استجاب الدكتور محمد معيط وزير المالية، لطلب الجمعية المصرية لوسطاء التأمين، ووجَّه مصلحة الضرائب المصرية بمخاطبة الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بإعادة النظر في فتواها السابقة التي تنص على خضوع الخدمات المقدمة من «وسطاء التأمين» لضريبة الجدول، مع تكليفهم بتحصيلها من المستفيدين بهذه الخدمات، على ضوء ما أبداه «وسطاء التأمين» من حيثيات وأسانيد.


أكد الوزير، في لقائه مع عادل شاكر رئيس الجمعية المصرية لوسطاء التأمين، وحازم داود نائب رئيس الجمعية، بحضور رامي يوسف مساعد الوزير للسياسات الضريبية، ورشا عبدالعال القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب، أن مصلحة الضرائب ستلتزم بالرأي الجديد الذي تنتهي إليه الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بعد دراسة مدى خضوع الخدمات المقدمة من «وسطاء التأمين» لضريبة الجدول، لافتًا إلى أننا حريصون على استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة، وإرساء العدالة الضريبية مع الالتزام الكامل بصحيح القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد معيط وزير المالية ضريبة الجدول مصلحة الضرائب المصرية وسطاء التأمین

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، الدكتورة ناهد محمد، مدير عام فرع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمحافظة الأقصر، وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة.

تناقش اللقاء، الذي جاء في إطار تكليفات الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالتعاون والتنسيق مع محافظة الأقصر لتسريع منظومة التأمين الصحي الشامل ونشر ثقافة الجودة، سبل ضمان جودة مخرجات الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

تعد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية هي هيئة عامة خدمية تأسست بموجب القانون رقم (2) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، وتخضع لإشراف مباشر من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تُناط بالهيئة مسؤولية ضمان جودة الخدمات الصحية والتحسين المستمر لها، وضبط وتنظيم القطاع الصحي وفقًا لمعايير الجودة العالمية. كما تمنح الهيئة الاعتماد للمنشآت الصحية التي تستوفي هذه المعايير، وتراقب تطبيقها لضمان الاستدامة.

تم إعداد معايير الهيئة من قبل خبراء في مجال جودة الرعاية الصحية، مع مراعاة توافقها مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية. تهدف هذه المعايير إلى تقديم خدمات صحية آمنة للمرضى وذويهم، مع اعتبار سلامة المريض المحور الأساسي لعمل الهيئة.

ولا يقتصر دور الهيئة على تقييم المنشآت الصحية فقط، بل يمتد لتقديم المساعدة لها في تطوير أدائها وتقليل عوامل الخطورة من خلال استخدام المنهج العلمي في إدارة المخاطر واكتشافها قبل وقوعها. كما تعمل الهيئة على تقديم برامج متكاملة لتطوير مهارات العاملين في المجال الصحي، مما يساهم في الارتقاء بأداء المنظومة الصحية ككل.

جاء إنشاء الهيئة تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للدولة (رؤية 2030) المتعلقة بالشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية. تهدف الهيئة إلى تطبيق نظام رقابي محكم لضمان جودة وسلامة الخدمات الصحية، وتحقيق حوكمة وتنظيم القطاع الصحي بما يضمن سلامته واستقراره وتنميته.

تعمل الهيئة على وضع قواعد للرقابة والتفتيش على المنشآت الصحية وأعضاء المهن الطبية لضمان التزامهم بمعايير الجودة العالمية لسلامة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة.

أكد اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين محافظة الأقصر والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

اتفق الجانبان على العمل على تكثيف الجهود لنشر ثقافة الجودة بين المنشآت الصحية والعاملين فيها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • مصلحة الضرائب: نتبنى فكرًا جديدًا يهدف لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • إلى مجلس الضمان الصحي
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • بروتوكول تعاون بين «التأمين الاجتماعي» وبنك مصر
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة ضريبة الأجور والمرتبات
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات