كشف الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي وأحد علماء وزارة الأوقاف عن ٣ أفعال في الصلاة لا تجوز معها سجود السهو ، وتبطل الصلاة وتحتاج إلى إعادتها .

وأضاف أبو بكر  خلال فيديو مسجل عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك ، أن أول هذه الأفعال النية مؤكدا أن بعض الأشخاص بعد أن يكبر تكبيرة الإحرام ويشرع في قراءة سورة الفاتحة يغير نيته فإذا كان نوى ان يصلي العشاء ثم تذكر أثناء الصلاة انه لم يصل المغرب فيغير نيته قائلا : “ نخليها المغرب ” وهذا خطأ فادح يبطل الصلاة ولا يجبره ولو ١٠٠ سجدة سهو .

وأوضح الداعية ان الأمر الثاني تكبيرة الإحرام وهو أن يدخل الرجل الى المسجد فيجد الإمام راكعا أو ساجدا ، فنجد كثير من المصلين يكبر تكبيرة واحدة وينزل للسجود أو الركوع دون أن يكبر تكبيرة الإحرام التي يدخل بها الى الصلاة ، لافتا إلى ان التكبيرة الأولى التي فعلها هي تكبيرة الإنتقال للسجود أو الركوع ولكن الصحيح ان يكبر تكبيرة الدخول في الصلاة أولا ثم ينتظر ولو ٣ ثواني ويكبر التكبيرة الثانية للسجود أو الركوع حسب ما يكون الإمام .

وتابع أما الأمر الثالث فهي الطمأنينة في الصلاة ، وهي أن تطمئن في كل فعل من أفعال الصلاة فمثلا في الركوع فعندما تركع يجب أن تسكن مقدار ٣ تسبيحات ببطء وكذلك عند الرفع من الركوع يجب أن تقف مفرود الدهر بحيث كل فقرة في العمود الفقري تأخذ وضعها الطبيعي وهكذا في السجود والتشهد كل فعل ياخد حقه وليس على عجاله ، مؤكدا ان الصلاة بسرعة تكن باطلة ويجب اعادتها ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "ليس من صلاة المرأ إلا ما عقل ". 

سيغير حياتك تماما.. دعاء قبل التسليم من الصلاة احرص عليه قدر المستطاع تغفر جميع الذنوب| صلاة تؤديها مرة واحدة في العمر.. احرص عليها

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تكبيرة الإحرام

إقرأ أيضاً:

بيان للنيابة العامة يتضمن اعترافات مثيرة لسفاح التجمع

كشف بيان للنيابة العامة عن اعترافات سفاح التجمع وشملت تلك الاعترافات بأنه كان يتعرف على الفتيات ويصطحبهن إلى مسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة بعد تعاطيه المخدرات معهن وإيقاعهن تحت تأثيرها خاصة وأنه كان يعطيهن عقاقير مذهبة للوعى ويصور فيديوهات جنسية له معهن بهاتفه المحمول.

 

كما تضمنت اعترافات المتهم بأنه كان يقتل هؤلاء الفتيات وبعد القبض عليه أقر بقتل المجني عليها التي أكدها فحص وتفريغ النيابة العامة للهاتفيْن المضبوطين بحوزته واللذين تضمنا مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجنى عليها.


وتلقت النيابة العامة إخطارا بالعثور على جثة سيدة مجهولة الخوية ملقاة على طريق 30 يونيو دائرة محافظة بور سعيد، وتوصلت تحريات الشرطة إلى تحديد هوية القتيلة والقاتل الذى اعترف بجريمته على النحو السابق ذكره.







مقالات مشابهة

  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 29/5/2024
  • ما حكم الصلاة الفائتة بعد الإفاقة من البنج؟.. أمين الفتوى يجيب
  • بيان للنيابة العامة يتضمن اعترافات مثيرة لسفاح التجمع
  • الآلاف يتظاهرون في باريس تنديدا بمجزرة العدو الصهيوني في رفح
  • مراسم جنازة الملك فيصل رحمه الله بحضور رؤساء الدول عام 1975م .. فيديو
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 28/5/2024
  • لا تُلزم الغير بخدمتك
  • قبض عليه فورا.. تأييد الحكم بسجن المعارض المصري البارز الطنطاوي
  • معلومة قانونية.. حالة يحوز فيها القبض على الشاهد حال عدم الحضور أمام المحكمة
  • «الإفتاء» توضح دعاء لبس الإحرام في الحج.. «اللهم إني نويت الحج»