أشارت الشرطة إلى أنّ العديد من الأشخاص اعتقلوا بسبب انتهاك قانون الأسلحة والمتفجرات، إما من خلال استخدام مفرقعات نارية غير قانونية أو إطلاق تلك المفرقعات على الضباط أو الأشخاص الآخرين.

اعلان

أكدت شرطة العاصمة الألمانية الإثنين، أن احتفالات ليلة رأس السنة في برلين كانت أكثر سلمية بالمقارنة مع احتفالات العام الماضي، على الرغْم من الاعتقالات المؤقتة التي شملت 390 شخصا وإصابة 54 عنصرا من قوات الشرطة.

وأشارت الشرطة إلى أنّ العديد من الأشخاص اعتقلوا بسبب انتهاك قانون الأسلحة والمتفجرات، إما من خلال استخدام مفرقعات نارية غير قانونية أو إطلاق تلك المفرقعات على الضباط أو الأشخاص الآخرين.

وقام حوالي 4500 شرطي بدوريات في المدينة ليلاً لمنع تكرار أعمال الشغب التي وقعت ليلة رأس عام 2022. وهو ما يُمثل أقوى حضور لقوات الأمن تشهده برلين منذ عقود.

فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة تدق ناقوس الخطر بشأن التخصيب النووي الإيراني المتسارعفرنسا وألمانيا تمنعان مسيرات مؤيدة لفلسطين ليلة رأس السنة

وحظرت الشرطة ليلة الأحد استخدام الألعاب النارية التقليدية في جميع أنحاء المدينة. وتعهد كل من عمدة المدينة ووزير الداخلية الألماني باتباع استراتيجية عدم التسامح مطلقًا تجاه مثيري الشغب، بالاخص أي شخص يحاول مهاجمة الشرطة.

وكتبت إيريس شبرانغر، مسؤولة الشؤون الداخلية في الحكومة الإقليمية لولاية ببرلين، على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "اتضح أن الأشهر العديدة من الاستعدادات التي قامت بها الشرطة ورجال الإطفاء... أتت بثمارها". ودانت أعمال العنف التي طالت قوات الأمن.

وشكرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر عبر بيان قوات الشرطة مشددة على أنه من الواضح أن زيادة تواجد الشرطة إلى جانب "حملة القمع المبكرة" تشكل "الاستراتيجية الصحيحة ضد أعمال الشغب والعنف".

وقبل عام، شهدت برلين تجاوزات عنيفة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، استهدف فيها مثيرو الشغب قوات الأمن وعناصر الإطفاء والعاملين الطبيين بالألعاب النارية، مما أثار ضجة في جميع أنحاء البلاد. وأظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت في ذلك الوقت أشخاصًا يطلقون ألعابا نارية على سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف، ما أثار إدانة واسعة النطاق من السلطات الألمانية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل امرأة وإصابة آخرين في حادث دهس بجنوب ألمانيا شاهد: الفيضانات تغرق الشوارع في ألمانيا وهولندا وجمهورية التشيك شاهد: بعد هطول أمطار غزيرة.. فيضانات تجتاح عدة مناطق في هولندا وألمانيا السنة الجديدة- احتفالات شرطة برلين ألمانيا رأس السنة اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن لأول مرة في تاريخها.. الإمارات تستعد لافتتاح أول معمل لصناعة الجعة نتنياهو: القتال سيستمر لأشهر في غزة ولو فكر حزب الله في توسيع الحرب سيتلقى ضربات لن يتخيلها مقتل 10 من الحوثيين بهجوم أمريكي بالبحر الأحمر وبريطانيا تستعد لشن غارات على اليمن الجيش الإسرائيلي يستفز بيلا حديد ويكتب أسماء عائلتها على قذائف صاروخية لقصف غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في غزة ويكشف عن عدد جنوده الذي قتلوا بـ"نيران صديقة" يعرض الآن Next شاهد: إسطنبول تفتتح عامها الجديد بطوفان بشري تضامنا مع غزة يعرض الآن Next غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة يعرض الآن Next هل بدأ العد التنازلي لمستقبل كيليان مبابي وما هي الوجهات المحتملة لنجم باريس سان جيرمان؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة رأس السنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السنة الجديدة- احتفالات شرطة فلسطين بنيامين نتنياهو قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة رأس السنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السنة الجديدة احتفالات شرطة برلين ألمانيا رأس السنة حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة رأس السنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السنة الجديدة احتفالات شرطة فلسطين بنيامين نتنياهو قصف حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة رأس السنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السنة الجدیدة یعرض الآن Next رأس السنة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تحث الجماهير "الأخطر في اليورو" على تعاطي المخدرات بدلا من الكحول

صنفت السلطات الألمانية مباراة منتخب إنجلترا مع نظيره الصربي في يورو 2024 المقرر إقامتها في 16 يونيو الجاري بأنها "عالية الخطورة" وذلك بسبب بعض الجماهير الإنجليزية المعروفة بشغبها.

وسيتواجد ألف ضابط شرطة لتعزيز الإجراءات الأمنية، كما سيتم تقديم بيرة منخفضة الكحول للمشجعين على هامش المباراة، ولن يتمكنوا من شربها في مدرجات الملعب.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الشرطة الألمانية ستتساهل مع الجماهير الإنجليزية التي تفضل المخدرات على الكحول، وفقا لممثل شرطة مدينة غيلسنكيرشن.

ودعا الشرطي المسؤول، البريطانيين إلى تدخين الماريجوانا بدلا من شرب الكحول، لأن ذلك، في رأيه، يجعل المشجعين أقل عدوانية.

وأضاف: "إذا رأينا مجموعة من الأشخاص يشربون الكحول ويبدون عدوانيين بعض الشيء، ومجموعة أخرى تدخن الماريجوانا، فسننظر بالتأكيد إلى أولئك الذين يشربون الخمر".

German police encourage England fans to smoke CANNABIS instead of drinking at the Euros... after slapping beer ban on supporters ahead of Sunday's 'high risk' Serbia clash https://t.co/8WT4kIyn3Y

— Mail Sport (@MailSport) June 14, 2024 إقرأ المزيد مباراة يورو 2024 بين إنجلترا وصربيا تثير قلق السلطات الألمانية

وفي وقت سابق، توقعت الشرطة الألمانية وقوع هجوم من قبل نحو 500 مشجع صربي على الإنجليز قبل المباراة الأولى بين صربيا وإنجلترا في دور المجموعات للبطولة الأوروبية.

في بداية العام، وافق البرلمان الألماني على مشروع قانون يسمح بحيازة ما يصل إلى 25 غراما من الماريجوانا أو الحشيش للاستخدام الشخصي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زراعة ما يصل إلى ثلاث شجيرات من القنب في المنزل للاستخدام الشخصي، ودخل القانون حيز التنفيذ في 1 أبريل الماضي.

المصدر: dailymail

مقالات مشابهة

  • عاجل. قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتعتقل عددا غير معروف من خاطفي الرهائن
  • يورو 2024.. إستعدادات خاصة في المانيا قبل موقعة إنجلترا وصربيا
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • جريمة قتل في «يورو 2024»
  • هل قدماء المصريين احتفلوا بليلة العيد؟
  • كيت ميدلتون تؤكد أنها "أحرزت تقدما" في رحلة العلاج من السرطان
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • الشرطة الألمانية تحث الجماهير "الأخطر في اليورو" على تعاطي المخدرات بدلا من الكحول
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا
  • نتيجة خلاف عائلي.. اعتقال متهم أقدم على قتل والده طعناً شرقي بغداد