زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

لم يتردد بعض المستشارين بالغرفة الثانية المحسوبين على “أباطرة الأراضي الفلاحية” في الحضور لجلسة الأسئلة الشفهية، اليوم الثلاثاء، والتي خصصت لمناقشة الوضعية المائية الصعبة بالمملكة، حيث بدا البعض منهم يستمع بإمعان للأرقام الخطيرة والبعض منهم متأثرا لهول ما يسمعه من شروحات قدمها وزير الماء والتجهيز نزار بركة حول تراجع المياه بالسدود والمياه الجوفية.

والغريب أن هؤلاء المستشارين يملكون مئات الهكتارات من الأراضي التي تمتص المياه الجوفية بملايين الأمتار المكعبة بسبب المنتجات الفلاحية التي تصدر إلى الخارج أو الداخل، حضروا إلى جلسة الأسئلة الشفهية ، للوقوف على أزمة المياه وكأنهم يتطلعون لمعرفة مستقبل أراضيهم الفلاحية وكيف سيتم إيصال المياه لها.

واعتبر متتبعون للشأن السياسي أن الوزير بركة عوض التوجه للغرفة الثانية كان الأجدر به التوجه إلى وسائل الإعلام في برنامج خاص يخاطب فيه المغاربة ويشرح لهم الوضعية الصعبة التي تمر منها البلاد، بدل مخاطبة مستشارين بعضهم يمتلك الأراضي الفلاحية التي تستنزف المياه وبعضهم يمتلك الفيلات التي تحتضن مساحات خضراء ومسابح وتسقى وتملأ بمياه الشرب وفي بعض الأحيان بواسطة مياه الآبار.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة مياه مطروح يكشف موعد انتهاء أزمة المياه بالمحافظة


كتبت -داليا الظنيني:
قال إبراهيم خالد رئيس شركة مياه مطروح، إن لدينا مليون مواطن في مطروح، وكميات المياه لا تكفي المتواجدين، بسبب العجز، متابعا: "المنطقة بها تطور سريع لوجود قرى سياحية مثل رأس الحكمة والضبعة وهذا التطور يستهلك مياه كثيرة".

وأضاف خالد، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، مساء الثلاثاء، أن المحافظة تشهد إقبالا كبيراً من المواطنين معقبا: "كل حاجة في مطروح عليها طوابير وشركة المياه لم تقصر في أداء دورها لأن الأعداد كبيرة خاصة في فصل الصيف، والعدد حاليا مليون مواطن، وخلال العيد يصل إلى 2 مليون".

وأوضح خالد، أن محطة مياه الرميلة أربعة سوف تدخل حيز التنفيذ قريبا وتم الانتهاء منها بنسبة أكبر من 99%، وحال تشغيلها سوف تنهي 80% من الأزمة مؤكدا أن نظام نقل المياه بالسيارات نظام عالمي وموجود في المناطق كثيفة السكان، منوها: "80 جنيه سعر عربية المياه الـ 10 طن بالتوصيل للمنازل".

واختتم خالد حديثه قائلا: "حل أزمة المياه لمواطني مطروح خلال أيام العيد".

مقالات مشابهة

  • قبلان: لبنان ضحية النفاق السياسي
  • عضو بـ«الشيوخ» يثمّن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر إغاثة غزة
  • رئيس شركة مياه مطروح يكشف موعد انتهاء أزمة المياه بالمحافظة
  • «مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه
  • برلمانيون يشكون لرئيس الحكومة تواري وزير الإستثمار عن الأنظار
  • أزمة عطش خطيرة في غزة.. السكان يشتكون ويشربون المياه المالحة- (فيديو وصور)
  • بعد الاحتجاجات التي دامت لأربع أشهر..الحكومة تقدم مقترحات وسط لحل أزمة كليات الطب والصيدلة
  • سؤال برلماني للحكومة بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأسماك
  • الهيئة القومية للاستشعار: اتفاق علمي جديد لمواجهة أزمة المياه في مصر
  • التقدم والاشتراكية يقلل من أهمية الجفاف في مشكلة التشغيل معتبرا "السياسات الفلاحية للحكومة" سببا في "الإخفاق"