إبراء- وليد الحسني

رعى صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد احتفال جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرعيها في صور وإبراء مساء أمس الأربعاء، بتخريج 558 خريجًا وخريجة، بواقع 406 خريجين وخريجات من فرع الجامعة بإبراء، و152 خريجًا وخريجة من فرع الجامعة بصور، من كليات الهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد وريادة الأعمال، وعلوم الحاسوب والمعلومات، والصناعات الإبداعية، وكلية العلوم التطبيقية والصيدلة، وذلك بحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة ومديري عموم مؤسسات القطاعين العام والخاص، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بفرعي الجامعة إضافة إلى أولياء أمور الخريجين.

وبدأ الحفل بكلمة الجامعة، ألقاها الدكتور حافظ بن سعيد الرحبي مساعد الرئيس بفرع الجامعة بإبراء، قال فيها: "نحتفل بتخريج كوكبة قوامها خمسمائة وثمانية وخمسون خريجًا وخريجة من فرعي الجامعة بصور وإبراء، وهم يمثلون جيلًا جديدًا من الشباب العماني المؤهل، الذي سيسهم في بناء مجتمع معرفي مستدام، يعزز من قدراته التنافسية والابتكارية، ويعكس ريادة الجامعة وتميزها في فضاءات التعليم والبحث العلمي والابتكار." وأضاف الرحبي: "إن الجامعة تبارك للخريجين والخريجات فرحة التخرج، وتؤكد لهم أن النجاح والتفوق في الحياة يحتاج إلى شخصية وافرة المعرفة، دائمة التنمية، دؤوبة الاستثمار في نفسها وفكرها. كما تدعو الخريجين إلى استثمار الفرص التي تتاح لهم، وتحويل طموحاتكم إلى واقع معاش، وتوظيف علمكم عملا رياديا يشار إليه بالبنان."

وألقى الخريج عبدالرحمن بن سالم الحجري، خريج بكالوريوس إعلام رقمي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، كلمة الخريجين، قال فيها: "إننا نحْتَفِلُ بيومِ حصادِ الجهود، ونؤكد إصرارنا على الوفاء بكل ما أبرمنا من عهود، في مواصلة مسيرتنا البناءة، المساهمة في تنمية عُمان، من أجل مستقبلٍ أكثرَ إشراقًا. وإننا ومن هذه اللحظة، عاقدون العزم على الانطلاق، نحو ميادين من سبقونا من ربابنة التنمية الوطنية، لنلحق بركبهم، والارتقاء بمسيرة النهضة المتجددة."

وعبر الخريجون عن فرحتهم الغامرة وسرورهم البالغ بالتخرج، وقالت زوينة بنت أحمد الحارثية خريجة بكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء: "بداية أقدم شكري لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء على كافة الجهود التي قدمتها لنا في مشوارنا الدراسي. بالنسبة للتخرج فهو تتويج لكل الجد والاجتهاد الذي بذلناه منذ بداية المرحلة الجامعية حتى نهايتها وهو أيضًا بداية لرحلة جديدة. بصفتي خريجة تخصص الهندسة المعمارية بدرجة البكالوريوس شعور الفرحه والفخر لا يوصف فما كان بالأمس حُلمًا أصبح واقعًا وهذا بالطبع بتوفيق من الله تعالى ودعم الوالدين."

وقال الفضل بن يحيى البرواني خريج دبلوم متقدم في تخصص المحاسبة من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء: "إن الرحلة لم تكن بسيطة، ووصولنا اليوم إلى لحظة التتويج أتى بعد جد واجتهاد وتفاني. ونحن اليوم نحصد ثمار طموحاتنا ونحقق أحلامنا. فشكرًا لمن ساندنا وشد على أزرنا في مسيرتنا العلمية."

وأكدت الخريجة عهود بنت سالم المشرف، من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، على ميزة هذه المناسبة وما تعنيه لها بقولها: "هذا اليوم هو يوم استثنائي بهيج، ومما لاشك فيه أن الفرح والسعادة هي عنوان كل خريج وخريجة في هذا اليوم الأغر الذي تواعدنا فيه مع الأحلام وسابقنا لأجله الأيام. فانتسابي لكلية العلوم التطبيقية والصيدلة والتخرج منها بدرجة البكالوريوس هو لاشك إنجاز عظيم. فالحمدلله على هذه الخطوات المكللة بالنجاح والفلاح."

ومن جهته عبر حمد بن جلال بن حمد الشهاب، خريج بكالوريوس إعلام رقمي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، عن سعادته بهذا اليوم: "لهذا اليوم فرحة تغمر كل خريج، فبين تاريخ الأمس وغموض المستقبل، نحن نقف هنا اليوم في منصة التتويج لنرسم جميعًا رونق هذه البهجة واللحظات السعيدة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، إذ حصلت على المرتبة الأولى فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز": "الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال رئيس جامعة المنصورة: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحي غرب
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي