عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم عبدالرحمن؛ صاحب مكتب تصوير، بالسجن المشدد 5 سنوات، لإدانته بتزوير شهادة لقاح كورونا للمسافرين مع متهم آخر «سبق محاكمته»، وذلك نظير تقاضي مبالغ مالية من المستفيدين من هذه الشهادات.

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام المنقضي 2023، عندما أحالت النيابة العامة المتهم "م.

س. ع" صاحب مكتب تصوير، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامه مع آخر، بارتكاب جريمة التزوير فى محررات رسمية وعددها 17 شهادة تحليل فيروس كورونا للمسافرين؛ مقابل مبالغ مالىة من المستفيدين.

 وأسند أمر الإحالة إلى أن المتهم أصطنع خاتم شعار مقلد لجهة الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة بصورة يصعب اكتشافها، واصبغ زورًا توقيعات لموظفي الصحة على شهادات التحاليل الـ 17 بأسماء أشخاص مختلفة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة إحالت المتهمين إلى المحكمة الجنائية التي أصدرت حكما بحقهما، إلا أن المتهم «صاحب مكتب تصوير» والذي صدر الحكم غيابيا؛ قام بإعادة الإجراءات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زور شهادات كورونا المعامل المركزية وزارة الصحة جنايات الزقازيق المشدد

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بخطف طفل والتعدى عليه بـ القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية كل من المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لسائق، لاتهامه بخطف طفل والتعدي عليه، بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1851 لسنة 2024 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 335 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ك م"، 19 سنة، مقيم عزبة أبو سنة قليوب، سائق، لأنه في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة قسم شرطة قليوب محافظة القليوبية، خطف بالتحيل الطفل "عبد الرحمن.م.ر"، مستغلا حداثة سنة وما بينهما من علاقة جيرة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم قام باعتراض الطفل المجني عليه حال سيره بالطريق العام، واستدرجه إلى الحجرة الخاصة به منتزعا إياه من بيئته إلى ذلك المكان بعيدا عن المارة حتى تمكنا من احتجازه والاختلاء به لإتمام جريمته.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم تعدى على الطفل عقب استدراجه بالحجرة خاصته مهددا إياه بسلاحه الأبيض موضوع الوصف التالي، كما أن المتهم أحرز سلاحا أبيض، دون مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب
  • المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه في قليوب
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بخطف طفل والتعدى عليه بـ القليوبية
  • جنايات سوهاج تعاقب ديلر المخدرات بالسجن المشدد 5 سنوات
  • السجن المشدد 10 سنوات لسائق خطف طفلا وتعدى عليه فى قليوب
  • المشدد 10 سنوات لـ 8 متهمين بالخطف والسرقة بالإكراه
  • المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين لترويجه بالشرقية
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 14 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء
  • سرقوا 8 ملايين جنيه.. المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تعدوا على صاحب شركة وحفيده بالعجوزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة سرقة مواطن بالإكراه فى سوهاج