أعلنت قناة «الوثائقية» عرض فيلم «الفخ.. قبل أن يجندوا صغارك»، خلال شهر يناير الجاري، في مواصلة لدورها في إنتاج الأفلام المهمة التي تستهدف التوعية بالمخاطر التي تهدد المجتمع، وأوضح الحسين يحيى الباجا مدير إدارة المحتوى الوثائقي بقناة الوثائقية، أن أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية.

الألعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي أبرز أساليب تجنيد الجماعات التكفيرية للشباب

يكشف الفيلم لأول مرة عن الطريقة التي تُجند بها الجماعات الإرهابية والتكفيرية الشباب، وتغيير كل الأفكار المعتدلة إلى أفكار أخرى متطرفة ومتشددة، بحسب «الباجا» خلال حديثه لـ«تلفزيون الوطن»، لافتا إلى أن طرق استهداف الجماعات الإرهابية للشباب متنوعة من بينها وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية.

دور مهم لقناة «الوثائقية» نحو المجتمع المصري والعربي 

الفيلم يرصد دور مؤسسات الدولة والأزهر الشريف في التصدي لأفكار الجماعات الإرهابية والمتطرفة، إضافة للجهود التوعوية التي تبذلها المؤسسات الدينية للحفاظ على الشباب.

وقال «الباجا» إن قناة «الوثائقية» تستهدف القيام بدورها نحو المجتمع المصري والعربي، لذا اشتبكت الوثائقية مع الإسلام السياسي منذ اللحظة الأولى لمجابهة الفكر المتطرف وهو ما تمثل في العديد من الأفلام منها قطب والسندي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الوثائقية الوثائقية الإرهاب التطرف الشباب

إقرأ أيضاً:

"موافي" يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن ورم البنكرياس يزال بعملية بشرطين، سرعة إجراء العملية، وعدم انتشاره بالجسم، لافتا إلى أن البنكرياس به خلايا مسئولة عن الأنسولين بالجسم.

وقال حسام موافي، خلال تقديمه برنامج “رب زدني علما”، المذاع على قناة “صدى البلد”،إن أشعة المسح الذري هي التي توضح موقف انتشار الورم، لافتا إلى أن عملية «ويبل» هي التي تجرى لإزالة ورم البنكرياس.

وبشأن حصوات المرارة، تابع حسام موافي: لو تم غلق القناة المرارية بحصوة يتم غلق قناة البنكرياس ويحدث التهاب حاد في البنكرياس، وارتداد «الصفراء» على القناة المرارية والبنكرياس، الأمر الذى يسبب ألما شديدا للجسم.

واختتم موافي قائلا: إنزيم  البنكرياس يعمل خارج الخلية فقط ويكون غير فعال بداخلها، والتهاب البنكرياس الحاد هو عودة المادة التي تهضمه، وإزالة الحصوات بالبنكرياس تكون من خلال المنظار، بعد أخذ عينة للمعمل وإقرار ما إذا كان هناك ورم أم لا.

مقالات مشابهة

  • باحث: الجماعات الإرهابية تمتلك منصات محمية من التتبع والمراقبة
  • باحث: مواقع التواصل الاجتماعي تُستخدم لصناعة هالة حول التنظيمات الإرهابية
  • باحث: الجماعات الإرهابية وظفت مواقع التواصل للاستقطاب الفكري والتجنيد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف مديرين جُدد للعمل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع
  • أسامة القوصي يروي تجربته مع الجماعات الإرهابية: كنت متطرفا (فيديو)
  • دور العرض الفرنسية تستقبل فيلم "شرق ١٢" في يونيو الجاري
  • دور العرض الفرنسية تستقبل فيلم "شرق ١٢" المصري في يونيو الجاري
  • رحلة من الإبداع في مكتبة محمد بن راشد الشهر الجاري
  • حسام موافي يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس
  • "موافي" يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس