخيرة من المباراة (2-1)، وبدأ الفريق يؤكد رغبته في استعادة الهيمنة الكروية في إسبانيا.

- 14 مايو: بالفوز 4-2 على ملعب إسبانيول، يُعلن برشلونة، قبل أربع جولات على النهاية بطلاً للدوري، والتي لم يفز بها منذ 4 أعوام.

المشاكل تحاصر #برشلونة في 2024#24Sport
https://t.co/xWoZHxRbAb

— 24.ae | رياضة (@20foursport) January 1, 2024

- 15 مايو: يحتفل برشلونة بلقب الدوري في شوارع المدينة، وشمل الاحتفال فريق السيدات الذي توج أيضاً باللقب.

- 28 مايو: يخوض البرسا آخر مباراة له على ملعب سبوتيفاي كامب نو بالفوز 3-0 على مايوركا، وسيعود الملعب للعمل بعد تجديده في نهاية 2024.

- 20 أغسطس: بعد ثلاثة أشهر تقريباً، ظهر برشلونة لأول مرة في ملعب لويس كومبانيس الأولمبي الذي سيكون ملعبه لمدة موسم ونصف الموسم، بفوزه على قادش (2-0).

- 8 أكتوبر: يصبح الأمين جمال بعمر 16 عاماً و87 يوماً، أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ الدوري الإسباني ضد غرناطة، وبذلك حطم مهاجم برشلونة الشاب الرقم القياسي الذي كان يحمله حتى ذلك الوقت فابريس أولينغا (ملقا).

- 28 أكتوبر: يظهر شعار فرقة رولينج ستونز الموسيقية على قميص برشلونة، بعد اتفاقية تسويق مع Spotify، ارتدت فرق كرة القدم للرجال والسيدات هذا القميص في مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

- 19 نوفمبر: يصاب لاعب الفريق جافي خلال مباراة دولية بين إسبانيا وجورجيا ليودع بعدها الموسم، وأصيب نجم البرسا بقطع في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى، وخضع لعملية جراحية بعد أيام قليلة، ليكمل الفريق الكاتالوني الموسم من دون أحد أهم ركائزه.

- 23 نوفمبر: يتسلم ليفاندوفسكي وتير شتيغن جائزة بيتشيتشي وزامورا التي تُمنح لأفضل هداف وأفضل حارس مرمى في" الليغا"، وأنهى المهاجم البولندي الموسم بتسجيل 23 هدفاً، كما كان برشلونة أيضاً الفريق الذي استقبل أقل عدد من الأهداف (20).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حصاد 2023 نادي برشلونة تشافي هيرنانديز الليغا

إقرأ أيضاً:

صفقة تبادلية مرتقبة بين برشلونة وباير ليفركوزن في الميركاتو الصيفي

يعمل نادي برشلونة الإسباني على عقد صفقة تبادلية مع باير ليفركوزن الألماني خلال فترة زمنية الصيفية المقبلة من أجل أن صفوف الفريق الكتالوني في الموسم القادم.

صفقة تبادلية مرتقبة بين برشلونة وباير ليفركوزن في الميركاتو الصيفي 

وأعلن برشلونة منذ عدة أسابيع تعيين كلمة هانز فليك مديرًا فنيًا للفريق الأول خلفًا لتشافي هيرنانديز الذي تمت إقالته من منصبه لسوء النتائج في الموسم الماضي.

نجم الزمالك السابق يخضع لجراحة في القلب الزمالك يستهدف التعاقد مع نجم الاسماعيلي

وقال دافيد بيرنابيو صحفي "سبورت" الكتالونية، أن أنسو فاتي جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة قد يدخل في عملية التعاقد مع فريمبونغ لاعب باير ليفركوزن في الميركاتو الصيفي.

ويسعي الفريق الكتالوني إلى تدعيم صفوفه بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل المنافسة على جميع البطولات في الموسم المقبل تحت قيادة فليك.

مقالات مشابهة

  • صفقة تبادلية مرتقبة بين برشلونة وباير ليفركوزن في الميركاتو الصيفي
  • النصر السعودي يستهدف التعاقد مع صخرة برشلونة.. ليس أراوخو
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • جوارديولا يصدم جماهير برشلونة: لن أعود مرة أخرى
  • عاجل.. جوارديولا يصدم برشلونة ويعلق على إقالة تشافي
  • جوارديولا يحسم جدل عودته لبرشلونة
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • عاجل.. تشافي يستقر على مستقبله بعد مغادرة برشلونة
  • نجم برشلونة يرفض عرض الاتحاد